علاج الأمراض بالأعشاب الطبيعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
علاج الأمراض بالأعشاب الطبيعية

العلاج بالنباتات هو ممارسة شائعة الاستخدام للفوائد العلاجية وفقدان الوزن. يتضمن معرفة النباتات المختلفة وأعضائها واستخدامها للحصول على المستخلصات التي تساعد على صحة جيدة. في هذه الفترة الحديثة عندما تتوفر خيارات طعام متنوعة وفي نفس الوقت فوضى ، من السهل تضمين هذه المقتطفات في نمط حياتك كما في شكل زيوت عطرية أو شاي أعشاب مهدئ أو خليط أو أقراص أو حتى كمكون غير مرئي في الطبق الرئيسي، من كونها سهلة الاستخدام ، إلى بعض عوامل تحسين الوزن والحصول على القيمة الغذائية منها في محاربة بعض الأمراض.

ما هو العلاج بالنباتات

الأعشاب لصحة الأمعاء

جهازك الهضمي هو محرك جسمك الذي يتطلب الوقود في الوقت المناسب للسماح لجسمك بالعمل بكفاءة. سواء كانت مشكلة وزنك أو الصحة العامة ، كل شيء مرتبط بطريقة ما بهذا النظام.

يمكن للمنتجات النباتية مثل الحلتيت والكمون والزنجبيل وأوراق الريحان أن تنظم نظام الأمعاء بشكل ملحوظ. يمكن أن يساعد بشكل مثير للإعجاب أعضاء الجهاز الهضمي الرئيسية مثل المعدة والكلى والكبد والمرارة.

أعشاب طبية للسيطرة على الشهية

الشاي الأخضر المكون من عدة مستخلصات زهرية يمكن أن يكون مشبعًا للغاية. يمكن أن يبطئ نشاطك الهضمي مما يسمح لك بعدم الشعور بالجوع لفترة أطول من الوقت. بدلًا من أن تبدأ يومك بالمنتجات التي تحتوي على الكافيين والتي تكون ضارة على المدى الطويل ، قم بالتبديل إلى الشاي الزهري أو الأخضر الذي لا يقتصر على الانتعاش فحسب ، بل ينتج عنه تأثير محسن للصحة ويقلل الشهية.

نباتات طبيعية لتخفيف التوتر

يستخدم البابونج أو الأشواغاندا أو شاي أو زيت اللافندر على نطاق واسع في العلوم الطبية لتأثيرها في تخفيف التوتر. أثبتت دراسة أن بعض أنواع شاي الأعشاب تزيد من الهرمونات المضادة للإجهاد مثل الدوبامين والسيروتونين ، بالإضافة إلى خفض مستوى ضغط الدم ، ولهذا السبب يتم استخدامها كمضادات للاكتئاب في بعض الأحيان. إكليل الجبل أو شاي الريحان الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهو أحد مضادات الأكسدة الحيوية التي تستخدم لعلاج الأرق وفقدان الذاكرة وتقلبات المزاج.

مضادات الأكسدة بداخل الأعشاب الطبية

كلما زاد طرد الجسم للسموم ، كلما بقيت أكثر صحة. هناك بعض المنتجات النباتية التي تساعد في إخراج السموم الضارة من الجسم. يعتبر الكركم والشمر وبذور الشيا والكمون من بعض مضادات الأكسدة الرائعة التي تعتبر رائعة لتنقية الدم ونشاط التمثيل الغذائي. من خلال القضاء على السموم الضارة ، يعمل الجسم بشكل أفضل ويكون قادرًا على حرق الدهون أو السعرات الحرارية غير المتكافئة.

أعشاب لصحة القلب والأوعية الدموية

تم العثور على أعضاء نباتية مثل قش الشوفان للمساعدة في خفض مستوى الكوليسترول في الدم. تستقر زيادة الكوليسترول عبر الأنابيب والأوعية الدموية أو تصلب في الشرايين ، مما يحد من تدفق الدم. لكن هذه المستخلصات النباتية تمنع هذه العملية وبالتالي تحافظ على صحة قلبك ونظام القلب والأوعية الدموية. تلعب خصائص تخفيف التوتر أيضًا دورًا حيويًا في الحفاظ على انخفاض ضغط الدم والحفاظ على سلامة القلب.

بعض الأعشاب مع قيمها الطبية

  • تستخدم الأعشاب مثل الفلفل الأسود والقرفة والمر والصبار وخشب الصندل والجينسنغ والبرسيم الأحمر والأرقطيون والتوت والقرطم في التئام الجروح والقروح والدمامل.
  • الريحان ، الشمر ، الثوم المعمر ، الكزبرة ، التفاح النعناع ، الزعتر ، الأوريجانو الذهبي ، بلسم الليمون المتنوع ، الروزماري ، الميرمية المتنوعة هي بعض الأعشاب الطبية الهامة ويمكن زراعتها في حديقة المطبخ. هذه الأعشاب سهلة النمو وتبدو جيدة وذوق ورائحة رائعة والعديد منها مغناطيس للنحل والفراشات.
  • تُستخدم العديد من الأعشاب كمنقي للدم لتغيير أو تغيير حالة مزمنة عن طريق التخلص من السموم الأيضية. تُعرف هذه أيضًا باسم "منظفات الدم". تعمل بعض الأعشاب على تحسين مناعة الشخص ، وبالتالي تقليل حالات مثل الحمى.
  • تحتوي بعض الأعشاب أيضًا على خصائص المضادات الحيوية. الكركم مفيد في منع نمو الجراثيم والميكروبات والبكتيريا الضارة. يستخدم الكركم على نطاق واسع كعلاج منزلي لعلاج الجروح.
  • لتقليل الحمى وإنتاج الحرارة التي تسببها الحالة ، بعض الأعشاب خافضة للحرارة مثل شيرايتا ينصح ممارسو الطب الهندي التقليدي والفلفل الأسود وخشب الصندل والقرطم.
  • يعتبر خشب الصندل والقرفة من المواد القابضة الرائعة بصرف النظر عن كونها عطرية. يستخدم خشب الصندل بشكل خاص في وقف تصريف الدم والمخاط وما إلى ذلك.
  • تستخدم بعض الأعشاب لتحييد الحمض الذي تنتجه المعدة. أعشاب مثل جذر الخطمي وأوراقه. هم بمثابة مضادات الحموضة. يتم الاحتفاظ بحمض المعدة الصحي اللازم لعملية الهضم السليمة بهذه الأعشاب.
  • من المعروف أن الحكماء الهنود لديهم علاجات من النباتات التي تعمل ضد السموم من لدغات الأفاعي والحيوانات.
  • تشتهر الأعشاب مثل الهيل والكزبرة بصفاتها الشهية. تضيف الأعشاب العطرية الأخرى مثل النعناع والقرنفل والكركم نكهة لطيفة للطعام ، مما يزيد من مذاق الوجبة.
  • بعض الأعشاب مثل الصبار وخشب الصندل والكركم والورق الهندي وخاري خساك تستخدم عادة كمطهر وهي عالية جدًا في قيمتها الطبية.
  • يستخدم الزنجبيل والقرنفل في بعض شراب السعال. وهي معروفة بخصائصها الطاردة للبلغم ، والتي تعزز ترقق وطرد المخاط من الرئتين والقصبة الهوائية والشعب الهوائية. الأوكالبتوس والهيل والكرز البري والقرنفل هي أيضًا مقشعات.
  • الأعشاب مثل البابونج والكالاموس والأجوين والريحان والهيل والأقحوان والكزبرة والشمر والنعناع والنعناع والقرفة والزنجبيل والكركم مفيدة في تعزيز الدورة الدموية الجيدة. لذلك ، يتم استخدامها كمنشطات للقلب.
  • بعض الأعشاب الطبية لها خاصية مطهرة تقضي على الجراثيم المسببة للأمراض. كما أنها تمنع نمو الميكروبات المسببة للأمراض التي تسبب الأمراض المعدية.
  • ينصح ممارسو طب الأعشاب بالأعشاب المهدئة التي توفر تأثيرًا مهدئًا للجسم. غالبًا ما تستخدم كمهدئات.
  • تُستخدم بعض النباتات العطرية مثل الألوة والفقمة الذهبية والبربري وشيراياتا كمقويات خفيفة. الطعم المر لهذه النباتات يقلل من السموم في الدم. وهي مفيدة في القضاء على العدوى أيضًا.
  • تُستخدم بعض الأعشاب كمنشطات لزيادة نشاط العضو ، مثل الأعشاب مثل كاين (لال ميرش ، والمر ، والكافور ، والجوجول.
  •  يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأعشاب بما في ذلك Giloe و Golden Seal و Aloe و Barberry كمقويات. يمكن أن تكون أيضًا مغذية وتجدد صحة الفرد والمريض.
  • يمكن للعسل والكركم والمارشميلو والعرق السوس أن يعالج الجروح والجروح الجديدة بشكل فعال. يطلق عليهم الأعشاب الضعيفة.

ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل بدء بإستخدام أي من هذه الأعشاب، للتأكد من عدم وجود أي ضرر أثناء استخدامها أو المعاناه من أمراض قد يزيد استخدام الأعشاب من آثارها الجانبية.