علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب
مقالات ذات صلة
كيف أزيل الحناء عن الأظافر
فيتامينات البشرة: فوائدها وأضرارها
وصفات لتنعيم الشفايف

تؤدي عملية الشيخوخة الطبيعية إلى ظهور التجاعيد لدى جميع النساء بلا استثناء، خاصة في أجزاء الجسم المعرضة للشمس مثل الوجه، العنق، اليدين والساعدين، وسنعرفك اليوم على علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

الأسباب المؤدية لظهور التجاعيد تتضمن ما يلي:

  • التجاعيد هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة. مع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أرق وأكثر جفافاً وأقل مرونة، مما يعني أنها أقل قدرة على حماية نفسها من التلف. يؤدي هذا إلى ظهور التجاعيد والخطوط على الجلد.
  • تعابير الوجه، مثل الابتسام أو العبوس أو التحدي ، تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في سن مبكرة. تتعمق هذه الخطوط مع تقدمك في السن.
  • تؤثر التجاعيد على جميع ألوان البشرة، ولكن تشير الأبحاث إلى أن الأدمة  تكون أكثر سمكاً في بشرة السود والآسيويين، مما يحمي على الأرجح من ظهور تجاعيد الوجه.
  • يزيد التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV) مثل حمامات الشمس والرياضات الخارجية من ظهور التجاعيد، إذ تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الكولاجين وألياف الإيلاستين في الجلد. تشكل هذه الألياف النسيج الضام الذي يدعم الجلد. عندما تتكسر هذه الطبقة، يصبح الجلد أضعف وأقل مرونة فيبدأ الجلد في التدلي وتظهر التجاعيد.
  • يؤدي التدخين المنتظم إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد لأنه يقلل من إمداد الجلد بالدم. 
  • يتسبب تناول الكحول بجفاف الجلد، ويزيد احتمال ظهور التجاعيد في الجلد الجاف.

طرق علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

بإمكانك تجربة العلاجات التالية للتخلص من تجاعيد الوجه بالأعشاب:

يمكن للبيض أن يفعل المعجزات لبشرتك، كل ما عليك فعله هو خفق بعض بياض البيض في وعاء وتطبيقه على بشرتك مباشرة. قومي بتدليكه برفق واتركيه لمدة 15 دقيقة. يمكنك أيضاً تركه دون أي إزعاج وانتظاره حتى يجف. ثم اغسليه بالماء الدافئ. سيعالج البروتين وفيتامين ب و هـ تلك الخطوط الدقيقة بشكل طبيعي.

زيت الزيتون علاج منزلي آخر طبيعي وفعال للتجاعيد. كل ما عليك فعله هو تدليك بضع قطرات من هذا الزيت على بشرتك قبل النوم وسوف تستيقظي على بشرة ناعمة ونضرة.

  • عصير الليمون لعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

يمكن أن تكون هذه الفاكهة الغنية بفيتامين سي طريقة رائعة لعلاج التجاعيد بشكل طبيعي. فقط قومي بتقطيع بعض الليمون واعصريه، بعدها طبقيه على الخطوط الدقيقة ودلكي. تساعد الخصائص الحمضية لليمون على جعل بشرتك أكثر إشراقاً وتخفف التجاعيد أيضاً. 

  • الصبار لعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

الصبار غني بحمض الماليك الذي يحسن مرونة الجلد. كل ما عليك فعله هو أخذ بعض الجل من ورقة الصبار وتطبيقه على بشرتك كما هو. انتظري لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف ثم اغسليه. يمكنك أيضاً مزج الجل مع بعض زيت فيتامين هـ وتطبيقه على وجهك للحصول على نفس التأثير.

  • الموز لعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

يمكن أيضاً استخدام الموز لهذا الغرض، إذ أن خصائصه الغذائية تحارب أسباب التجاعيد. اهرسي ثمرتين من الموز لتحصلي على عجينة. الآن ضعيها على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها. يمكنك أيضاً مزجه مع بعض الأفوكادو والعسل للحصول على نفس التأثير.

  • الجزر لعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

الجزر غني بفيتامين أ الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يحافظ على البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد. لهذا يمكنك وضع معجون الجزر على وجهك كل يوم. ما عليك سوى غلي بعض الجزر ومزجه مع القليل من العسل. ضعيه على وجهك  واستريحي لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا