عيون ذات أجنحة: أحدث صيحة مكياج على أشهر النجمات

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 مايو 2021
عيون ذات أجنحة: أحدث صيحة مكياج على أشهر النجمات
مقالات ذات صلة
مكياج موحد من شريف طانيوس على النجمات: كلهن نسخة واحدة
نوال الكويتية بمكياج ناعم وجميل من أنامل معصومة هاشم: بدت أصغر سنًا
مكياج مي عمر غالبا ما يحمل توقيع دينا راغب: حتى في المسلسلات والبرامج

تميزت أكثر من فنانة في الوطن العربي مؤخرًا، بتطبيق مكياج جديد يعتمد على ظلال عيون مرسوم على شكل أجنحة، يعطي سحبة مميزة للعين، وتتداخل فيه عدة ألوان تضيف لمسة ساحرة للوك المكياج.

العيون ذات الأجنحة، ترسم بظلال جفوف من كل الألوان، وخاصة البينك والأصفر ودرجات البرتقالي والزهري. بالإضافة إلى إضافة لمسة ساحرة له من خلال الكحل الأبيض داخل جفن العين أو خارجه بدلًا من الكحل الأسود، ما يضفي إطلالة صيفية مشرقة ورائعة. إذ أن تلك الألوان تتناغم مع جميع ألوان البشرة دون استثناء، وتمنح البشرة الفاتحة لمسة ومشرقة، وتضيء البشرة السمراء وتمنحها التوهج. 

ولأن العينين هما بوابة الجمال، فإن أكثر ما يبرز جمال المرأة، هو مكياج العيون، فقد تربع الكحل المسحوب ذوا الجوانح والرموش الكثيفة، على عرش أحدث صيحات مكياج الآيلاينر أو محددات العيون في الفترة الأخيرة، حيث يجمع بين الستايل الفرعوني وستايل عيون القط المفرغة. وكذلك الآيلاينر العلوي الذي يبرز جمال العيون.

عيون ذات أجنحة: أحدث صيحة مكياج على أشهر النجمات

واعتمدت عدد من الفنانات والمشاهير في العالم العربي لوك مكياج عيون الأجنحة، ومنهم الفنانة المصرية ياسمين صبري، التي نشرت عدة صور في جلسة تصوير خضعت لها مؤخرًا، وأطلت فيه برسمة عيون مختلفة، حيث خط كحل مسحوب لأعلى مع جناج مرسوم على الجفن الثابت، وأظهرت بريق عينيها بلون فضي مائل إلى الأبيض داخل العينين وفي الحافة الداخلية بالقرب من الأنف، مع رموش كثيفة وطويلة، وأكملت باقي لوك المكياج ألوان البرتقالي المائل إلى النود.

كذلك النجمة الإماراتية بلقيس فتحي، التي نشرت لها عدة صور بلوك مكياج عيون بالأجنحة، من درجات الأسود والبني، ما يشبه الاسموكي آي لكن بسحبة عيون كالأجنحة.

كذلك الفنانة الإماراتية روان بن حسين، وعدد من الفاشونيستات الشهيرات ومنهن دلال الدوب ونهى نبيل وزينب خلف.

عيون ذات أجنحة: أحدث صيحة مكياج على أشهر النجمات

أبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 من عروض الأزياء:

تأتي صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 لتملأنا بالكثير من الإثارة! تغير معظم روتين المكياج كثيراً خلال العام الماضي وتراجع البعض منا إلى الحد الأدنى المطلوب ليبدو لائقاً في مكالمة Zoom، بينما انتهز الآخرون الفرصة للاندماج والتجربة والاستمتاع بمظهر جديد لموقف جديد.

أظهر موسم خريف وربيع 2021 في أسبوع الموضة في ميلانو، عودة رواج مكياج Fonteyn المسرحي لا سيما الذي يظهر على مكياج العين بالإضافة إلى "الشفاه الحمراء غير العادية" لمويرا شيرر وكحل العيون المميز في فيلم "الأحذية الحمراء"، ابتكرت فنانة المكياج جين ريتشاردسون مظهراً أنيقاً مصنوعاً من أجل نساء Erdem.

بينما بقي الظل الأسود الدخاني في مجموعة مجموعة No. 21 مميزًا في إضفاء لحظات جمال الخريف المثيرة في NYFW، حيث أضاف فنان المكياج Luciano Chiarello أجنحة حادة تنطلق عبر نهاية حواجب العارضات من العقيق اليماني مع لمسات من الجرافيت المعدني على الزوايا الداخلية وكانت النتيجة مظهراً قوطياً مذهلاً وعصرياً.

كما أثبتت صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 أن البشرة الندية المتوهجة لن تسير في أي مكان، لذا انسى أمر المظهر المطفئ وقومي بتخزين المرطب، كان المظهر اللامع مستهدفاً في الغالب، مع تألق النقاط العالية للوجه فقط، على الرغم من أننا رأينا أيضاً بعض بشرة ندى.

يضيف أحمر الخدود دائماً جواً من البراءة إلى المظهر وهي طريقة لطيفة للشعور بالانتعاش والحيوية، يتناسب بشكل خاص مع صيحات المكياج في الربيع لأنه سريع وسهل مع تأثير خفي ولكن حاضر.

ذا كان كل ما يظهر هو عينيك، فلماذا لا تزداد ثقلاً مع عين سموكي؟ بينما تميل معظم الاتجاهات نحو مكان أكثر نعومة، مازلنا نلاحظ بعض إطلالات العيون الدخانية المفعمة بالحيوية والمغرية بين صيحات الماكياج لربيع 2021.

أكثر العيون الدخانية شهرة هي تلك التي ابتكرتها Lucia Pica لشانيل، كان أبرز ما يميّز العين الدخانية من شانيل أنها كانت مركّزة على خط الرموش العلوي والجفن، بينما كان خط الرموش السفلي مبطّناً بمهارة شديدة أو غير مبطّن على الإطلاق.

وظهرت العارضات بجميع أنواع مكياج العيون الداكنة في كلوي بما في ذلك القليل منها مع عيون سموكي تقليدية ثقيلة والكثير من الخطوط الملاحية المنتظمة على خط الماء.

يمكن أن تجعل العين الدخانية الجذابة العيون تبدو أصغر حجماً ولكن في Mark Fast، كان المظهر في الواقع يفتح للعين تماماً لأن خط الماء كان عارياً وتركز المزيج الملطخ من الظل والخط على الزاوية الخارجية للعين. 

كما سيطرت أقلام الكحل السميكة على المدرج واعتمد المظهر الثقيل بعض الشيء على قلم رصاص ولمسات كثيفة لا يجب أن تكون دقيقة للغاية، إنه أسلوب سهل تحقيقه لمكياج العيون الذي يحيط بالعيون بشكل كبير ويساعد على إخراج القليل من العدوانية.

حث تم رسم محدد العيون الثقيل في Christian Dior باستخدام كحل ملفوف بسيط في طبقة ثقيلة حول العين، تم تمديد الزاوية الخارجية قليلاً للحصول على عيون قطة سميكة وغير حادة قليلاً.

وكانت نظرة الخطوط الملاحية المنتظمة في Giambattista Valli ملحوظة أيضاً وكان مثل نسخة أكثر كثافة من البطانة في Christian Dior، مع نفس الحواف الحادة ولكن بخطوط أكثر سمكاً وأكثر امتداداً. واكتشفنا المزيد من الإطلالات مع بطانة سوداء سميكة حول العينين في Chloè و Valentino.

عيون ذات أجنحة: أحدث صيحة مكياج على أشهر النجمات

ظلال عيون ملون لإطلالة مفعمة بالحيوية والانطلاق:

من خلال صيحات الموضة هناك الكثير من الألوان في صيحات الماكياج لربيع 2021 والآن هو الوقت المثالي لتجربتها. لشيء بسيط ولكن غير عادي، يمكنك تجربة كحل أحمر، كما رأينا في سالفاتور فيراغامو، تم وضع البطانة في جناح فقط على خط الرموش العلوي، بينما تم تعزيز خط الرموش السفلي برفق بقليل من الظل البني. لقد رصدنا أيضاً عيون قطة مختلفة الألوان في باتشيفا. وفي Chromat، هزت عارضات الأزياء مكياج العيون الدراماتيكي والملون، مع ظلال عيون ثنائية اللون على الجفن بالكامل أو أجنحة نيون ذات مساحة سلبية. كان هناك الكثير من نظرات ظلال العيون الملونة في Kenneth Ize و Bibhu Mohapatra و Halpern.

كما برز اللون الأزرق بالنسبة لنا باعتباره لون ظلال العيون المفضل على العديد من المدرجات وفي العديد من كتب المظهر، ربما كان السبب في ذلك هو أن اللون الأزرق الكلاسيكي كان يعتبر أفضل لون بانتون لعام 2020 أو ربما كان مرتبطاً بروح التجريب الشبابية التي برزت للكثيرين أثناء الإغلاق، في كلتا الحالتين، عاد الظل الأزرق!

وعلى الجانب المليء بالمرح من الأشياء، رأينا نفس النوع من ظلال العيون الزرقاء الساطعة المرسومة بشكل كبير في التجعد في كل من مكياج Zero + Maria Cornejo و Bethany Williams.

وفي توم فورد، شعرنا ببعض الإلهام من الثمانينات مع ظلال العيون الزرقاء ذات اللون الجوهري المقترن بشفاه زهرية أرجوانية زاهية.  

ولقد رصدنا إطلالات أكثر إثارة لظلال العيون الزرقاء على Tomo Koizumi و Emilio de la Morena. 

عيون ذات أجنحة: أحدث صيحة مكياج على أشهر النجمات

وبعد هذه النظرة المعمقة على أحدث صيحات مكياج العيون لربيع وصيف 2021، من خلال استعراض أبرز ماركات المكياج العالمية، وتتبع عروض الأزياء في العالم، يمكنك الآن أن تتصفحي الصور في الألبوم التالي، الذي يجمع صور العديد من النجمات والمشاهير بتطبيق أحدث صيحة مكياج عيون، مرسومة على طريقة الأجنحة الملونة. فشاهدي الصور وجربي تطبيقها لصيف مليئ بالنشاط والانطلاق.