فضل شاكر يعلن عن أغنيته الجديدة ويستعد لدويتو مع سعد المجرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
فضل شاكر يعلن عن أغنيته الجديدة ويستعد لدويتو مع سعد المجرد
مقالات ذات صلة
سعد لمجرد يُعلن عن أول تجاربه في التمثيل
الموت يفجع سعد لمجرد للمرة الثانية في أقل من أسبوع
بعد عدى الكلام: سعد لمجرد يكشف عن حلمه المنتظر

نشر الفنان فضل شاكر صورة الإعلان الرسمي لأغنيته الجديدة "لسا الحالة ما تسرش"، المقرر طرحها قريباً، كما أعلن ابنه الفنان محمد شاكر عن استعداد والده لأول تعاون غنائي يجمع بينه وبين المطرب المغربي سعد المجرد قريباً.

ولاقى بوستر الأغنية الذي شاركه فضل شاكر مع جمهوره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستقرام"، تفاعلًا كبيراً عبر الموقع، وأغنية "لسا الحالة ما تسرش" من كلمات حسام سعيد، وألحان محمود أنور، وتوزيع صالح موسى، وستكون باللهجة المصرية.

وتقول كلمات الأغنية الجديدة لـ فضل شاكر: لسا الحالة ما تسرش ولسه.. الروح بتستناك.. مفيش شىء فيا ما اضرش وراحت كل حاجه معاك.. نسيت الضحكة من يومها.. ونايم صاحى بحلم بيك.. حياتى البعد أزمها.. ومفتاح الأمل فى إيديك".

وطرح فضل شاكر مؤخراً أغنية "ليه" باللهجة الخليجية، عبر موقع يوتيوب، كلمات جنان، ألحان زياد يوسف، توزيع غصين سيبروس.

وتقول كلمات الأغنية: "ليه ما عادَت الدِنيا تِسوى إلا بوجودك.. وليه ما عادَت الأيام تِحسَب إلا بروياك، انت ياللى حلا هالكون كلّه بحضورك.. تفداك نفسى وين ماتأخِذها هى وياك، جنة حلا مفنودة هى بشوفة عيونك.. ورقة الأيام تعزفها لحظة هنايا بدنياك، تعال خلِّنا نروى الحنايا بدفاها لحونك.. ترانيم يخلّدها لحن الوفاء لى بحناياك، سحرنى العشق اللى كحلها جفونك.. دخيل انا الضحكة لا تحرمنى سجاياك، أفداك انا وافدى اللحظة اللى بجنونك.. تاخذنى لدنيا الغزل وتغزلنى بمزاياك، دخيلها الضحكة اروينى بغلا عيونك.. وأنسج الأحلام بلمسة حلا يمناك".

فضل شاكر يستعد لتعاون غنائي مع سعد المجرد

وأعلن محمد فضل شاكر ابن الفنان فضل شاكر خلال استضافته في لقاء مع برنامج "نسهر مع المزهر" المذاع عبر أثير إذاعة "حبايب إف إم" القطرية عن أن والده فضل شاكر يستعد لأول تعاون غنائي يجمع بينه وبين المطرب المغربي، سعد لمجرد.

وأوضح شاكر أن والده يعمل حالياً على اختيار كلمات تناسب صوته وصوت لمجرد، قبل أن يتم الإعلان عن تفاصيل أول "دويتو" غنائي يجمع بينهما خلال الفترة المقبلة.

أغنية جديدة تجمع فضل شاكر بابنه

كما أعلن ابن فضل شاكر في البرنامج الإذاعي عن تعاونه مع والده في أغنية جديدة يستعد لتسجيلها خلال الفترة المقبلة.

وردًا على تساؤل الإعلامي فواز حول طبيعة الأعمال القادمة له، أكد محمد شاكر أنه يحرص على تقديم مستوى معين في الأعمال الغنائية، مع التركيز على انتقاء الكلام واللحن.

وأكد محمد شاكر أن جيل الشباب من الكتاب والملحنين لديهم القدرة على مخاطبة جيلهم وتقديم عمل يحقق النجاح مستشهدا بالعمل الذي قدمه الفنان فضل شاكر وتعاونه مع عمرو المصري وعمرو الشاذلي وعمرو الخضري بأغنية "إبقى قابلني" والتي لا تزال تحقق انتشاراً واسعاً.

وأضاف الفنان محمد شاكر أن الجمهور الكبير الذي أحب صوته في كل الدول العربية هو جمهور يستحق أن يستمع للموسيقى الراقية، والكلمات التي تعبر عن روح الشباب والارتقاء بالذائقة الفنية، ولهذا الجمهور الذي يعتبره أهله بحسب وصفه سوف يقدم له 12 أغنية جديدة، منوها أن الأعمال القادمة سوف تكون باللهجات المصرية والعراقية واللهجة البيضاء ومن ضمنهما ديو يجمعه بوالده الفنان فضل شاكر.

يشار إلى أن محمد فضل شاكر عقد قرانه على فتاة لبنانية اسمها كاترينا أيمن مراد في أكتوبر الماضي، واحتفلا بزفافهما في أحد الفنادق في قطر.

فضل شاكر وأحكام السجن

وكانت المحكمة العسكرية اللبنانية بحسب الوكالة الوطنية للأنباء، أصدرت في 16 ديسمبر من العام الماضي 2020، حكمين غيابيين على فضل شاكر، الأول بسجنه 15 عاما بجرم التدخل في أعمال الإرهاب التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم.

أما الحكم الثاني فقضى بسجن شاكر 7 سنوات، وتغريمه 5 ملايين ليرة بجرم تمويل مجموعة أحمد الأسير المسلحة والإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها.

وكانت المحكمة العسكرية في لبنان، قد أصدرت حكما عام 2017 بإعدام أحمد الأسير بتهمة القيام بأعمال إرهابية ضد الجيش اللبناني، في مدينة صيدا جنوب لبنان عام 2013.

وأوقفت القوى الأمنية اللبنانية أحمد الأسير، أثناء محاولته الفرار إلى مصر بجواز سفر مزور عام 2015، فيما لا يزال فضل شاكر متواريا عن الأنظار.

اعتبر الفنان اللبناني، فضل شاكر، أنه "من المعيب" على الدولة اللبنانية أن تصدر أحكاما بالسجن لمدة 22 سنة، "بحق فنان مثله".

فضل شاكر رداً على أحكام سجنه: اسألوا فيروز عني

ورد الفنان اللبناني فضل شاكر، على الأحكام الصادرة بحقه خلال الفترة الماضية، وعبر تسجيل صوتي بثته قناة "الجديد" اللبنانية، قال فضل شاكر: روحوا اسألوا فيروز عني، والفنانين الكبار بيعرفوا قيمتي.

كما ذكر شاكر قصة تلقيه "علبة هدية"، جلبها له شخص قادم من السويد، تحتوي على أدوات مائدة (معالق وشوك وسكاكين)، مستغربا من أنه تم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما، بينما حكم على من سلمها له بالحبس 8 أشهر فقط.

وأشار الفنان اللبناني إلى الحكم عليه بـ7 سنين أخرى، بتهمة تمويل الإرهاب، حيث طالب الدولة اللبنانية باستدعاء الشيخ أحمد الأسير (وهو لبناني متهم بالإرهاب، في السجون اللبنانية، كان شاكر على ارتباط به)، وسؤاله حول ما إذا كان بالفعل قد قام بمساعدته ماديا هو وجماعته أم لا.

سعد المجرد واتهامات بالتحرش والاغتصاب

واجه سعد المجرد أزمة شديدة، ولاحقته عدد من قضايا الاغتصاب والتحرش، بعد إلغاء إحدى حفلاته التي كان من المقرر إقامتها في مصر اكتوبر الماضي، عقب ظهور هاشتاج يصفه بـ"المغتصب".

وكانت الصفحة الرسمية لمسرح كايرو شو، حذفت بوستر حفل المطرب المغربي سعد المجرد في مصر، الذي تنظمه بمناسبة مرور عامين على إنشائه، بعد الهاشتاج الذي يصف المجرد بـ"المغتصب".

وفي يناير عام 2019، قرر القضاء الفرنسي، إحالة سعد المجرد إلى غرفة الجنايات، التابعة لمحكمة الاستئناف في باريس، بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية.

وكان القضاء الفرنسي عام 2016، وجه تهمة الاغتصاب لسعد المجرد، بعد أن وجهت له فتاة فرنسية تدعى لورا بريول 21 عاماً، اتهام بمحاولة اغتصابها داخل فندق ما في باريس، قبل حفل غنائي كان سيقيمه في المدينة.

ودخل سعد المجرد وقتها السجن لعدة أشهر، على ذمة التحقيق، ثم أُفرج عنه بشكل مؤقت عام 2017، ووضع تحت الإقامة الجبرية.