فوائد زيت الأرغان على بشرتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021 آخر تحديث: السبت، 01 مايو 2021
فوائد زيت الأرغان على بشرتك
مقالات ذات صلة
فوائد زيت الأرغان للشعر
زيت الأرغان للشعر: فوائده وطرق استخدامه
زيت الأرغان للشعر المصبوغ

يشتهر زيت الأرغان بفوائده المرطبة للشعر، وهو أيضاً حليف قوي في العناية بالبشرة.

أصبح زيت الأرغان، الذي يأتي مباشرة من المغرب، مفضلاً لدى العديد من المشاهير العرب والأجانب، ومحبي الجمال عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر في شكله النقي، أو بعد إعادة تصنيعه في كريمات مرطبة وزيوت، على الرغم من أن فوائده للبشرة ليست معروفة جيداً، إلا أنه مكون ثمين للعناية بالبشرة، ويوفر فوائد الترطيب ومضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات.

من المهم ملاحظة أن هذا المكون شديد التركيز وقوي للغاية في شكله الطبيعي. لمساعدتك في التعرف على فوائدها وكيفية تضمينها في روتين العناية بالبشرة، تعرفي عليه أكثر وعلى فوائده ومكوناته:

ما هو زيت الأرغان؟

زيت الأرغان منتج طبيعي ناتج عن ضغط اللوز المستخرج وجوز الأرغان، وهو نبات متوفر فقط في جنوب المغرب، يحتوي الزيت على الكاروتينات والبوليفينول وحمض الفيروليك والسكوالين والمنشطات وفيتامين هـ، وكلها من مضادات الأكسدة القوية.

فوائد زيت الأرغان

زيت الأرغان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهر ومبيد للفطريات وخصائص مرطبة. في تركيبته، هناك سكوالين الذي يعد واحد من مكونات الترطيب التي لها أكبر قدرة على اختراق الجلد لأنه يشبه إلى حد بعيد الزيوت الطبيعية للبشرة، يتكون جلد الإنسان من زيوت طبيعية ويمثل سكوالين 25 بالمائة من تركيبته. يعمل زيت الأرغان عن طريق تقليد الستيرويدات البشرية للمساعدة في استعادة وظيفة الحاجز عبر الجلد.

من يجب أن يستخدم زيت الأرغان؟

زيت الأرغان مناسب لجميع أنواع البشرة، ومع ذلك، فإن أصحاب البشرة الدهنية يجب أن يكونوا أكثر حذراً مع استخدام القليل من المنتجات التي تحتوي عليه، لأن قابلية الانتشار جيدة، لكن الزيت الزائد يمكن أن يسد المسام.

المنتج مناسب أكثر لمن يتطلعون إلى علاج الجفاف أو الجفاف الشديد أو الصدفية أو التجاعيد أو علامات التمدد أو حب الشباب.

كيف تستخدم زيت الأرغان على بشرتك؟

يمكن استخدام زيت الأرغان بطريقتين: إما زيت نقي في شكله الطبيعي، الذي يمكن وضعه مباشرة على الجلد أو الشعر، أو في تركيبات مستحضرات التجميل، حيث يكون تركيزه أقل، ويتراوح من حوالي 2 إلى 10 بالمائة.

في شكله النقي، يمكتك وضع بضع قطرات، حوالي خمس قطرات وهي تكفي لتطبيقها على الوجه بالكامل. لأنه شديد التركيز، يمكن تطبيقه كل ثلاثة أيام.

في أشكال مستحضرات التجميل، يسهل اختراق الزيت وامتصاصه، خاصة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

نصائح اضافية:

زيت الأرغان منتج حصري للمغرب. يتم بيع الكثير من المنتجات المقلدة أو الخلائط مع زيوت أخرى على أنها موروكانويل، فدوماً ابحثي عن شهادة الزيت لضمان المنشأ.

للحصول على أقصى تأثير للزيت على الجلد والشعر، يجب أن يكون بكراً ونقياً.