فيديو وصور: ممثل سوري.. هذا أول عربي يفوز بجائزة الأوسكار أفضل ممثل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 فبراير 2019
فيديو وصور: ممثل سوري.. هذا أول عربي يفوز بجائزة الأوسكار أفضل ممثل
مقالات ذات صلة
مشاهير حضروا حفل أوسكار 2020 برفقة أمهاتهم: أحدهم أشهر عازب في هوليوود
نجوم حضروا الأوسكار برفقة أكثر من حبيبة: رقم 9 خطفته إحداهن من زوجته
كيف ظهر نجوم هوليوود في أول حفل أوسكار لهم؟ بعض الإطلالات كانت كارثية

يعد فوز النجم الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك بجائزة الأوسكار أفضل ممثل إنجاز كبير، إلا أنه ليس أول ممثل عربي يفوز بهذه الجائزة، فقد سبقه إليها الممثل الأمريكي ذو الأصول السورية موراي إبراهام F. Murray Abraham.


وفاز  موراي إبراهام بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم Amadeus الذي تم إنتاجه عام 1984، ونال الفيلم وقتها 8 جوائز أوسكار مختلفة أبرزها أفضل فيلم، أفضل مخرج وأفضل سيناريو.
ولد موراي في ولاية بنسلفانيا عام 1939 لذا هو يبلغ اليوم من العمر 79 عامًا تقريبًا، عن أب سوري وأم إيطالية، بدأ مسيرته الفنية في السبعينات بأدوار صغيرة حتى وصل لدور البطولة في فيلم Amadeus  ونال عنه الأوسكار، ونافس وقتها عدد من أبرز نجوم السينما على جائزة أفضل ممثل منهم جيف بريدجيز وسام واترستون.

شارك التمثيل عدد من أبرز نجوم هوليوود على رأسهم النجم آل باتشينو خلال فيلم Scarface كما شارك النجم شون كونري فيلم The Name of the Rose.


وخلال كلمة فوزه بالأوسكار خصّ بالذكر منافسه توم هولس والذي ترشح لجائزة أفضل ممثل وقتها وأكد أنه يفتقد وجوده بجواره كثيرًا لأن لولاه ما وصل لهذا المكان أبدًا.
الجدير بالذكر أن موراي إبراهام هو أحد أبرز نجوم هوليوود الداعمين لقضايا اللاجئين خصوصًا السوريين منهم، ودافع عن القضايا الإنسانية المتعلقة بهم كثيرًا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا