قناع الوجه يهدد بشرتك بالمشاكل الجلدية وحب الشباب!

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020
قناع الوجه يهدد بشرتك بالمشاكل الجلدية وحب الشباب!
مقالات ذات صلة
خلطات تبييض اليدين بالليمون في المنزل
أسباب الحكة في الجسم وعلاجها
تنحيف الوجه بالقهوة

في الوقت الراهن الذي يعيشه العالم أصبح قناع الوجه عنصراً أساسياً للوقاية، ولكن ارتداء قناع الوجه بشكل مستمر يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في البشرة أهمها حب الشباب.
 فيما يلي روتين العناية بالبشرة أثناء ارتداء قناع الوجه (الكمامة).

فوائد تنظيف البشرة:

لتنظيف البشرة فوائد مهمة لصحة البشرة، والحفاظ على شبابها نذكر منها ما يأتي:

  • منع تشكل الخلايا الميتة التي تُعّد المسبب الرئيسي لإجهاد البشرة.
  • زيادة نضارة وإشراقة البشرة.
  • الحفاظ على بشرة خالية من الدهون، والبثور، وآثارها.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • مكافحة ظهور علامات الشيخوخة.
  • زيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة.
  • تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة.
  • تنظيف المسام، وتضييقها.

ديتوكس البشرة قبل ارتداء قناع الوجه:

يُعّد روتين العناية بالبشرة وديتوكس البشرة مهمان جداً لحمايتها من المؤثرات الخارجية مثل: درجات الحرارة، وأشعة الشمس، والتلوث إضافةً إلى ذلك فإن العناية بالبشرة بشكل صحيح يساهم في الحد من الأمراض الجلدية المتعددة، وإبقائها صحية، وسليمة لذلك يجب إتباع روتين للعناية بالبشرة قبل ارتداء قناع الوجه، ويكون من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1- غسل الوجه بالماء النقي للتأكد من عدم وجود أي نوع من الأوساخ عالقاً على سطح البشرة.

2- استخدام غسول مناسب للبشرة يعمل على تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة العالقة في طبقات الجلد، ويُنصح باستخدام غسول Urban Skin من Nivea يومياً.

غسول Urban Skin من Nivea
يتميز غسول Urban Skin 3in1 face wash من NIVEA نيفيا بتركيبته الطينية بخلاصة الأرز الأسود، والشاي الأخضر، والطين الطبيعي 3 في 1، حيث تساهم في إزالة الأوساخ من البشرة إضافةً إلى تنظيفها، وتقشيرها بعمق، وبلطف، ويناسب هذا الغسول جميع أنواع البشرة بسبب تركيبته المبتكرة، والمطورة في مختبرات مختصة بالبشرة تمنع حدوث أي نوع من مشاكل البشرة التي تسببها الأتربة، والأوساخ، والتلوث البيئي إضافةً إلى حمايتها من العوامل الخارجية. ويستخدم بشكل يومي.

3- إزالة الشوائب التي قد تبقى عالقة في مسامات في البشرة من خلال لصقات مخصصة لتنظيف المسامات إذ تُعّد منطقة الأنف، والذقن، والجبين من أكثر المناطق المعرضة للإتساخ، وانسداد المسام بسب الدهون، والماكياج، والرؤوس السوداء، وينصح بإستخدام Clear Up Strips من NIVEA.

 Clear Up Strips من NIVEA
تتميز Clear Up Strips من NIVEA بأنها تعمل على إزالة الرؤوس السوداء والتخلص من الأوساخ والزيوت دون أن تسبب أي أعراض جانبية على البشرة، وتناسب المناطق غير المستوية في الوجه خاصةً منطقة الأنف، ويعود السبب في ذلك إلى ملمسها الناعم. هذا ويمنح البشرة شعوراً منعشاً بفضل رائحة الليمون الجذابة.

تستخدم Clear Up Strips من NIVEA مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج.

طبقي خطوات ديتوكس البشرة يومياً، ولا تنسي استخدام Clear Up Strips مرتين أسبوعياً لتحافظي على نضارة بشرتكِ وتحميها من المشاكل الجلدية التي يسببها لكِ ارتداء قناع الوجه.