كل ماتريدين معرفته عن رفع الرموش والحواجب

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021 آخر تحديث: الجمعة، 30 أبريل 2021
كل ماتريدين معرفته عن رفع الرموش والحواجب
مقالات ذات صلة
حليب الأم فوائد ووصفات طبيعية لبشرتك
البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها
طرق العناية بالمنطقة الحساسة

تبدو العلاجات التجميلة شبه الدائمة رائعة ولكنها أكثر من ذلك، فهي توفر الكثير من الوقت والمجهود خلال روتين المكياج اليومي، وما الأجمل من عيون جميلة واسعة برموش مرفوعة لأعلى ساحرة، وحواجب مرسومة بشكل مميز!

انتشر مؤخرا ما يسمى برفع الرموش Lash Lifting ورفع الحواجب Brow Lifting، لو كنتِ متحمسة لتجريبيهما، اقرئي السطور التالية، ستساعدك على حسم قرارك بمعرفة عيوبهما ومميزاتهما:

رفع الرموش

يعد رفع الرموش هو تعديل شكل رموشك الطبيعية لجعلها تبدو طويلة ومحنية بدون أي وصلات أو أدوات تجعيد للرموش. يعمل العلاج كنوع من الموجة الدائمة للرموش ويوفر الوقت في الصباح خلال روتين المكياج بدل استخدام الماسكرا،  يستخدم العلاج مواد كيميائية خاصة لرفع الرموش إلى أعلى ومنحها حليقة.

كيف يعمل رفع رمش؟

يتم رفع الرموش التي تم تنظيفها بدقة باستخدام وسادات سيليكون مطورة خصيصاً، وتوضع على الجفن ويتم تمشيطها في الموضع المطلوب. ثم يتم وضع محلول كيميائي يذيب التركيب الأصلي للرموش، وتصل مدة التعرض لهذا المحلول ما بين 12 و 20 دقيقة، حسب المستحضر، ثم يتم وضع غسول آخر لتثبيت الشكل المطلوب لمدة 12 و 20 دقيقة أخرى. الآن، يمكن أيضاً تلوين الرموش قبل إزالة ضمادات السيليكون.

بعد العلاج، اغسلي وجهك أو ضعي المكياج أو اخلعيه بحرية. 

مزايا رفع الرموش:

يستمر تأثير الشد ما بين 6-8 أسابيع
علاج خالٍ من الألم.
يمكن تلوين الرموش في نفس الوقت
نظرة واسعة العينين
رموش طويلة منحنية
توفير الوقت عند وضع المكياج
لا حاجة لمزيد من أدوات تجعيد الرموش أو الماسكارا
مناسبة للجميع: لا يهم ما إذا كانت لديك رموش قصيرة أو طويلة أو فاتحة أو داكنة
يمكن إجراء علاج التجميل بشكل احترافي في استوديو التجميل أو، إذا كنت واثقاً بدرجة كافية، في المنزل باستخدام مجموعة رفع الرموش. تتراوح أسعار العلاجات الاحترافية بين 40 دولاراً و 80 دولاراً.

رفع الحواجب

كما هو الحال مع رفع الرموش، يؤدي رفع الحاجب بشكل شبه دائم إلى ثني الحاجبين لأعلى وتثبيتهما في مكانهما. العلاج الشائع يجعل الحواجب تبدو أكثر امتلاءً وأكثر تعبيراً، مما يخفي الفجوات ويحافظ على الشعر الناعم في مكانه. تصبح أقلام الحواجب أو جل الحاجب غير ضرورية في روتين مكياجك اليومي.

كيف يعمل رفع الحاجب؟

في الخطوة الأولى ، يتم تنظيف الحاجبين وإزالة أي بقايا دهنية. ثم يتم تمشيط شعر الحاجب باستخدام مادة لاصقة قابلة للذوبان في الماء ووضعها في موضعها. يتم تطبيق ثلاثة محاليل مختلفة لمدة 10 دقائق لكل منها. هنا، مرة أخرى، يمكنك استخدام هذا الوقت لتلوين حواجبك من أجل الحصول على مظهر أقوى. في نهاية العلاج، يتم تنظيف الحاجبين مرة أخرى.

الشيء المهم هنا هو الشعور بالجمال. اعتماداً على كثافة شعر الحاجبين ونوعه، عليك التفكير ملياً في كيفية إصلاح الحواجب في النهاية. من تأثير كثيف قوي جداً إلى قوس حاجب منحني بلطف، كل شيء ممكن، طالما أن النسب صحيحة.

فوائد رفع الحاجب:

يستمر تأثير الشد ما بين أربعة إلى ستة أسابيع (حسب بنية شعرك ودورة نموه)
علاج خالٍ من الألم يستمر حوالي 45 دقيقة في جلسة واحدة.
يمكن تلوين الحاجبين أثناء العلاج
شكل الحاجب المثالي والمعبّر
توفير الوقت عند وضع المكياج
لا حاجة لمنتجات الحاجب
عندما يتعلق الأمر برفع الحاجب، يوصى دائماً بإجراء العلاج في استوديو التجميل. يمكن لأي شخص سبق له ممارسة علاجات التجميل اختيار مجموعة رفع الحاجب في المنزل. تتراوح العلاجات الاحترافية بين 60 دولارًا و 85 دولارًا.

استنتاج

تستحق علاجات التجميل ضجيجها لأنها علاجات فعالة تستمر لمدة أربعة أسابيع على الأقل وتحسن مظهر الرموش والحواجب. نسبة السعر إلى الأداء مثالية ووقت العلاج القصير الذي يبلغ 45 دقيقة فقط هو نقطة إضافية.

نظرًا لأن هذه التأثيرات شبه دائمة، يمكنك ببساطة تجربة رفع الرموش أو رفع الحاجب وإذا لم تعجبك، فسيقل التأثير بعد أربعة إلى ستة أسابيع.