كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن
مقالات ذات صلة
الأمراض الجلدية الصيفية وعلاجها
فوائد عسل المانوكا
غسول الخزامى للمنطقة الحساسة: فوائده وطريقة استخدامه

كل من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء هي أنواع من المسام المسدودة غير الملتهبة تسمى كوميدونيس. قال شاري ليبنر طبيب أمراض جلدية في طب وايل كورنيل ونيويورك بريسبتريان "إنها فتحة كبيرة في بصيلات الشعر المسدودة بالزيت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا. وعندما يتعرض هذا للهواء ، يتأكسد ويتحول إلى اللون الأسود ".

ما الذي يسبب ظهور الرؤوس السوداء على ذقنك؟

الرؤوي السوداء هي فائض من النفط أو الزهم وخلايا الجلد الميتة المحاصرين داخل وحول المسام الخاصة بك. إن تحديد سبب ظهور الرؤوس السوداء هو الخطوة الأولى للتخلص بفعالية من الرؤوس السوداء على ذقنك.

  • يمكن أن تتسبب البشرة الدهنية بشكل طبيعي في ظهور الرؤوس السوداء لأن الزهم يعلق في بصيلات الشعر ويشكل انسدادًا.
  • يمكن أن يؤدي جفاف الجلد حول الذقن والشفتين إلى انسداد المسام .
  • الإجهاد يمكن أن يتسبب في إفراز وجهك المزيد من الدهون ويؤدي إلى زيادة الدهون على وجهك.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على ذقنك

لا تضغطي على الرؤوس السوداء يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى إدخال البكتيريا في مسامك وجعل الرؤوس السوداء أسوأ بدلاً من ذلك ، استخدم مجموعة من النصائح لإزالة الرؤوس السوداء من وجهك وإدارتها.

  • استخدمي شرائط المسام للإزالة الفورية: هل تحتاجين إلى التخلص من الرؤوس السوداء في أسرع وقت ممكن؟ أمسكي بشريط مسام لإزالته فورًا، شرائط المسام ليست فقط لأنفك، استخدمي شرائح لإزالة الرؤوس السوداء من ذقنك بدلًا من الضغط على بشرتك وخدشها.
  • اغسلي بشرتك يوميًا بمنظف حمض الساليسيليك: استخدمي منظف يومي يحتوي على حمض الساليسيليك يوميًا لغسل وجهك. ويساعد على تفكيك خلايا الجلد الميتة ، مما يساعد على تخليص مسامك من الزيوت والأوساخ الأخرى التي تسد المسام البشرة تأكدي من الفرك بلطف حول ذقنك وأي أماكن أخرى قد تلاحظين ظهور الرؤوس السوداء فيها.
  • إزالة مكياجك : تأكدي من إزالة كل مكياجك تمامًا في نهاية اليوم. يمكن للمكياج ، مثل كريم الأساس والبودرة ، أن يسد مسامك عن طريق حبس الدهون والبكتيريا. استخدمي مناديل إزالة المكياج وجهك ليلا قبل النوم.
  • قشري بلطف مرة واحدة في الأسبوع : استخدمي مقشر للوجه عدة مرات في الأسبوع للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة المسدودة حول ذقنك وعلى باقي وجهك. تأكد من عدم الإفراط في التقشير ، لأن ذلك قد يسبب تهيج بشرتك وإتلافها.

علاجات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

صودا الخبز والماء

يقول الدكتور داين إن صودا الخبز تساعد على تحييد أي اختلال في درجة الحموضة قد تعاني منه بشرتك ، وكذلك تعمل كمقشر لإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة. لاستخدام هذا المزيج على الرؤوس السوداء ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء معًا لتشكيل عجينة. دلكي وجهك بالمعجون ، اشطفيه بالماء الدافئ ، ثم احرصي على ترطيبه بعد ذلك. قد يتسبب هذا الخليط في جفاف بشرتك ، لذا لا تستخدميه أكثر من يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

التقشير في المنزل

يشكل السكر البني والعسل وعصير الليمون مزيج التقشير هذا الذي يمكنك استخدامه على الرؤوس السوداء على أنفك وذقنك. يوصي الدكتور داين بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقتين كبيرتين من الليمون وملعقة كبيرة من العسل الخام. عندما يمتزج جيدًا ، ضعيه على وجهك بحركة دائرية ، ودلكي به لمدة خمس دقائق قبل شطفه ووضع المرطب.

زيت شجرة الشاي

يقول خبراء التجميل أنه يمكنك تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على المناطق المصابة لمساعدة الرؤوس السوداء على ذقنك وأنفك. يعمل جزئيًا عن طريق قتل البكتيريا. يتوفر زيت شجرة الشاي في عدد من المنتجات ، مثل الصابون والكريمات ، أو متوفر كزيت أساسي.

مقشر بزيت جوز الهند والسكر

في حين أن الرؤوس السوداء على ذقنك وحول فمك شائعة ، يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء على جسمك أيضًا. يمكن أن يساعد تقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، كما تقول ويتني بو ، توصي بخلط زيت جوز الهند والسكر لعمل مقشر للجسم بيديك.