تخلصي من ترهل الذقن نهائياً بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تخلصي من ترهل الذقن نهائياً بهذه الطرق
يمكن لاتباع حميات ورياضات خاصة ومحددة لكل عضو من أعضاء الجسم أن تذيب دهونه المتراكمة وتخلصك من ترهله. فهل تنطبق هذه القاعدة أيضاً على ترهل الذقن؟
 
بالطبع لا. فترهل الذقن مشكلة مستعصية تعاني منها العديد من السيدات وتعود لأسباب عديدة منها زيادة الوزن ثم فقدانه, أو بسبب التقدم في السن. ولكن التخلص من هذه المشكلة ليس بالأمر المستحيل، حيث يمكن القضاء على ترهل الجلد المزعج في منطقة الذقن بهذه الطرق التي سنعرفك عليها اليوم:
 
قومي بعمل هذا التمرين 10 مرات يومياً. وهو بأن ترفعي رأسك إلى الأعلى وتنظري إلى السقف لمدة 5 ثوانٍ فقط ، ثم تحركي رأسك يميناً وشمالاً بلطف. فهذا التمرين سيعمل على شد الجلد المترهل في تلك المنطقة ومنحها مظهراً أكثر شباباً.
افتحي فمك لعدة ثواني بعد كل تمرين شد للرقبة فذلك من شأنه أن يعزز مرونة الجلد في تلك المنطقة.
 
قومي بإطباق الأسنان بإحكام على بعضهم، مع ابتسامة عريضة, استمري في نفس الوضعية لمدة 10 ثوانٍ فقط  فهذا التمرين كفيل أيضاً في تخليصك من الدهون في منطقة الذقن.
 
ولدينا لك خيار آخر رائع أيضاً وهو تمرين كرة التنس الفعال جداً في هذه الحالة. كل ما عليك هو وضع الكرة على الرقبة و تثبيتها بالذقن, ثم الضغط عليها بإحكام, كرري هذا التمرين يومياً لعدة مرات وستشعرين بالفرق بعد فترة قصيرة.
 
امضغي العلكة بشكل يومي كتمرين رائع للفك والعضلات فهي تعمل على شد عضلات الوجه والخدين والذقن وبالتالي شد الجلد المترهل ومنحه الحيوية والمرونة.
 
الضحك أيضاً وسيلة رائعة عزيزتي لشد هذه الترهلات المزعجة، بل هو له الدور الأكبر في حل تلك المشكلة فلا تبخلي على نفسك ببعض الفكاهة والمرح.
 
عليك أيضاً عزيزتي أن تقومي بتحسين طريقة جلوسك حيث أن الجلوس بطريقة خاطئة أحد أهم أسباب ظهور هذه الترهلات. اجلسي بشكل مستقيم مع الحرص على إبقاء الكتفين والذقن مرفوعين بشكل صحيح.
 
وأخيراً وإلى جانب كل تلك التمرينات والطرق الفعالة يمكنك أيضاً تطبيق بعض الأقنعة الطبيعية الفعالة في شد ترهلات البشرة ولدينا الكثير منها هنا.
 
ذلك بالإضافة لتدليك تلك المنطقة بزبدة الكاكاو لدقائق قليلة يومياً قبل الخلود إلى الفراش.
 
إليك أيضاً: