فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر والصحة

الحمام المغربي للعرائس بالتفصيل

كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

  • بواسطة: dinaalsarisi السبت، 06 يونيو 2020 السبت، 06 يونيو 2020
كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

لعل الهالات السوداء من أحد أهم المشاكل التي تجتمع جميع النساء على أنها مقلقة ومزعجة للغاية، فإذا كنتِ تعانين منها، سنعرك على كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً من خلال هذا التقرير.

أسباب ظهور الهالات السوداء

بعض الأسباب الشائعة للهالات السوداء مذكورة أدناه:

  • التعب أو الإرهاق

يمكن أن يتسبب الإرهاق الشديد أو السهر لوقت متأخر في تكوين هالات سوداء تحت عينيك، إذ يصبح جلدك باهتاً بسبب قلة النوم وبالتالي ظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. 

يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت جفونك، وبالتالي يظهر على شكل انتفاخ بحيث يمكن أن تكون الدوائر المظلمة ظلاً من جفونك المنتفخة.

  • الإجهاد على العيون

عادة ما يحدث إجهاد العين بسبب التحديق في التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة جداً، وتسبب هذه الأمور في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك وتصبح مرئية؛ وبالتالي يصبح الجلد المحيط بعيونك أغمق.

  • التعرض للشمس

يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في زيادة إنتاج الميلاني ، وهو الصبغة التي تزود بشرتك بالألوان. لذا فإن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب تصبغاً ويجعل بشرتك حول عينيك أغمق. 

  • الحساسية أو حكة الجلد

تزيد الحساسية من حاجتك لفرك وخدش الجلد المصاب بالحكة حول عينيك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض، مما يتسبب في التورم وبروز الأوعية، مما يؤدي إلى ظهور هالات داكنة تحت جفونك. 

  • التقدم في العمر

مع تقدمك في العمر يصبح جلدك أرق، وبسبب هذا  تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت جلدك أكثر وضوحاً، مما يتسبب في جعل المنطقة الموجودة تحت عينيك أكثر قتامة. 

  • الجفاف

يؤدي الجفاف أو عدم تلقي كمية مناسبة من الماء إلى بهتان الجلد الموجود تحت عينيكِ، وذلك بسبب قربه من العظم الأساسي، مما يجعل المنطقة المحيطة تبدو أغمق من المعتاد. 


كيفية التخلص من الهالات السوداء سريعاً

طرق التخلص من الهالات السوداء نهائياً

يعتمد علاج الهالات السوداء على السبب الأساسي. ومع ذلك، فقد أدرجنا بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تقليل هذه الهالات السوداء:

  • مكعبات الثلج

مكعبات الثلج الباردة يمكن أن تساعد في تخفيف التورم والانتفاخ الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء. ما عليك سوى لف مكعب ثلج في منشفة نظيفة ووضعه على عينيك لمدة 20 دقيقة، وكرري هذه العملية إذا ذاب الثلج.

  • النوم السليم

يمكن أن يقلل النوم الكافي أيضاً من ظهور الهالات السوداء فقلة النوم يمكن أن تجعل بشرتك تبدو شاحبة، وهذا يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحاً. لذا خذي قسط كافٍ من النوم من سبع إلى ثماني ساعات لتجنب الهالات السوداء.

  • أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ تحت عينيك. طبقي أكياس الشاي المنقوعة في الماء الدافئ من قبل، واتركيها بضع دقائق على عينيكِ.

  • الخيار

إذا كنتِ تريدين حلاً سريعاً، فانقعي قطعتين من الخيار في عصير الليمون لمدة 3 إلى 5 دقائق في الثلاجة. ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. تجنبي دخول عصير الليمون في عينيك لأنه قد يسبب تهيجاً.

  • زيت جوز الهند

يساعد فيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند على إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل التورم حول عينيك. كل ما عليك فعله هو ببساطة تدليك زيت جوز الهند البكر برفق تحت عينيك قبل الذهاب إلى الفراش.

  • الحليب البارد

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك المعروف بفاعليته في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ حول العين. ما عليك سوى نقع كرتين القطنية في الحليب البارد ووضعها تحت عينيك لبضع دقائق. كرري هذا مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.