طرق طبيعية وفعالة لإزالة الهالات السوداء

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
طرق طبيعية وفعالة لازالة الهالات السوداء

أحيانا لا يشمل روتين العناية بالبشرة اليومي الخاص بك منطقة تحت العين، فمع ظهور الهالات السوداء حول العينين والتي تعتبر أحيانا مشكلة دائمة، حتى إذا حصلت على 8 ساعات من النوم، يسبب مظهر غير صحي لبشرة الوجه، فمع المنتجات التي تحتوي على مكونات كيميائية، والتي لا تعطي نتائج مضمونة، يمكن اتباع بعض أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء وإعطاء مظهر صحي للبشرة.

كيفية إزالة الهالات السوداء في المنزل

المحافظة على رطوبة جسمك

من أسهل الطرق لكيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بشكل دائم، أو تقليل الهالات السوداء، إجراء تغيير بسيط في نمط الحياة، مثل شرب كمية كافية من الماء. عندما يكون جسمك رطبًا، يزداد تدفق الدم وتخرج السموم من الجسم.

اشربي 8-10 أكواب من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك، اجعلي من المعتاد شرب  الماء القلوي كل صباح وتناول حصتك من فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في التغلب على التصبغ.

ممارسة التمارين بانتظام

من الحقائق المعروفة أن التمارين تساعدك في الحصول على بشرة رائعة وهذا ينطبق أيضًا على الهالات السوداء، فكلما كانت الدورة الدموية أفضل، قل التصبغ حول عينيك.

يوجد في اليوغا بعض الحركات معروفة بتعزيز الدورة الدموية في الوجه. الخيار الآخر الأسهل لكيفية إزالة الهالات السوداء في المنزل هو يوجا الوجه، التي تمرن أجزاء معينة من الوجه لتترك  بشرتك بمظهر صحي .

استخدام فيتامين هـ

واحدة من  نصائح الخبراء حول كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العينين هي استخدام فيتامين E. إذا حصلت على كبسولات فيتامين E وقم بتطبيقها بإصرار لمدة 2-3 أيام تقريبًا، فقط تأكدي من عدم وجود حساسية من الوصفات المنزلية التي تستخدمها، أو إجراء اختبار رقعة، أو استشارة طبيب أمراض جلدية.

كيفية استخدام كبسولة فيتامين هـ لإزالة الهالات السوداء، ثقب الكبسولة وافردي الزيت على أصابعك، ثم ضعيه برفق على منطقة العين. يمكنك مزج فيتامين هـ مع كريم العين أو استخدامهما بشكل منفصل.

الصبار لإزالة الهالات السوداء

يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية، مثل جل الصبار، لتقليل الهالات السوداء وجفاف الجلد والانتفاخ. تصبح بشرتك أكثر رطوبة ومرونة وشبابًا.

لاستخدام الصبار كعلاج فعال للهالات السوداء، يمكنك استخدام جل الصبار الطبيعي أو منتج جل الصبار الجاهز للاستخدام. احتفظي بها في الثلاجة وضعيها تحت عينيك لتأثير التبريد.

تغيير عادات النوم

إذا كنت تبحث عن  طرق سريعة وفعالة لإزالة الهالات السوداء بشكل طبيعي، فحاول العمل على عادات نومك. ليس من الضروري زيادة ساعات النوم، ولكن تحسين نوعية نومك.

حاول الاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح وفي عطلات نهاية الأسبوع أيضًا، فهذا سيساعدك على تقليل الهالات السوداء، يوصي برفع رأسك أثناء النوم عن طريق اختيار وسادة أعلى، وهذه طريقة إزالة الهالات السوداء بشكل دائم في المنزل.

تقليل وقت شاشة الهاتف

يمكن أن يتسبب قضاء الكثير من الوقت خلف الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو التلفزيون في ظهور الهالات السوداء، وأحد  العلاجات المنزلية للهالات السوداء هو تقليلها.

هذه بالتأكيد ليست الطريقة الأسهل، وليست أسرع طريقة لإزالة الهالات السوداء في يوم واحد، ولكنها ستساعد على المدى الطويل في تقليل البقع الداكنة والتجاعيد تحت العينين.

استخدام زيت الخروع

زيت الخروع ليس مفيدًا لشعرك فحسب، ولكنه يمنحك أيضًا خيارًا لإزالة الهالات السوداء من الوجه. إنها خصائص مرطبة ومغذية والقدرة على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني وكذلك تجعل تطبيق زيت الخروع تحت العين أحد أفضل الطرق لتقليل الهالات السوداء.

تحتاجين إلى تسخين هذا الزيت قليلاً، ثم ضعيه على منطقة العين المظلمة، يمكنك أيضًا وضعه على رموشك بواسطة قطعة قطن لجعلها أكثر سمكًا وتسريع نموها.

تدليك تحت العين

تعتبر تقنيات تدليك الوجه طريقة رائعة لإزالة الهالات السوداء عند الرجال والنساء. يساعد التدليك على تحسين الدورة الدموية وتفتيح البشرة، ويجعل لون بشرتك أكثر تناسقًا، ويقلل من التجاعيد والبقع الداكنة.

فهذه ليست طريقة سريعة لإزالة الهالات السوداء على الفور، ولكن إذا كررت هذه الإجراءات المنزلية بانتظام، يمكنك رؤية نتائج ملحوظة في غضون شهر إلى شهرين. يمكنك تحسين كفاءة التدليك عن طريق إضافة أدوات خاصة بالتدليك تحت العين، ومنتجات العناية بالبشرة تحت العين لتقليل الهالات السوداء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار