ازالة الهالات السوداء تحت العين في يوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
ازالة الهالات السوداء تحت العين في يوم

تعد الهالات السوداء واحدة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص، في حال كنت تبحث عن طرق فعالة لإزالة الهالات السوداء تحت العين في يوم واحد عليك متابعة المقال الآتي.

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين نهائيا في يوم واحد

يعزى ظهور الهالات السوداء إلى الإجهاد والتعب ونتيجة التقدم بالعمر إلى جانب أسباب أخرى كالعوامل الوراثية والنظام الغذائي المتبع وغيرها، في حال كنت تبحث عن طرق فعالة لإزالة الهالات السوداء تحت العين في يوم واحد إليك بعض الطرق الأكثر فعالياً للتخلص من الهالات السوداء في يوم واحد:  [1]

كريم الريتينويد لإزالة الهالات السوداء 

يعد كريم الريتينويد احد الطرق الفعالة للتخلص من الهالات السوداء ولكن ليس بيوم واحد، يساعد كريم الريتينول  على إعادة بناء طبقة الكولاجين الخارجية للبشرة مما يزيد من سماكتها ويقلل من شدة ظهور الهالات السوداء.

منتجات التفتيح وواقي الشمس لعلاج الهالات السوداء 

تساعد منتجات التفتيح على منع إنتاج الميلانين في البشرة وهو المسؤول عن السواد في البشرة، يمكن لاستخدام كريمات التفتيح وبالأخص تلك التي تحتوي على نسبة من فيتامين ج ومستخلص عرق السوس وحمض الكوجيك أن تساعدك في تثبيط إنتاج صبغة الميلانين في البشرة، ولحماية بشرتك من أشعة الشمس يوصى باستخدام واقي الشمس لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس والتصبغات.

الحديد 

من الأسباب الشائعة لظهور الهالات السوداء تحت العين هو نقص الحديد، يتسبب نقص الحديد بتحلل الهيموجلوبين في الدم مما يسبب نقص الأكسجين وظهور الهالات السوداء. ولذلك يوصى بتناول مكملات الحديد إلى جانب كل من مكملات ب 12 وفيتامين د وفيتامين ك وغيرها من الفيتامينات التي تعاني من نقص بها.

الزيوت العطرية

بعض أنواع الزيوت العطرية تمتلك خصائص تساعد على التقليل من انتفاخ وشدة الهالات السوداء، فيما يلي أبرز هذه الزيوت:

  • زيت إبرة الراعي العطري، يقلل هذا الزيت من انتفاخ الجيوب الأنفية واحتباس السوائل.
  • زيت اللافندر الأساسي، يمتلك زيت اللافندر خصائص تساعد على إدرار البول وعليه التخفيف من احتباس السوائل في الجسم. 
  • زيت إكليل الجبل العطري.
  • زيت الشمر الأساسي، يشد الجلد ويقلل من انتفاخ البشرة. 

تجدر الإشارة إلى أهمية عدم استخدام الزيوت العطرية مباشرة على البشرة حول عينيك عوضاً عن ذلك قم بتخفيفها بزيت ناقل كزيت اللوز. 

ازالة الهالات السوداء تحت العين في يوم

طرق طبيعية لإزالة الهالات السوداء 

للتقليل من فرصة الإصابة بتهيج العينين، تعد المكونات الطبيعية واحدة من الخيارات الأكثر أماناً وفعالية للتخلص من الهالات السوداء، قد تحتاج العلاج الطبيعية إلى بعض الوقت للحصول على نتائج إيجابية، وعليه فإنه لا يوجد هناك أي علاج لإزالة الهالات السوداء في يوم واحد، فيما يلي توضيح لبعض الوصفات الطبيعية للهالات السوداء: [2]

الكمادات الباردة

تعد الكمادات الباردة أحد الحلول الأسرع والأكثر فعالية للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، لاستخدام الكمادات الباردة يوصى بتطبيق الكمادات الباردة أسفل عينيك لمدة 10 دقائق مرتين يومياً صباحاً ومساءً. 

الكركم 

يعرف الكركم بمحتواه الغني بمادة الكركمين وهي واحدة من مضادات الأكسدة والالتهابات القوية، يمكن لتطبيق الكركم أسفل عينيك أن يخفف من شدة الهالات السوداء، كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الكركم مع عصير الأناناس للحصول على خليط يشبه العجينة يمكن تطبيقه أسفل العينين. يوصى بترك الخليط على بشرتك مدة لا تقل عن 10 دقائق ومن ثم مسحه بالماء.

ماسك الخيار 

من أشهر الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة هو ماسك الخيار، يمتلك الخيار خصائص قابضة وأخرى تساعد على تفتيح البشرة، لاستخدام ماسك الخيار على بشرتك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قطعي الخيار إلى شرائح سميكة وقم بتبريدها بوضعها بالثلاجة لمدة 30 دقيقة.
  • قم بتطبيق الشرائح على وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائُق.
  • عند الانتهاء قم بشطف وجهك بالماء الدافئ. للحصول على النتائج المرجوة يوصى بتطبيق هذا الماسك مرتين يومياً على الأقل.

عصير الطماطم

تعد الطماطم أحد المصادر الغذائية الغنية باللايكوبين، تعمل الطماطم على زيادة مرونة البشرة ونعومتها إلى جانب قدرتها على تخفيف الهالات السوداء، للحصول على الفوائد المرجوة من عصير الطماطم بإمكانك إما استهلاكه كشراب أو بإمكانك تطبيقه مباشرة على البشرة، فيما يلي طريقة تطبيق الطماطم على البشرة:

  • اخلط كميات متساوية من كل من الطماطم وعصير الليمون.
  • باستخدام كرة قطنية قومي بتطبيق الخليط على بشرتك وأسفل عينيك.
  • اتركي الخليط على بشرتك مدة 10 دقائق تقريباً ومن ثم شطفه بالماء الدافئ. 

نصائح للتقليل من الهالات السوداء تحت العين

إضافة إلى الطرق والحلول السابقة لإزالة الهالات السوداء تحت العين إليك أهم النصائح والإرشادات الهامة للتخفيف من شدة السواد: [2]

  • الحصول على قسط كاف من النوم، يعد النوم أحد أهم الحيل للحفاظ على جمالك، يوصى بالنوم لمدة تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات تقريباً.
  • تجنب تناول الأملاح والأطعمة الغنية بها، يساعد الملح الجسم على الاحتفاظ بالماء، يمكن لاحتباس السوائل وبالأخص المنطقة أسفل العينين أن يزيد من فرصة الانتفاخ والسواد تحت العينين.
  • تجنب المشروبات الكحولية، يوسع الكحول الأوعية الدموية ويسبب جفاف الجسم، يمكن لتجنب المشروبات الكحولية أن يساعدك في التخلص من الهالات السوداء.
  • مضادات الهيستامين، يمكن لردود الفعل التحسسية أن تزيد من شدة الهالات السوداء أسفل عينيك، يمكن لمضادات الهيستامين أن تقلل من شدة الهالات السوداء.

كانت هذه أهم المعلومات حول كيفية إزالة الهالات السوداء في يوم واحد، تذكر أن إزالة الهالات في يوم واحد غير ممكنة، وأي إجراء تجميلي يحتاج إلى بعض الوقت، يوصى بمراجعة طبيب الجلدية للحصول على الحلول الأكثر فعالية وأماناً لعلاج الهالات السوداء.

  • الأسئلة الشائعة

  1. هل زيت الزيتون يخفي الهالات السوداء تحت العين؟
    زيت الزيتون قد يكون له تأثير ترطيب على البشرة وقد يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء إذا استخدم بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة، ولكنه قد لا يكون له تأثير فعّال في إخفاء الهالات السوداء بشكل فوري.
  2. كيف اعالج الهالات السوداء بسرعة؟
    تحتاج الهالات السوداء إلى مجموعة من لتدابير للتخفيف من ظهورها. إليك بعض النصائح للتعامل معها بسرعة: النوم الجيد: يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم في تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين. تطبيق الكريمات المخصصة: هناك العديد من كريمات العين المتوفرة في السوق تحتوي على مكونات مثل فيتامين سي والريتنويد التي يُزعم أنها تقلل من ظهور الهالات السوداء. التبريد: يمكن استخدام أقنعة التبريد أو حتى قطعة من الثلج ملفوفة بمنديل ناعم لتقليل انتفاخ العين وتخفيف الهالات السوداء. التغذية الجيدة: يجب أن تتناول الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرة صحية. تقليل الضغط والتوتر: يمكن أن يزيد التوتر والضغط النفسي من ظهور الهالات السوداء، لذا من المهم محاولة التقليل منهما قدر الإمكان.
  3. هل تذهب الهالات السوداء تحت العين؟
    التغيرات في نمط الحياة والعناية الشخصية قد تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء مع مرور الوقت، لكن في بعض الحالات، قد يتطلب الأمر استشارة طبيب الجلدية لمعالجة الحالة بشكل أفضل، خاصة إذا كانت الهالات السوداء ناتجة عن عوامل وراثية أو مشاكل صحية أخرى.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار