الدهون العنيدة طرق طبيعية للتخلص منها سريعاً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021
الدهون العنيدة طرق طبيعية للتخلص منها سريعاً

تحتاج الدهون العنيدة إلى التفتيت، ولكنها تستغرق وقت طويل في حال اعتمادها على نظام غذائي صحي أو رجيم خال من الدهون الضارة، أو ممارسة الرياضة، لذلك يمكن الإسراع في تفتيت الدهون في عدد من مناطق الجسم، وذلك من خلال إتباع بعض الوصفات السهلة والتى تمكن من القضاء عليها في وقت قصير.

وتعد أكثر المناطق التي تكون الدهون منطقة الذراعين، ومنطقة البطن والتى تتراكم فيها الدهون بكثرة، وتسبب ازعاج لكثير من السيدات ثم تأتي منطقة الخضر ثم منطقة الأرداف وأخيراً تأتي منطقة الفخدين، يتوقع البعض أن الرجيم القاسي، هو الطريق الوحيد، للتخلص من الدهون العنيدة، حيث يحتاج كل شخص رجيم معين وفقاً لطبيعة الجسم، يتم تحديدها وفقًا لمعدلات الحرق الخاصة بكل جسم.

تساعدك الوصفات الطبيعية من القضاء على الدهون العنيد بسرعة ، لذا عليك إتباع بعض الوصفات المكونة من العناصر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات، من أجل تفتيت الدهون في مدة غير طويلة وتتمكني من الظهور بدون دهون في مدة قصيرة وإرتداء جميع الملابس، إلى جانب إتباع النظام الغذائي  الصحي وتناول الأطعمة المفيدة وممارسة الرياضية بانتظام.

وصفات للتخلص من  الدهون العنيدة

وصفة الخوخ المجفف والكاكاو

تساعد وصفة الخوخ المجفف والكاكاو، على تفتيت دهون الكرش العنيدة في مدة قصير، إذا تناول هذه الوصفة يومياً في الصباح لمدة شهر كامل يساعد في تفتيت الدهون العنيدة،الخوخ يحتوي على قليل من السعرات الحرارية، والتي تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها بفضل احتوائه على الكربوهيدرات، يحتوي على الكثير من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان وهو ما يجعل تناوله يساهم في تسريع عملية المرور المعوي.

المقادير

6 حبات من الخوخ المجفف

ملعقتا طعام من بذور الشوفان

ملعقة طعام من بذور الكتان

ملعقة طعام من الكاكاو

300 ملل من الكفير مع الفاكهة

كمية كافية من الماء

الطريقة

يتم نقع حبات الخوخ المجفف في 100 ملل من الماء المغلي وتترك لمدة 10 دقائق اي الى ان تنتفخ، ثم وضعها في وعاء يتم خلط بذور الشوفان مع بذور الكتان وبودرة الكاكاو والكفير بالفواكه جيداً، يتم تقطيع حبات الخوخ الى شرحات رفيعة جداً وإضافتها إلى الخليط مع المزج مجدداً، يترك الخليط يرتاح لمدة ليلة كاملة ويتم تناوله في الصباح الباكر قبل حلول موعد طعام الفطور.

عليكِ اتباع هذه العادة لمدة شهر كامل، وبعد تناولها سيحدث تراجع لحجم البطن والخصر، وعليكِ الاستمرار في إتباع نظام غذائي صحي مع تناول وجبة الخوخ المجفف، إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي يومياً لمدة 30 دقيقة او ساعة واحدة 3 مرات اسبوعياً على الاقل.

وصفة بذور الشوفان

بذور الشوفان يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف القابلة للذوبان أي على 8.4 غرامات في كل 100 غرام، ولهذا يساهم في تعزيز عملية المرور المعوي وفي تحفيز الشعور بالشبع، يحتوي على البيتا غلوكان وهي ألياف تساعد على مكافحة ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار وعلى تحسين عملية امتصاص الأمعاء للكربوهيدرات.

وصفة بذور الكتان

تحتوي على احماض الاوميغا 3 وعلى الألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية، يحد الاوميغا 3 من تخزين الدهون وتساعد على تعديل مستوى الكولسترول في الدم، ويساعد على عملية تنظيم ضغط الدم، وتمكن الألياف القابلة للذوبان في مساعدة الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى تحفيز عملية المرور المعوي، كما أنها تتيح الشعور بالشبع خلال وقت قصير.

وصفة الكاكاو

يحتوي على مضادات أكسدة فعالة مثل الكاتيشين التي تمنع شيخوخة الخلايا، يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم والفيتامين

وصفة بذور الليمون

 تتمكن بذور الليمون من نسف دهون البطن لأنها تحتوي على العديد من الخصائص المهمة. فهي غنية بمضادات الأكسدة ، فهي  مصدر هام لأحماض الأوميغا 3 التي تساعد على خسارة الوزن، كما أنها تعزز الشعور بالشبع وخصوصاً في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية، حيث  تساهم في تفتيت الدهون وخصوصاً تلك التي تتجمع في وسط الجسم مثل البطن والخاصرتين، تساعد على نسف دهون البطن، وتحسين الصحة وعلى الحد من مخاطر المعاناة من السرطان وأمراض القلب والاوعية الدموية كما انها تساهم في تأخير الشيخوخة.

المقادير

حبتان من الليمون

نصف ليتر من الماء

الطريقة

يتم اولاً تقشير حبات الليمون، يتم وضعها في الماء لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، تعصر الحبتين بعد هذا ويتم استخراج اللب والبذور، يمزج اللب والبذور مع كوب من الماء الفاتر، يوضع الخليط في الثلاجة ويتم تناول ملعقة طعام منه كل مساء قبل النوم كل صباح قبل تناول طعام الفطور، ولابد من الحرص على عدم اضافة السكر أو الزيت، ومن الأفضل اختيار الليمون باللون الاخضر.

نصائح لتجنب تراكم الدهون في الجسم

إتباع روتين صحي ونظام غذائي، للتخلص من الدهون العنيدة فعليك الحصول على قسط كاف من النوم يوميًا، لأن معدل حرق الدهون يزداد أثناء النوم، على عكس ساعات الاستيقاظ التي يختزل فيها الجسم الطاقة فهناك علاقة وطيدة  بين اضطرابات النوم وتراكم الدهون حول منطقة البطن، لذلك من كان لا يحصل على قسط من النوم يومياً يعاني من الدهون والكرش.

عليكِ تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، حيث تقوم كميات المياه بتعزيز معدل الأيض بالجسم، ويساعد شرب الماء قبل الوجبات على تقليل كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم، مما يساهم في فقدان الوزن.

الابتعاد عن الضغوط النفسية، فلابد من عدم التعرض الدائم للتوتر حيث يقلل من فرص فقدان الوزن، ويرجع ذلك إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من الرغبة في تناول الطعام.

يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالمناطق المستهدفة من الجسم والتى تكون الدهون، حيث أن ممارسة الرياضة سوف تعزز الحرق في هذه المناطق، وبالتالي تسهل مهمة التخلص من الدهون العنيدة.

تجنبي الأطعمة المصنعة والسكريات مثل الحلوى، والرقائق، والكعك، والمشروبات السكرية كالصودا، والوجبات السريعة من أجل فقدان الوزن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار