كيفية تنظيف البوت والأحذية المخملية والشمواه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
كيفية تنظيف البوت والأحذية المخملية والشمواه

العناية بنظافة الأحذية الشتوية وبالتحديد الشمواه أو المخملية أو جلد الغزال من الأشياء التي تجد أغلب الفتيات والسيدات صعوبة في تنظيفها. حيث تعد الأحذية الشمواه من أكثر الموديلات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء، وذلك لأنها دائماً ما تعكس مظهر رائع للمرأة بطريقة رائعة ومميزة.

فإن كنت تواجهين بعض الصعوبات في تنظيف الأتربة أو البقع الموجودة على الأحذية والبوت المخملي أو الشمواه أو الجلد الغزال. فهناك طرق مناسبة يمكن أن تساعدك، فقط احرصي على متابعة القراءة وسنخبرك في السطور التالية.

1- فرشاة ناعمة لتنظيف الأتربة

يجب الحرص على تنظيف البوت والأحذية الشمواه أو المخملية أو جلد الغزال بشكل مستمر باستخدام فرشاة ناعمة. فهذه الأداة سوف تساعدك كثيراً في التخلص من الأتربة التي يمكن أن تتراكم على البوت أو الحذاء بشكل سريع وسهلة.

حيث يمكنك شراء فرشاة مخصصة لتنظيف الأحذية الشمواه أو جلد الغزال لأنها سوف تحدث فارق كبير في شكل الأحذية عند الاستمرار على استخدامها للحفاظ على نظافة الحذاء. أما إن كنت لا تجديها يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة ناعمة. انتبهي جيداً عند استخدام الفرشاة على البوت والحذاء وذلك بعدم استخدامها في الاتجاهين. فيجب تمشيت القماش في اتجاه واحد فقط كي لا يكون عرضة للتلف سريعاً.

2- استخدمي الخل الأبيض لإزالة الأوساخ

إن كان لديك بعض الأوساخ أو البقع موجودة على الأحذية أو البوت الشمواه أو جلد الغزال يمكنك التركيز على التخلص منه باستخدام بعض المواد البسيطة المتوفرة في مطبخك. حيث يمكنك وضع القليل من قطرات الخل الأبيض على قطعة قماش نظيفة لإزالة أثر البقعة الموجودة برفق كي لا يؤثر هذا على قماش الحذاء. 

اتركي الخل الأبيض يجف على البوت والحذاء وباستخدام فرشاة نظيفة قومي بتنظيف ما تبقى من البقعة على الحذاء وذلك لضمان استعادة جمال الحذاء بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. ولكن انتبهي جيداً باستخدام كمية صغيرة من الخل على الحذاء كي يكون من السهل الجفاف وكي لا يؤثر بشكل سلبي على البوت.

3- استعيني بممحاة لإزالة البقع من الأحذية

يمكنك استخدام ممحاة مخصصة لإزالة البقع عن الجلد المدبوغ أو الأحذية الشمواه أو المخملية. فلن تحتاج سوى فرك البقعة باستخدامها لاستعادة جمال الحذاء من جديد بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. لكن انتبهي باستخدام نوع الممحاة التي تتناسب الحذاء لضمان الحفاظ جلد الحذاء بشكل صحيح دون الوقوع في أي أخطاء.

4- المنشفة لتنظيف البوت الشمواه

بعد تنظيف الحذاء باستخدام الفرشاة بشكل دوري يمكنك استخدام منشفة مبللة بشكل بسيط للغاية وذلك للتخلص من الأتربة العالقة التي لم تنجح الفرشاة في التخلص منها. فهذه الخطوة أنتِ بحاجة لاستخدامها كلما شعرت أن الأحذية أو البوت بحاجة إلى التنظيف من أجل الحصول على مظهر جيد.

لكن انتبهي جيداً باستخدام المنشفة على الأحذية والبوت في اتجاه واحد فقط وليس الاتجاهين كي لا يكون السبب وراء تلف قماش الأحذية دون أن تنتبهي للسبب. وذلك لضمان الحفاظ على حذاء رائع طوال الوقت بطريقة مميزة ورائعة.

5- ضعي أوراق سميكة داخل الحذاء

يجب الاهتمام دائماً عند تنظيف الأحذية أو تخزينها وضع أوراق مقوي وذلك سواء مع الأحذية الشمواه البسيطة أو البوت وذلك لضمان ألا يؤثر استخدام المواد أو الماء على ضعف الجلد عند التنظيف أو التخزين. 

اهتمي جيداً بعدم التخلي عن استخدام الأوراق أو المناديل السميكة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على شكل رائع للأحذية أو البوت بطريقة رائعة وبسيطة حتى عند الإنتقال من فصل إلى آخر التي تضمن لكِ الحفاظ على الحذاء لأطول فترة ممكنة.