كيف تحصلين على طلة جميلة ومشرقة وبدون مكياج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015
كيف تحصلين على طلة جميلة ومشرقة وبدون مكياج
مقالات ذات صلة
أسباب الحكة في الجسم وعلاجها
تنحيف الوجه بالقهوة
كيف أعرف أن بشرتي جافة؟!

ان جمال بشرة المرأة ليس بوضع المكياج الدائم فقط ،بل القيام بخطوات أساسية مهمة يومية تسبق وضع المكياج على البشرة وأيضا اذا كنت لاترغبين بوضع المكياج هذه الخطوات تساعدك بالحصول على طلة طبيعية مشرقة بدون أي مكياج ،وهذه الخطوات تتلخص بمايلي:
 
أولاَ:أهم شيء لجمال البشرة وصحتها النوم الكافي ليلاَ وفي الساعات المخصصة لذلك وعدم التأخر بالسهر ، لأن السهر أهم عدو للبشرة ومراعاة الاستيقاض باكراَ .
 
ثانياَ: بدء اليوم بشرب الماء بوفرة وذلك  على مدار اليوم ، فالماء أساسي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف كما يساعد على ازالة السموم من الجسم وبالتالي مما ينعكس على نقاء البشرة
واشراقتها ن ولن يعوض أي نوع من المكياج نقص الماء بالنسبة للبشرة .
 
ثالثاَ: يجب الاهتمام بترطيب البشرة وتغذيتها ،لأن ترطيب البشرة مهم جداَ للوقاية من الجفاف وظهور التجاعيد ،فاحرصي على استعمال كريمات مرطبة على الوجه والرقبة واليدين.
 
 
رابعاَ:من المهم جدا استخدام غسول للوجه يومياَ لأزالة  الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة ،كما يساعدها أيضاَ على التخلص من بقايا المكياج والزيوت التي تفرزها البشرة والتي تعمل على ظهور الحبوب ان لم نقوم بغسل الوجه يومياَ مرة في الصباح ومرة قبل النوم .
 
خامساَ:استخدام التونر، أيضاَ هو مهم جداَ في العناية اليومية بالبشرة وقد تغفل الكثير من السيدات عن استعماله وعن فوائده في شد البشرة واغلاق المسامات والتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة.
 
سادساً:عدم التهاون في استعمال الكريم الواقي من الشمس لما له من فوائد عديدة للبشرة،ولكن على الرغم من أهميته الاأن الكثير منا يهمل استعماله، وقد يتسبب اهمال استعماله العديد من المشكلات ، لأن التعرض المستمر للشمس يعمل على تلف خلايا البشرة بشكل كامل وأنه السبب الأساسي وراء ظهور التجاعيد المبكرة ،لذلك ان كنت ترغبين بالحصول على طلة طبيعية لابد من استعمال واقي الشمس يومياَ صيفاَ وشتاءً.
 
سابعاَ: الاهتمام بتقشير البشرة بانتظام لأنه أيضاَ يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ليضمن لك تجدد البشرة والحصول على بشرة نظيفة ونضرة وصحية .ويمكن عمل تقشير طبيعي للبشرة من خلال استعمال مواد طبيعية في المنزل مثل الليمون والسكر وغيره من المواد الطبيعية أو بالذهاب لطبيب الجلدية لعمل التقشير الناسب .
 
كانت هذه أهم الخطوات التي اتبعها يوميا للحصول على بشرة طبيعية خالية من الشوائب بدون مكياج او قبل وضع المكياج والتي انصحك سيدتي باتباعها .
 
بقلم: لينا المصري