لإطلالة مشرقة 8 أخطاء مكياج شائعة ابتعدي عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 07 يوليو 2017
8 أخطاء مكياج شائعة ابتعدي عنها

قد ترتكب عدة أخطاء مكياج شائعة العديد من النساء والتي من شأنها أن تشوّه إطلالتهن. وبالتالي عليكِ الحذر في اتباع خطوات أساسية بدءاً من العناية ببشرتك واختيار الألوان المناسبة وصولاً إلى طريقة وضع المكياج.

لذا تجنبي أبرز 8 أخطاء شائعة في المكياج:

1.    ترطيب البشرة: 

عليك معرفة نوع بشرتك لترطيبها بالطريقة التي تناسبها. إذا كانت دهنية اختاري لها مرطباً خفيفاً تفادياً لجعل بشرتك لامعة مما يؤدي إلى عدم ثبات المكياج. أما اذا كانت جافة فهي على العكس تحتاج إلى مرطب قوي يساعد في تحضير بشرتك للمكياج. 
 

2.    اختيار الكونسيلر الخاطئ تحت العين

بدل إخفاء الهالات السوداء فان اختيار الكونسيلر الخطأ سيؤدي إلى إبرازها أكثر. ولذا عليك اختيار اللون الذي يناسب بشرتك ويمنح عينيك إشراقة، علماً أن اللون الذي يميل إلى البرتقالي يناسب تقريباً مختلف ألوان البشرة. أما طريقة تطبيقه فتكمن بوضعه تحت العين على شكل مثلث مقلوب ومزجه بطريقة ناعمة من الخارج نحو الزاوية الداخليّة.

اكتشفي: كيف تختارين كونسيلر مناسب للون وطبيعة بشرتك؟
 

3.    وضع كريم الأساس غير المناسب للبشرة

حاولي قدر الإمكان اختيار لون كريم الأساس الأقرب إلى لون بشرتك لا سيما أنه يشكل قاعدة أساسية لخطوات المكياج الأخرى.
ولمعرفة لون كريم الأساس المناسب للون بشرتك عليكِ تجربته على إحدى الخدين من الأسفل وليس على اليد أو أي منطقة أخرى في الوجه.

شاهدي: كيف تختارين كريم الأساس المناسب للون بشرتك؟

 
4.    الإكثار من بودرة الخدود

عليك تجنب الإكثار من البلاشر، وهنا يمكنك الاعتماد على ما يعرف بـ "تقنية الابتسامة" لتطبيقها من أسفل الخد إلى الأعلى أو على رأس الخدود فقط. 
وفي اختيار الألوان، فإن البشرة الحنطية يناسبها تلك الداكنة أو البرونزية والبيضاء تتألق مع الوردية منها فيما يلائم السمراء اللون التوتي.
 

5.    رسم الآيلاينر بطريقة لا تناسب شكل العين

إلى جانب الدقة التي يحتاجها رسم الآيلاينر فهو يختلف حسب شكل وحجم العينين، إذ تحتاج مثلا العينين الصغيرتين إلى رسمهما بالآيلاينر الرفيع. في حين تحتاج العيون المبطنة إلى الآيلاينر العريض.

تعرفي: كيف ترسمين الايلاينر حسب شكل عينيك؟


6.    تطبيق الماسكارا 

للوصول إلى النتيجة المرجوة من الماسكارا وهي تكثيف الرموش وجعلها تبدو أطول، عليك الدقة في تطبيقها بحيث لا تتجاوز الطبقتين ولا تصبح بلون داكن أكثر من حاجبيك بكثير.
 

7.    تحديد الشفاه بقلم داكن

 لشفاه جميلة عليك التنبه لعدم الوقوع في فخ قلم التحديد الداكن الذي تظن بعض النساء أنه يساعد في أن تبدوالشفاه ممتلئة أكثر، لكن الواقع ليس كذلك، إذ إن هذه المهمة تتطلب اختيار قلم تحديد بدرجة لون قريبة جداً إا من لون شفاهك أو من لون أحمر الشفاه.

قد يهمكِ: ٣ طرق للحصول على أحمر شفاه أومبري جذاب
 

8.    عدم إزالة المكياج قبل النوم

من أكبر الأخطاء التي قد ترتكبها بعض الفتيات والسيدات هو عدم إزالة المكياج عن الوجه قبل النوم. ولهذه الخطوة انعكاساتها بشكل كبير على البشرة من أهمها انسداد المسامات وزيادة خلايا الجلد الميتة وظهور حب الشباب. فضلاً عن التسبب بظهور التجاعيد بشكل مبكر.


تجنبي أخطاء المكياج هذه للتمتع بإطلالة طبيعية جذابة غير مبالغ فيها، وحتى لا تبدين أكبر سناً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار