لينكون نافيجيتور ضد الرصاص والقنابل

تستعد لدخول أساطيل الفنانين والرؤساء

  • تاريخ النشر: السبت، 11 أبريل 2020
لينكون نافيجيتور ضد الرصاص والقنابل
مقالات ذات صلة
سيلينا غوميز تشعل الترند السعودي فهل تشارك في مواسم المملكة؟
بفستان أسود: أول ظهور لـ ريهام حجاج بعد إعلان خبر حملها
حنين حسام تنهار قبل القبض عليها بساعات: مستقبلي ضاع

ظهرت سيارة معدلة ستكون بلا شك أحد ضمن صفوف عدد من الرؤساء والمشاهير الحريصين بشكل أكبر على أمنهم وسلامتهم بسبب قدرة هذه المركبة المصفحة على مواجهة الرصاص والقنابل دون أن يتعرض من بداخلها لأي أذى. 



وتتمكن سيارة لينكون نافيجيتور 2020 L  الـSUV المدرعة من توفير حماية بالستية في جميع أماكن المقصورة الداخلية للركاب، وكذلك أيضا السقف والأرضيات والزجاج المتعدد الطبقات. 


وكشفت شركة التعديلات الكندية بأن السيارة تحصل على حماية من مستوى BR6، وهذه الحماية تساعدها على مقاومة الرصاص وكذلك يمكها الصمود أمام انفجار قنبلتين يدويتين حتى وإذا تم تفجيرهما في ذات الوقت. 



ويضاف إلى تجهيزات نافيجيتور المدرعة حماية للبطارية وكمبيوتر السيارة أيضا، وبالإضافة لكل ذلك فإن نظام المكابح يمتاز بقوته الكبيرة كما أن السيارة تمتلك نظام إخماد حرائق أوتوماتيكي بالإضافة لصفارات الإنذار مع اتصال داخلي ومصابيح طوارئ أيضا. 


واهتمت لينكون نافيجيتور بالفخامة كما اهتمت بتأمين السيارة أيضا، في المقصورة الداخلية تظهر عليها الزخارف الجلدية الفخمة، مع شاشة عرض ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية. 



ولراحة أكبر للركاب، فالمقاعد تعتبر بمثابة كراسي فردية، مع تجهيزات صوتية ممتازة، وكذلك لوحة عدادات مضاءة مع حصولها على مصابيه LED أمامية كذلك. 


أما عن المحرك، فالسيارة تنطلق بمحرك V6 مزدوج التيربو بسعة 3.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وبنظام دفع رباعي يعطي السيارة قوة 450 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 691 نيوتن.متر. 


وحتى الآن لم تعلن السيارة عن سعرها ولكن السيارة القياسية من نافيجيتور كان يقدر ثمنها بـ76 ألف دولار، أي ما يوازي 285.6 ألف ريال سعودي. 


وبالتأكيد سيرتفع سعر لينكون نافيجيتور المعدلة خاصة وأنها تحظى بتأمينات حصينة وهو الأمر الذي سيجعل عدد من المشاهير والسياسيين والرؤساء أيضا يرغبون في شرائها. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا