مشاهير كادوا يفقدون حياتهم بسبب مشهد سينما: بالحرق والقنابل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

كثير من المشاهير كادوا يفقدون حياتهم بسبب مشهد سينمائي، فمنهم من كان سيحترق بالنيران، وآخر بالغرق، وتعرض بعضهم لانفجار أحد القنابل، وفي  هذا الفيديو ستتعرفين معنا على أهم المشاهير اللذين كانوا سيفقدون حياتهم بسبب مشهد سينما.

مشاهير كانوا سيفقدون حياتهم بسبب مشهد سينما


على الرغم من إمكانية استعانتهم ببديل "دوبلير"، إلا أن أغلبهم كان يرفض ذلك ويصر على أن يؤدي المشهد بنفسه، ولأسباب كثيرة كاد كثير من النجوم أن يفقدوا حياتهم بسبب مشهد سينما، فالكثير منهم تعرضت حياته للخطر في أثناء تصويرِ هذه المشاهد، فأحمد السقا قفزَ في نهرِ النيلِ ثلاثَ 3 مراتٍ! ومحمود حميدة كاد يسقط وسط النيران أحدى المرات، أما جاكي شان أصيبَ بسبعةَ عشر جرحاً أثناء تصويرِ أحد مشاهدِه. 
 

محمود حميدة

محمود حميدة كاد يفقد حياته مرتين خلال تصوير أحد مشاهد فيلميه "رغبة متوحشة" و"شمس الزناتي"، وتعرضت حياته النجم المصري للخطر في أثناء تصوير مشهد إشعال النار في القرية وفوجئ بقطع لجام حصانه وكان سيسقط في وسط النيران لولا تدخل فريق العمل الذي أنقذ الموقف.


الأمر لم يقف مع محمود حميدة عند هذا المشهد فقط، وإنما في المرةُ الثانيةُ تعرض النجم المصري لواقعة أخرى كادت ان تودي بحياته، فخلالَ تصويرِ مشهد سقوط في بئرٍ عميقة في فيلم رغبة متوحشة، تعرض الفنان الشهير للسقوط، وكادتْ رقبتُه تكسر في هذا المشهدِ.

أحمد السقا

عند الحديث عن المشاهد شديدة الخطور، ياتي في بال المشاهدين دائماً الفنان المصري أحمد السقا، والذي اعتاد على تقديم مشاهد الأكشن بنفسه، فنادراً ما يوافق السقا على تقديم دوبلير لمشاهده ويحرص دائماً على القيام بكل الأمور بنفسه وهو ما عرض حياته أكثر من  مرة للخطر.

ومن بين المشاهد التي تؤكد أن إصرار أحمد السقا على تقديمِ المشاهد دون دوبلير عرضه للخطر أكثرَ من مرةٍ. فكادَ السقا يفقدُ حياتَه أثناءَ تصويرِ فيلمِ "تيمور وشفيقة" بأوكرانيا، وذلك أثناءَ قيامِه بالقفزِ من فوقِ أحدِ المباني المرتفعة، حيث كان من المفترض أن يقفز ثم يقوم المسئول عن تفجير القنبلة بتفجيرها بعد أن يقفز، إلا أن ثوان كانت ستنهي حياة السقا، فتم تفجير القنبلة في أثناء وقوفه ليبادر بالقفز ويقف الأمر عند احتراق القميص الذي كان يرتديه من منطقة الظهر. 
 
وعندما قدمَ فيلم "تيتو" صمم على تنفيذِ مشهدِ القفزةِ بنهرِ النيلِ، وكرر تصوير هذا المشهدِ ثلاثَ 3 مرات، فالسقا يحرص دائماً على خوض المشاهد شديدة الخطورة بنفسه.

جاكي شان

يرتبط مفهوم أفلام الأكشن في أذهان كثيرين بالنجم العالمي جاكي شان والذي يعد واحد من  أهم من أكثرِ نجومِ السينما العالمية الذين تعرضت حياتُهم للمخاطر بسببِ الحركات الخطرةِ التي يقدمها في أعمالِه.
 
وأصيب جاكي شان بجروحٍ قوية وصل عددها إلى أكثر من سبعة عشر 17 جرحًا أثناء تصويرِ المشاهدِ.

وفاء عامر

وفاء عامر تعرضت حياتها للخطرِ أثناءَ تصوير فيلمِها الأخير "خان تيولا" وكادت تحترق، ففي أولِ يومِ تصويرٍ اشتعلَ مولد الكهرباءِ الموجودُ بموقعِ التصويرِ وكاد ينفجر لوكيشن التصوير، وتدخل رجالِ المطافئِ في الوقتِ المناسب أنقذ الموقف قبل أن يتسبب الأمر في كارثة حقيقية كانت ستطول بالفنانة المصرية وفريق العمل بأكمله.

جيمس بوند

النجم العالمي جيمس بوند واحد من أهم نجوم أفلام الغموض والإثارة والأكشن، وكاد النجم العالمي أن يتعرض لكارثة حيث  أصيبَ بكسرٍ في القدمِ أثناء تصوير أحد المشاهدِ بجاميكا، وكاد يفقد حياته خلالَ تصويرِ هذا المشهد، فقد كانَ على وشكِ أن يسقطَ على الأرضِ برأسِه أثناء تصويرِه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار