مواعيد عرض مسلسل قلم رصاص لميلا الزهراني في رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024 آخر تحديث: الجمعة، 15 مارس 2024
مواعيد عرض مسلسل قلم رصاص لميلا الزهراني في رمضان 2024

مع مرور عدة أيام من بدء موسم دراما رمضان 2024، حازت عدد من المسلسلات الخليجية على اهتمام الجمهور ونسب متابعة مرتفعة من بينها مسلسل قلم رصاص.

يتناول مسلسل قلم رصاص الحياة الزوجية المعقدة، ويرمز اسمه إلى القلم الذي يسهل تصحيح الأخطاء حتى بعد الكتابة به وتحسين الأوضاع، وهو ما يشير إلى إمكانية تجاوز الأزمات وتحسين العلاقات والتعاون الإيجابي بين الشركاء.

قصة مسلسل قلم رصاص

استوحت أحداث مسلسل قلم رصاص من قصة حقيقية حدثت بالفعل في المجتمع الكويتي عام 1990، ويتوقع تحقيقه نسب نجاح كبيرة خاصة بعد عرض الحلقات الأولى منه.

يتكون مسلسل قلم رصاص من 30 حلقة ويناقش قضية شهد عليها المجتمع الكويتي خلال فترة التسعينات، وأوضحت مؤلفة المسلسل أنها قررت ان تختار هذا الاسم ليكون له مفهوم عميق يجسد فلسفة قدرة الشخص على تصحيح الأخطاء التي يقع فيها.

وأوضحت أن كل شخص يستطيع تصحيح الأخطاء التي يقع فيها ويرتكبها مثل القلم الرصاص وذلك من خلال إرادته وعزيمته على تصحيح وتبديل هذه الأخطاء بأخرى صحيحة.

ميلا الزهراني في مسلسل قلم رصاص

وقالت كاتبة المسلسل، مريم القلاف: "علينا أن نكون أحياناً قلم رصاص وفي بعض الأوقات الأخرى ممحاة، لكي نمحي أخطاءنا في حق الآخرين ونصححها".

ولفتت إلى أن هذا المعنى واضحاً من خلال الرحلة التي تشهدها حلقات المسلسل ويتخللها العديد من الصراعات المعقدة والحياة المثيرة.

وأشارت الكاتبة مريم القلاف إلى قصة حقيقة حدثت في الكويت وأخذت منها فكرة المسلسل وواصلت تتبع بقية الشخصيات من وحي الخيال حتى وصلت إلى عالمنا الحالي.

وأكدت أنها قررت طرح هذه القضية من خلال شخصيات المسلسل الخمس للقضية الرئيسية وكيفية التعامل مع المشاكل الزوجية التي تتناولها بصورة مختلفة عن المعتاد في الدراما.

أبطال مسلسل قلم رصاص

يشارك في بطولة مسلسل قلم رصاص نخبة من النجوم السعوديين من بينهم الفنان إبراهيم الحربي، وعبير أحمد وسناء بكر يونس، وميلا الزهراني وشيلاء سبت وحسين الحداد وفيصل فريد.

المسلسل من تأليف الكاتبة مريم القلاف، التي قدمت العديد من الشخصيات المعقدة في المسلسل لجعل المشاهد يدخل في أجواء القصة بشكل كبير، ومن إخراج المخرج الكويتي عبدالله التركماني.

مواعيد عرض مسلسل قلم رصاص والقنوات الناقلة له

يعرض مسلسل قلم رصاص يومياً على قناة روتانا خليجية خلال شهر رمضان المبارك في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، كما يعرض على قناة الظفرة.

يصنف المسلسل من فئة الدراما الاجتماعية والإثارة ومتوسط مدة الحلقة 30 دقيقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار