ماريا غراتسيا تعبر عن تحيزها النسوي في مجموعة أزياء ديور لربيع 2018

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 28 سبتمبر 2017
بلوزة البحار مطبوع عليه جملة  ?Why Are There No Great Female Artists
مقالات ذات صلة
استلهمي إطلالاتك الشتوية من عروض أزياء 2021
12 لحظة مؤثرة في الموضة في 2020
"LUMP" آخر صيحات جان شارل زكريا

في أسبوع الموضة الباريسي عبرت المديرة الإبداعية لدار أزياء ديور المصممة ماريا غراتسيا شيوري عن تحيزها النسوي "feminist" بصريح العبارة خلال تصاميمها لمجموعة الأزياء الجاهزة لموسم ربيع 2018، حيث افتتحت الأخيرة العرض بإطلالة مكونة من قميص قطني يحمل عبارة "?Why Are There No Great Female Artists" أي لماذا لا يوجد الكثير من الفنانات الرائعات؟، تظهر من خلالها عن تحيزها النسوي للأعمال الفنية.

ضمت مجموعة ديور لربيع 2018 عدد من قطع الأزياء العملية كالبدل الرسمية بالبنطال ومعاطف الترانشكوت الجلدية والقمصان القطنية والأحذية ذات الأربطة الطويلة وعدد من بناطيل الجينز الكلاسيكية.

تزينت صالة العرض بقطع من المرايا المكسورة على الأسقف والأرضيات المستلهمة من أعمال الفنان Antoni Gaudí، أما التصاميم فكانت أغلبها مستوحاة من أعمال الرسامة والنحاتة الفرنسية Niki de Saint Phalle والتي اشتهرت بأعمالها الفنية الممثلة بالوحوش والتنانين والمشعوذات والسحرة وهي الصور التي تزينت بها عدد من قطع المجموعة.

ديكور صالة عرض ديور مزين بالمرايا المكسورة

تلونت المجموعة بالكثير من الدرجات اللونية القوية والمعدنية، واستخدمت أقمشة الدانتيل والحرير والجلود والحرير وحتى قطع من البلاستيك في حياكة التصاميم، وعلى صعيد الحقائب قدمت الدار تصاميم بكل الأحجام من حقائب التوتي الكبيرة وحقائب التسوق الواسعة وحقائب الكلاتش الرسمية والصغيرة.

إليك مجموعة من أجمل تصاميم مجموعة الأزياء الجاهزة لموسم ربيع 2018 من دار أزياء ديور... ما رأيك بها؟