مجموعة Giambattista Valli للأزياء الراقية لربيع 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 01 فبراير 2021
مجموعة Giambattista Valli للأزياء الراقية لربيع 2021

أصدر دار أزياء جيامباتيستا فالي Giambattista Valli مجموعته الجديدة للأزياء الراقية ضمن أسبوع الموضة في باريس Paris Haute Couture Week show لربيع وصيف 2021.

"كن كبيرًا وابق في المنزل"، أصدر دار أزياء جيامباتيستا فالي Giambattista Valli مرسوماً في مكالمة فيديو من باريس، مكيِّفًا شعاره المعتاد على الوضع الطبيعي الجديد. الآن، قد لا يبدو التجول في آلاف طبقات التفتا وكأنه أمسية إغلاق منتظمة لمعظم الناس، ولكن ثق بأرقام مبيعات الصيف الماضي عندما يخبرك فالي: هؤلاء الأشخاص موجودون. قال فالي: "هل أنا بعت فساتين فاخرة، فعلت، أنا فعلت! لدي بعض العملاء الصينيين غير العاديين الذين يبحثون عن هذه اللحظات المميزة. كما أنها تعمل بشكل جيد في الشرق الأوسط، وهناك التزام في أوروبا. يمكن دائمًا تكييف تصميم الأزياء الراقية حسب الطلب".

بتشجيع من التجربة، تمسك فالي ببندقيته وكرس هذا الموسم غير العادي للأحجام القريبة من قلبه، وعلق قائلاً: "أحياناً أنظر إلى بيوت الأزياء الراقية الأخرى وأرى الكثير من الزخارف. تصميم الأزياء ليس عن الديكور".

وأكد مصمم الأزياء الشهير أن الأزياء الراقية تدور حول المجلدات. "عندما ترسم الملابس الجاهزة، عليك أن تكون مصمماً، أما عندما تصنع الأزياء الراقية، عليك أن تكون نحاتاً، إنه الفرق بين بناء مساحة وتزيينها مستخدماً الأدوات الموجودة في متناول اليد، القطع المنحاز والمنحرف وأميال من قماش التفتا، عملت على كل واحد منهم لتحقيق الأبعاد الهائلة التي جسدت هذه المجموعة".

تفاصيل مجموعة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli للأزياء الراقية

ابتكر فالي تصاميم خيطية متدرجة وطبقات صديقة للإنترنت التي تغذي أعماله في تصميم الأزياء الراقية، حتى أثناء الإغلاق. بعضها يشبه البجع، والبعض الآخر يشبه الشريط المطوي المنفوخ؛ كان البعض الآخر مستوحى اليونانيين، يعيدون إلى الأشكال الكلاسيكية لتصميم الأزياء الراقية، ورافقت هذه التصاميم أحجام شعر مستوحاة من صور الستينيات لبينديتا بارزيني وماريسا بيرينسون، لقد أخذوا مظهر Zoom إلى مستويات جديدة.

شرح فالي قائلاً: "أحاول اتباع ما يوحي به النسيج. أنا أتابعها، وتعطيني الكثير"، ولكن كما أظهر الفيلم الذي أصدره جنباً إلى جنب مع التصاميم، فإن حبه للنحت أكثر من مجرد تشبيه لممارسته.

مقسمة مع عارضات الأزياء في غرفة بيضاء في فساتيهن الكبيرة مصحوبة براقص باليه ذكر يقطع عاصفة الصورة المثالية لعملاء Valli كوتور في أي مساء في المنزل، كانت لقطات لمباني من إشبيلية أو سيفيل Seville، خلقت محادثات بين المساحات و الملابس. كانت طريقة فالي في إظهار عملائه ما يلهم إحساسه بالحجم، ولكنها نقلت أيضًا رسالة أكبر، هي "اللحظة التي نعيشها الآن تتعلق بالالتقاء بين الثقافات. إشبيلية مكان تذوب فيه الثقافتان الإسبانية والإسلامية معاً وخلقان ثقافة ثالثة جديدة".

من خلال تلك العدسة، يمكنك أن ترى بسهولة رموز إشبيلية والفلامنكو تتجول عبر التنانير المكشكشة لفالي - أو دراما المانتيلا تنعكس في حجابه العالي والشفاف - لكنه كان مصرا على أن هذا لم يكن هو الهدف.

وأشار إلى أنه "إذا أضفت قطعة أخرى إلى المجموعة، فمن المحتمل أن تكون جلابة مقلمة في المنتصف"، يتعلق الأمر بالتبادل. كلنا ننظر إلى نفس القمر والشمس. يمكنك القول أن فستانًا تم تصميمه في إشبيلية، في ذهن صبي من روما، تم إنشاؤه في ورشة عمل في باريس، وتم ارتداؤه في قاعة رقص في الصين، يعكس هذه الفكرة بشكل رائع.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة مجموعات الأزياء من أسابيع الموضة لهذا العام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار