مجموعة Ulyana Sergeenko للأزياء الراقية لربيع 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
مجموعة Ulyana Sergeenko للأزياء الراقية لربيع 2021

طرح دار أزياء أوليانا سيرجينكو Ulyana Sergeenko مجموعته الجديدة للأزياء الراقية ضمن أسبوع الموضة الموضة في باريس PARIS HAUTE COUTURE FASHION WEEK المقام حاليا. المقام الآن.

هناك مصممين يتميزون بتفاني استثنائي لجمالياتهم الأصلية، لطالما كانت المصممة أوليانا سيرجينكو Ulyana Sergeenko واحدة منهم. منذ المجموعة الأولى لها، تميز أسلوبها بثلاثة جوانب مهمة، هم: الذوق الرجعي الأنيق، والاقتباسات من الفولكلور الروسي والإشارات إلى الثقافة السوفيتية. لكن ماذا عن كل هذا الآن عندما تملي الأخلاق الجديدة قواعدها الصارمة والأفكار الراسخة عن الجمال قد لا تنجح في اجتياز المؤهلات الأخلاقية؟ كل شيء بسيط للغاية في الماضي، كان عليك البحث عن ما يتوافق مع يومنا هذا.

بعد كل شيء، التاريخ دوري وعاجلاً أم آجلاً تتكرر جميع الأحداث. وقد تعاملت أوليانا سيرجينكو Ulyana Sergeenko مع هذه المهمة ببراعة.

مجموعة Ulyana Sergeenko مستوحاة من ART DECO

كان المصدر الرئيسي للإلهام لسيرجينكو وفريقها هو أسلوب آرت ديكو ART DECO، الذي كان سائداً في العشرينيات من القرن الماضي، مع خطوط هندسية ورسومات متأصلة فيه. للإلهام، لجأ المصمم إلى السينما الصامتة والعمارة. من بين المصادر الأولية، قامت بتسمية مبنى إمباير ستيت في نيويورك، وجناح محطة مترو المطار والنصب التذكاري لفيرا موخينا، العاملة والمزرعة الجماعية. وأيضًا - أفلام بمشاركة Vera Kholodnaya، التي أصبحت هذه المرة الملهمة الرئيسية للمنزل، وهي المغنية الأسطورية للسينما الصامتة، بنظرتها الثاقبة للعيون الضخمة، التي لخصتها بسخاء الظلال السوداء، تردد صداها في جميع صور كتيب الأزياء الجديد، بدت العارضات وكأنهن قادرين على تجسيد صورها على الشاشة للحظة، ولا يتعلق الأمر فقط بالمشاهد الجميلة، فقد أصبحت ممثلات الأفلام الصامتة في وقت ما السفراء الرئيسيين لتحرر المرأة، كانوا أكثر الشخصيات العامة في عصرهم، وكسبوا عيشهم من خلال عملهم.

مصدر أساسي آخر مهم للمجموعة الجديدة هو رسومات Roman Tyrtov، المعروف باسم Erte. قام الفنان والرسام الأسطوري في الواقع بتشكيل اللغة المرئية في ذلك الوقت، وتحديد جميع شرائع آرت ديكو ART DECO في الرسم التوضيحي وعمل مع جميع منشورات الأزياء الرئيسية في العالم .

شكلت رسومه التوضيحية أساس التطريز على الفساتين الرشيقة، لا يوجد اقتباس حرفي، لكن أوجه التشابه واضحة. وبالطبع، لم تستطع أوليانا سيرجينكو تجاهل الموضوع الذي يشبه الخيط الأحمر طوال حياتها المهنية في الحرف الروسية.

هذا الموسم، عدد تقنيات الحرف اليدوية المستخدمة في المجموعة غير مسبوق بشكل عام، تم صنع تفاصيل الكريستال للملابس والإكسسوارات في مصنع Gusevsky، ورسم مينا مصغرة للأزياء من قبل فنانين Rostov Enamel  والحرفيات من Yelets ومن مصنع Kadomsky Veniz. تم تطريز عناصر الدانتيل لفساتين السهرة والزخارف الهندسية على غرزة Kresttskaya، وقد تم نحت براثن المجموعة المستوحاة من أثاث Art Deco الأصلي يدوياً من الخشب! نتيجة لذلك، تمكن فريق Ulyana Sergeenko من أداء مهامه على جميع المستويات: إنشاء مجموعة جميلة لن تخيب آمال عملائها المخلصين، لتناسب جمالياتها مع واقع اليوم بأجندة اجتماعية وسياسية معقدة، وتحمل جميع المعايير العالية لفن الهوت كوتور Haute Cotoure.

نتيجة لذلك، تمكن فريق Ulyana Sergeenko من أداء مهامه على جميع المستويات، بإنشاء مجموعة جميلة لن تخيب آمال عملائها المخلصين، لتناسب جمالياتها مع واقع اليوم بأجندة اجتماعية وسياسية معقدة، وتحمل جميع المعايير العالية لفن الهوت كوتور. 

تاريخ من الدفاع عن النسوية لـUlyana Sergeenko

في الوقت الحالي، يشهد العالم صعود الموجة الثالثة من النسوية، تستعيد النساء مكانتهن في الثقافة والأعمال والسياسة ويحاربن الذكورة السامة. ومع ذلك، حدث الشيء نفسه تقريباً في عشرينيات القرن الماضي. في ذلك الوقت تم حظر التمييز بين الجنسين في الولايات المتحدة والعديد من البلدان ، حصلت النساء على حق القيادة وأصبحن مشاركات فاعلة في الحياة الاجتماعية والثقافية والعلمانية.

في العشرينات الصاخبة توقفت الفتاة عن أن تكون ارتباطاً خاضعاً لرفيقها وتحولت إلى شخصية كاملة في جميع الأحداث الجارية، ثم ظهر نوع جديد من النساء - المتحرر ، الذي أكد بوضوح أنها كانت تلعب مع الرجال على قدم المساواة في كل شيء. كانت هذه البطلات هي التي صورتها الفنانة الرئيسية في ذلك الوقت ، تمارا دي ليمبيكا ، في لوحاتها. حرة وقوية وجريئة خلف عجلة قيادة سيارة فاخرة وسيجارة بأصابع رقيقة - هكذا كانت نساء العصر الجديد. وقد حققوا عودتهم الكبيرة في مجموعة Ulyana Sergeenko Haute Couture الجديدة - بعد قرن بالضبط من هذه الأحداث.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة آخر صيحات الأزياء ومجموعات أسابيع الموضة لهذا العام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار