ماسك لحب الشباب وتفتيح البشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 مايو 2022
مقالات ذات صلة
ماسكات الخميرة لحب الشباب
صابون الغار لحب الشباب
7 نصائح سهلة لتطبيق مكياج يومي للبشرة المعرضة لحب الشباب

يبدأ ظهور حب الشباب والبثور على البشرة من خلال الإجهاد المفرط وعادات الأكل الخاطئة والحساسية، المشاكل الهرمونية، والحالات الطبية، نقص الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أشياء أخرى كثيرة هي عوامل قليلة تسبب تلك العلامات الحمراء العنيدة، إذا لم يتم علاج هذه البثور بشكل صحيح، فقد تزداد سوءًا، لذلك يمكنك استخدام مواد طبيعية تساعدك في حماية البشرة من حب الشباب.

اقنعة طبيعية للتخلص من حب الشباب

قناع خل حمض التفاح

ما عليك سوى مسح القليل من خل التفاح على البشرة، فهو يحمل الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات مرة أو مرتين يوميًا على المنطقة المصابة وتركها. لا داعي لغسله إلا إذا أردت، يمكنك تخفيف بضع ملاعق صغيرة من الخل مع 1 / 4-1 / 2 كوب من الماء قبل وضعه على البثور. فقط تذكر أن تحصل على خل التفاح الطبيعي وغير المصفى 100٪ للحصول على أفضل النتائج.

قناع الشوفان

لصنع هذا القناع اطبخي بضع ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل بينما لا يزال ساخنًا، اتركي المزيج يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعه على بشرتك. اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، اغسل بشرتك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف. يعتبر قناع الشوفان وصفة مثالية لتقليل الالتهاب والاحمرار المصاحب للبثور.

قناع الكركم

اصنع عجينة سميكة من مسحوق الكركم بالماء أو العسل للبشرة الجافة بحيث تغطي المنطقة المصابة. اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء. لعلاج حب الشباب الكيسي ، اغلي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع 3 أكواب من الماء حتى يتكاثف المحلول. ثم ضع العجينة السميكة على البثرة وقم بتغطيتها بشاش واتركها تجف قبل غسلها. نظرًا لطبيعته المطهرة ، يعمل الكركم عجائب على البثور.

قناع زيت الزيتون

للتخلص من علامات البثور أو تفتيحها ، قم بتدفئة بضع قطرات قليلة من زيت الزيتون البكر الممتاز. دلكي بلطف بحركة دائرية لبضع دقائق على وجهك النظيف قبل النوم واتركيه طوال الليل. لن يقلل زيت الزيتون من العلامات فحسب ، بل سيقلل أيضًا من الالتهاب في البثور وحولها.

قناع ماء مالح

امزج 1 ملعقة صغيرة من الملح في 3 ملاعق صغيرة من الماء الساخن واترك المحلول ينزل إلى درجة حرارة فاترة، اغمس كرة قطنية في المحلول وامسح بها البثور. لا تترك المحلول لأكثر من 10 دقائق وإلا سيتسبب في الجفاف. اغسل المحلول بالماء البارد. لا تستخدم هذا المحلول إذا كانت بشرتك جافة. هذا العامل الميكروبي الخفيف سوف يشفي البثور بالتأكيد.

قناع ماء الأرز

اغلي نصف كوب من الأرز غير المطبوخ في كوبين من الماء حتى ينضج الأرز تمامًا، قم بتصفية الماء واتركه يبرد تمامًا. انقع كرة القطن في الماء وربت بها على المنطقة المصابة. اترك المحلول لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه. تعمل مضادات الأكسدة والمعادن الموجودة في ماء الأرز على تقليل ندبات البثور والتصبغ.

قناع حليب وعسل

اغسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام ثم ضعي نصف ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم ممزوجًا بملعقة كبيرة من العسل بمساعدة كرة قطنية. دلكي الخليط بحركة دائرية واتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف قبل شطفه. سيحافظ الحليب على وجهك خاليًا من البكتيريا وسيمنحه أيضًا توهجًا طبيعيًا، لا تستخدم هذا القناع إذا كان لديك حساسية من الحليب أو منتجات الألبان.

قناع مكعبات ثلج

لف مكعب الثلج بقطعة قماش وافركها على البثور لتقليل الالتهاب وإغلاق المسام وإبعاد البكتيريا. يمكنك حتى غسل وجهك بالماء البارد لنفس النتائج.

قناع أوراق النعناع

اخلطي ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع المفرومة ناعماً ومسحوق الشوفان والعسل معًا ، وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق أو حتى تتماسك تمامًا، اشطف القناع بالماء البارد. النعناع مكون رائع لإزالة الزيوت المسدودة التي تؤدي إلى تكوين البثور.

قناع الثوم

ما عليك سوى أخذ فص ثوم وتقطيعه إلى شرائح رفيعة، افركي عصير الثوم على البثور واتركيه لمدة 15-30 دقيقة قبل تنظيفه. الثوم مضاد طبيعي للبكتيريا يعمل بشكل رائع على البثور.

قناع قشر الموز

فقط افركي الطبقة الداخلية من قشر الموز على العلامات لمدة 5-10 دقائق، اتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.

ماسك الشاي الأخضر والسكر البني

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من كل من الشاي الأخضر والعسل الخام مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق صغيرة من السكر البني لتشكيل عجينة سميكة. الآن ، ضع العجينة على وجهك وافركها برفق بحركة دائرية لمدة 1-2 دقيقة. اتركه ليجف لمدة 10-15 دقيقة قبل تنظيفه بالماء الدافئ. الشاي الأخضر يعمل بمثابة قابض لبشرتك.

قناع بياض البيض

ما عليك سوى فصل بياض البيض عن الصفار وتطبيقه على المنطقة المصابة باستخدام طرف إصبعك أو كرة قطنية. اتركه لمدة 10 دقائق إلى 5 دقائق قبل شطفه. بياض البيض مفيد لإزالة الشوائب وتقليل حجم المسام والزيوت.

قناع دقيق ولبن

يعمل قناع حب الشباب هذا على العجائب على البشرة الدهنية. اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، قطرتان من الليمون، ورشة من مسحوق الكركم لتكوين عجينة سميكة. ضع العجينة على وجهك واتركها تجف تمامًا، ضعي بعض الماء الدافئ وافركي بلطف لإزالة القناع عن وجهك قبل غسله بالماء البارد.

قناع الوجه قشر البرتقال

أخذ جزء صغير من قشر البرتقال، رش بعض الماء في الداخل من قشر، والجنيه بشكل طفيف مع هاون لمدة 10-20 ثانية وفرك في البثور. دع السائل يبقى لبعض الوقت قبل تنظيفه بالماء.

قناع القرفة والعسل

امزجي 1 ملعقة صغيرة من كل من مسحوق القرفة والعسل لعمل عجينة. ضعي المعجون على وجهك واتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي. تساعد خصائص القرفة المضادة للميكروبات في التئام البثور بسرعة

قناع ماء جوز الهند

انقعي كرة قطنية في ماء جوز الهند واعصري الفائض قبل وضعها على البثور. اترك ماء جوز الهند طوال الليل واغسله في صباح اليوم التالي. لن يقلل ماء جوز الهند المليء بالمعادن من الالتهاب فحسب بل سيزيل أيضًا علامات البثور.

قناع طماطم

خذ حبة طماطم واصنع منها عصيرًا. ضعي هذا العصير على وجهك واتركيه حتى يجف قبل غسله بالماء.