ما هو الوقت المثالي لشرب الماء كي تخسري وزنكِ؟

  • الأربعاء، 20 أبريل 2016 الأربعاء، 20 أبريل 2016
ما هو الوقت المثالي لشرب الماء كي تخسري وزنكِ؟
         يساعدكِ شرب الماء قبل الوجبات على سرعة الشعور بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن، وفقاً لدراسات علمية، إلى جانب كونه يسهم في ترطيب جسدكِ ومنحكِ إطلالة مشرقة، عدا عن فوائده الصحية المنقية للجسم من الشوائب والسموم والفضلات.
 
تشير الدراسات لكون الوقت الأمثل لشرب الماء، هو ما قبل الوجبات على وجه التحديد؛ ذلك أن من يشربون ما يعادل كوباً كبيراً من الماء قبل الوجبة كانوا قد خسروا من أوزانهم ما يفوق أولئك الذين يتبعون حمية غذائية لكنهم لا يشربون الماء قبل الوجبة، وبالتالي لا يشعرون بدرجة الامتلاء التي يشعر بها الفريق الأول.
 
عليكِ أيضاً عدم إغفال فكرة أن الماء يتوفر بأشكال عدة تتعدّى مجرد كوب الماء العادي، بل تصل إلى الشوربات والفواكه والخضروات المليئة بالماء. السوائل بالمجمل تصنف تحت هذا البند، لكن القهوة والكحول ليست كذلك؛ ذلك أنها تساعد على خسارة جسمكِ للمياه وليس العكس.
 
فيما يلي بعض الاقتراحات التي نقدمها لكِ، لتنعمي بالماء، لكن بنكهات مختلفة وفوائد عدة:
 
- الماء مع الليمون والنعناع والخيار: يساعدكِ هذا الخليط المنقوع في مياه الشرب على الحصول على بطن مسطح، مع خواص منعشة ومضادة للأكسدة.
 
- الماء بالفراولة: فوائد الفراولة كثيرة، لعل أهمها تنشيط الدورة الدموية ومقاومة السموم. لذا، هل هنالك أفضل من الاستفادة من خواص الماء والفراولة معاً؟
 
- الماء بالزنجبيل: أكثر ما يعدّ هذا الشراب مثالياً لمن يرغبون بخسارة الوزن، ويريدون الشعور بالانتعاش، لا سيما إن جمعوا بين الزنجبيل والليمون والخيار والنعناع.
 
- الماء بالتوت البري والليمون: إلى جانب كون هذا الماء منعش لجسمكِ ومرطب، فإن فيه خواصاً فائقة الأهمية ليس أقلها محاربة السموم والشوائب.
 
- الماء بالبطيخ والأناناس والنعناع: يملك كل مكوّن مما سبق منح جسدكِ خواصاً ترطيبية عالية، بالإضافة للمذاق الفريد الذي ستتمتعين به، عدا عن قدرة المكونات على مساعدتكِ كي تخسري الوزن.