ما هي الطريقة الصحيحة في غسل الجينز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 25 أغسطس 2022
ما هي الطريقة الصحيحة في غسل الجينز
مقالات ذات صلة
طريقة غسل الشعر الصحيحة
الطريقة الصحيحة لغسل الوجه
الطريقة الصحيحة للبس الكمامة

في هذه الأيام يعتبر ارتداء الجينز من الملابس الأكثر راحة التي تمتلكها، فهي متينة وتتناسب مع أي شيء تقريبًا، لكنها تتطلب أيضًا عناية خاصة لتحملها. لذلك فإن معرفة كيفية غسل الجينز من اليوم الأول للمساعدة في الحفاظ على مظهرك رائعًا. 

نصائح لغسيل الجينز بالخطوات 

اقرأ ملصق العناية بالنسيج

تأكد من التحقق من ملصق العناية بالأقمشة على ملابسك قبل غسلها واغسل الجينز بشكل منفصل عن العناصر الأخرى إذا كانت هذه هي الغسالات القليلة الأولى لتجنب نقل الصبغة.   

اقلب الجينز من الداخل للخارج

إذا كان الجينز الخاص بك قابلاً للغسل في الغسالة، اقلبه من الداخل للخارج قبل وضعه في الغسالة.   

استخدم الماء البارد لغسيل الجينز

يساعد منظف على تحسين جودة الجينز الخاص بك عن طريق تقليم الألياف الشاردة وحمايتها من تغير اللون والتكوُّن والبهتان. تأكد من غسل الجينز بملابس أخرى ذات ألوان داكنة فقط.   

جفف الجينز

اتبع تعليمات التجفيف الموجودة على ملصق العناية بالأقمشة. بشكل عام ، سوف يستمر الجينز الخاص بك لفترة أطول إذا أخرجته من المجفف رطبًا قليلًا. قم بتنعيمها في الشكل واتركها تجف على سطح مستوٍ أو شماعة. 

كيفية تنظيف الجينز بدون غسيل

تحتاج أحيانًا إلى غسل الجينز يدويًا. ربما تفضل عدم وضعها في الماكينة إذا كانت تأتي مع بعض التفاصيل المطرزة الدقيقة أو الخرز أو كنت قلقًا بشأن نقل الألوان إذا كانت جديدة. اكتشفي المزيد حول كيفية غسل الجينز دون استخدام الغسالة.   

  • املأ حوضًا أو حوضًا بالماء البارد أو الدافئ: تحقق من ملصق العناية بالقماش أولاً للعثور على درجة الحرارة المثلى وشغل كمية كافية من الماء لغمر الجينز.   
  • أضف المنظفات إلى الماء: استخدم كمية صغيرة من المنظفات السائلة واخلطها جيدًا في الماء.   
  • أضيفي الجينز: اغسل البنطال في الماء واستخدم يديك لتحريكها حول الماء لمدة 1-2 دقيقة.   
  • نقع لمدة 15-30 دقيقة: اترك الجينز مغمورًا في الماء لتنظيفه جيدًا.   
  • صفي الماء المتسخ واملأه مرة أخرى: قم بإزالة أي ماء متسخ واترك الجينز في ماء نظيف لمدة 5-10 دقائق أخرى. استخدم يديك لتحريكها للتخلص من أي أوساخ زائدة من المنظفات.   
  • قم بإزالة الماء الزائد: صفي الماء ولفي بنطالك الجينز أو إثنية واضغطي على المياه المتبقية ، لكن لا تفركيها.   
  • جفف الجينز: كما هو الحال مع الجينز المغسول آليًا ، اتبع التعليمات الموجودة على ملصق العناية بالقماش.   

كيف تغسل الجينز لأول مرة

عندما تحصل على بنطلون جينز جديد، فإن العناية المبكرة بالحب أمر مهم عندما يتعلق الأمر طويل الأمد. أفضل طريقة للقيام بذلك هي غسل الجينز يدويًا وغسله بمفرده. اقلبها من الداخل للخارج ، واغسلها بالماء البارد في الحوض أو في حوض الاستحمام ، حيث يمكن وضعها بشكل مسطح. بعد غسل الجينز الخاص بك ، تأكد من شطفه جيدًا بالماء البارد ، بحيث يتم غسل كل رغوة الصابون وتصريف المياه نقية ، ثم تعليقها حتى تجف.