مجموعة إكسسوارات وحقائب فاخرة من بولغاري... انتقي منها هدية العيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة إكسسوارات وحقائب فاخرة من بولغاري... انتقي منها هدية العيد
مقالات ذات صلة
أقلام فاخرة من "مونتجرابا" هدية العيد لزوجك
أجمل صيحات الإكسسوارات لأناقتك الفاخرة في العيد
مجموعة من الحقائب الفاخرة والأنيقة المناسب للحفلات

ظهرت مجموعة إكسسوارات خريف ـشتاء عام 2015 إلى الوجود من رحم روح دار بلغاري – مستلهمة فيها ألوان الأحجار الكريمة المميزة. وإذ أثريت بتدرجات ألوان الياقوت الأحمر، واكتسبت صفاء التركواز البحري، ولمعان الكوارتز البني المائل للصفرة، المعروف بـ "عين النمر"، فقد ازدادت مجموعة إكسسوارات بلغاري هذه جمالاً وفتنة بفضل سلسلة من لوحات الألوان الرائعة التي تكتشف بحالتها الطبيعية في كوكبنا الأرض. وبما تشتمل عليه مجموعة إكسسوارات بلغاري لعام 2015 من حقائب اليد الفاخرة، والأوشحة الحريرية، والنظارات الشمسية الرائعة، فهي إنما تحتفي بسيد الأحجار الكريمة الذي أبدع صنعها، فيما هي تسلط الضوء على اثنتين من مجموعات بلغاري المتميزتين، ألا وهما "سيربنتي SERPENTI" و" بلغاري ـ بلغاري BVLGARI-BVLGARI".

وإلى جانب ذيوع صيت وشهرة تصاميمها الفائقة الجمال والدقة من الأحجار الكريمة، فإن اللون نفسه بات سمة أيقونية من سمات إصدارات بولغاري الابداعية المبتكرة. وابتداءً من أعين خبراء الأحجار النفيسة المتمرسة وصولاً إلى أيدي الصاغة المحترفين، فإن العثور على الأحجار الكريمة، التي تبحث عنها دار مجوهرات بلغاري، وتصنيعها قد يتطلب أعواماً ليست بالقليلة؛ فهذه الدار تضع جمال الأحجار في مرتبة أعلى من قيمتها المادية الفعلية، لا بل أن الإلهام الذي تستوحيه لأي تحفة رائعة من منتجاتها يبدأ من جوهر طبيعة الأحجار الكريمة الاستثنائية، وهنا فإن مجموعة اكسسوارات بلغاري ليست استثناءً. ففي خمسينيات القرن العشرين، شق صانع المجوهرات الروماني الأصل طريقاً خاصة  به حين أعلن ثورة الألوان التي خرجت على مفاهيم المدرسة الباريسية التقليدية القائمة على صناعة الماس. واليوم، وبما تبتكره من تصاميم إيطالية جريئة، تواصل بلغاري استشراف تركيبات وتوليفات استثنائية من الأحجار النفيسة تمنح مبتكراتها روحاً مفعمة بالحيوية، في إطار تشكيلة عريضة منوعة من ألوان تلكم الأحجار. 

وفي العام 2015 زاد سيد الأحجار النفيسة خط اكسسواراته جمالاً وروعة بفضل مجموعة مستوحاة من الأفكار الإبداعية التي عبر عنها بألوان منتجات بلغاري الجلدية والحريرية والتكميلية.

سيربنتي SERPENTI 

لأنها تمثل العلامة المميزة الفارقة لدار بلغاري، فإن مجموعة سيربنتي لعام 2015 باتت أكثر غنى وثراءً بفضل روح العلامة نفسها النابضة بالحيوية وبالألوان الزاهية. وغني عن القول إن الأفعى تمثل رمزاً مغرياً ساحراً يعود أمده إلى الميثولوجيا اليونانية والرومانية. واستلهاماً لإرث روماني امتد به الزمن 2700 سنة، كانت مجموعة سيربنتي هي الأولى التي ابتكرتها بلغاري في أربعينات القرن الماضي؛ وهي قد تعاظمت الآن لتصبح واحدة من انجازات دار بلغاري وبصماتها الأكثر حيوية وثراءً والتي لا تخفى على عين أحد. واليوم، تعرض مجموعة "سيربنتي فورأيفر SERPENTI FOREVER" الحقيبة الجديدة "سيربنتي كروس بودي SERPENTI CROSSBODY" المحكمة الصنع المتعددة الاستعمالات، والتي تأتي أما بمقبض علوي أو حزام، وتضم قسمين أو ثلاثة أقسام داخلية؛ بهدف جعلها صالحة للاستعمال في أي مكان، وفي أي زمان.

وتتقدم بلغاري أيضاً بإصدارها الجديد "سيربنتي غالوشا SERPENTI GALUCHAT " وقد استخدمت فيه أساليب قديمة وتقنية يدخل الماس فيها عنصراً أساسياً كي تبتكر اللمسات النهائية للإصدار في طائفة من ألوان الأحجار النفيسة، كالتركواز البحري، والجمشيت الأرجواني، والياقوت الأحمر الداكن. 

أما "سيربنتي بايثون PYTHON SERPENTI " فهي الحقيبة التي تجسد الأصالة بعينها؛ فهي قد صنعت من جلد الأفعى الحقيقي، بعد أن حرص حرفيو الدار المهرة على معالجته في عملية صقل وتلوين وترقيق أثمرت عن حقيبة أنيقة يمكن أن تتناسب مع أي رداء أو طقم من الملابس. 

وتحتفي بلغاري ايضاً بحقيبة " سيربنتي منك MINK SERPENTI " التي تشكل تركيبة متقنة الصنع من فراء المنك الأسود طويل الشعر والأبيض المقصوص. 

وبإصداراتها المزينة بألوان الجمشيت والتركواز والياقوت، فإن إصدارات مجموعة "سيربنتي شايني كروكو SERPENTI SHINY CROCO” إنما ترسم معالم الترف والفخامة نفسها. 

أما منتجات مجموعة "سيربنتي فورأيفر SERPENTI FOREVER" الكلاسيكية فهي تعرض نفسها مزهوة بجلد العجل الطري الراقي والمقاوم، أو بجلد الميتاليك الفاخر المصقول الذي يتطلب تلوينه سلسلة من ست عشرة خطوة. وتعبر حقائب المجموعة عن نفسها بألوان الأحجار النفيسة البراقة، وبالحرير المضلع وجلد النابا الذين تنسج منهما بطانتها الداخلية. وكما هو شأنها دوماً، فإن رأس الأفعى الأيقوني يطل ممسكاً بكل تحفة من تحف المجموعة، متناغماً معها بأعين ملونة تصنع أما من الجواهر أو المينا، وبتدرجات تبدو وكأنها تنبض بالحياة وبما يضاهي قيمتها النفيسة العالية. 

ومن جانبها، تعبر مجموعة "سيربنتي سكاجلي SERPENTI SCAGLIE " عن التزامها برؤية "أفعوانية" مغايرة وذلك بإصدار حقيبة سيربنتي باليتو SERPENTI BAULETTO" الجديدة بثلاثة أحجام أوسع قليلاً من حقيبة تسوق سيربنتي، لتضفي مسحة من الجمال والأناقة على مجريات الحياة اليومية المعتادة.

بولغاري ـبولغاري

حين يعكس هذا الشعار تلاحماً ممتازاً بين التراث والحداثة فهو إنما يأتي تكريماً لأصول صاحب الدار الرومانية التاريخية عن طريق العودة إلى حرف "V" اللاتيني الأصلي من اسمه ليضعه في واجهة متجره الرئيسي ـالمعلم، ونعني به: "بولغاري BVLGARI". وإذ استمد الالهام من النقوش التي تحملها المسكوكات المعدنية النقدية الرومانية، فقد ابتكر بولغاري في عام 1975 شعار بولغاري ـبولغاري ليحيط به أوجه ساعاته الجديدة بشكل مزدوج. ولم يمض إلا وقت قصير حتى كان هذا الشعار قد أبصر النور. وعلى مسار تطورها المتواصل، باتت مجموعة بولغاري ـبولغاري واحدة من أكثر المجموعات جرأة وإبداعاً، رغم أن إصداراتها تحمل شعارها التقليدي القديم أينما حلت. 

وإذ هي ترتكز على أربعين سنة من الأعراف والتقاليد المهنية، فإن المجموعة تمتلك القدرة على الارتقاء إلى مستويات أرفع في عالم الابتكار انطلاقاً من الأساس الصلب التي تستند إليه مع إطلاق حقيبة متميزة جديدة هي مصدر فخر بالنسبة لها. 

ومن هنا، وفي إطار روح الابداع التي ارتبطت بهذه المجموعة، فإن حقيبة "بولغاري ـبولغاري دويتو   BVLGARI-BVLGARI DUETTO" تمثل تعبيراً دقيقاً لهذه الحقيقة إذ هي ازدانت بالشعار التقليدي بجرأة واضحة تحت مقبض علوي أنيق عصري المظهر. 

وتطلق المجموعة ذاتها حقيبة التسوق الجديدة "بولغاري ـبولغاري شوبنغ BVLGARI-BVLGARI SHOPPING" التي تجمع بين الميزات العملية وأناقة الأسلوب في آن معاً، فهي توفر جيوباً داخلية متعددة تجعل منها حقيبة لا يمكن الاستغناء عنها قطعاً. 

ولأن إصداراتها قد ارتبطت بجلد العجل كامل الحبيبات، أو مترافقاً مع زخارف من جلد ثعبان الماء اللماع Shiny Ayers، فإن مجموعة بولغاري ـبولغاري جديرة بحق بولوج عالم الخلود.

النظارات

النظارات الشمسية لعام 2015 من مجموعة بولغاري ـبولغاري تمثل امتزاجاً رائعاً بين القدرات الإبداعية الراقية وبين رقة ونعومة الزخارف النادرة من جلد الكارونغ. فحين يتكامل الإطار الشبيه بعين الهرة مع توليفتين لونيتين رائعتين، تتحول هذه النظارات إلى تحفة كلاسيكية لا غنى عنها.

وتأتي نظارات "كاتين CATENE" الجديدة ضمن إصدارات هذه المجموعة لعام 2015 بهيكل مدهش شبيه بالفراشة التي "ترفرف" بجناحيها إلى جانب سلسلة معدنية رقيقة، وبتفاصيل زخرفية من المينا تزين ذراعيها، لتشكل في مجملها تركيبة رائعة من الألوان بتدرجاتها المتباينة، كالأزرق التركوازي والأحمر الياقوتي، بالتناغم مع أناقة صدف السلحفاة.

وبوحي من فتنة وجاذبية أشهر ايقونات الجمال في خمسينيات القرن الماضي، فإن نظارات مجموعة "ديفا DIVA" لعام 2015 تأتي تكريماً للأنوثة العصرية. وهنا، تعيد الزخارف التفصيلية من المينا والكريستال إلى الذاكرة خبرات صناعة المجوهرات التي تشتهر دار بولغاري بها.

فعندما تجتمع المهارات الإبداعية لصناعة المجوهرات الراقية مع نظارات بولغاري، فلسوف تجتمع الفتنة مع قيمة الحجر النفيس الرفيعة في نظارات "عين الهرة CAT EYE" من مجموعة " سيربنتي SERPENTI". فعلى ذراعي هذه النظارات تمتد رقائق دقيقة من الذهب الوردي والماس، لتستحضر في الأذهان ما تتميز به هذه المجموعة الأيقونية من جاذبية وأغراء. 

الحرير

وشاحات بولغاري الحريرية الجديدة تروي لنا أربع حكايات مختلفة، كل منها يعرض فصلاً مختلفاً هو الآخر من فصول آداب الاستعارة وفنونها. فابتداءً من وشاح كليوباترا الذي يجتمع فيه هوسها "الأفعواني" العارم مع تألق إصدارات مجموعة ديفا DIVA، مروراً بمجموعة " سيربنتي فينيسيا VENETIAN SERPENTI" التي أوثقت ارتباط هذه المجموعة بالمنسوجات الفنية رفيعة المستوى، ومجموعة "إكسير الخلود IMMORTAL ELIXER" التي تطوق الأعناق روائع نتاجاتها بألوانها الثرية المفعمة بالحياة، وليس انتهاءً بإصدارات مجموعة " MINIMAL BB LOGO" التي تحيل ما هو "أيقوني" متميز من إصداراتها إلى منتج ذي مواصفات مألوفة، فإن أياً من وشاحات وشالات ومحافظ الجلد التي تطلقها دار بولغاري هذا العام إنما يحمل في ثناياه هذه الأفكار المشتركة، فهي تنطوي على تكريم للألوان، وتعريف بمعالم الترف والفخامة، وكل منها يمثل رمزاً يحدد الخصائص الجوهرية لعنوانها. وحين يلتقي ولع بالجمال لا يقف عند حد، مع مهارات إبداعية إيطالية فائقة الدقة، ومع مجموعة من الألوان لا نظير لها، فإن دار بولغاري إنما تصوغ للعالم، عبر أكسسواراتها، المعايير التي يتعين عليه الالتزام بها.