مجموعة الكولونيا الفاخرة للرجال والنساء من BVLGARI

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 21 يونيو 2015
مجموعة الكولونيا الفاخرة للرجال والنساء من BVLGARI
مقالات ذات صلة
أفضل عطور نسائية ثقيلة
أفضل العطور الزهرية لربيع 2021
عطر ذا بيوتي سيكرتس

مجموعة من الكولونيا الفاخرة للرجال والنساء

مستوحاة من الشاي وخصائصه الأكثر فعاليّة،

قامت دار "بولغاري" BVLGARI بدعوة مجموعة حصريّة من صانعي العطور المحترفين

لالتقاط الخصائص الثمينة للشاي.

شاي أخضر، اليابان

شاي أبيض، جبال الهيمالايا في النيبال

شاي أحمر، أفريقيا الجنوبية

شاي أزرق، جبال فوجي العالية في الصين

"ليسبري دو تيه" L’Esprit du Thé من "بولغاري" Bulgari

كانت خطوة شجاعة، فلم يكُن أحدٌ يتوقّع خلال التسعينات أن الشاي بإمكانه أن يكون عطراً... لكنّ دار صناعة المجوهرات الرومانيّة لم تسر أبداً مع التيّار.

وهكذا تمّ ابتكار عطر "أو بارفوميه أو تي فير" Eau Parfumée au Thé Vert في عام 1992، ممّا سجّل دخول "بولغاري" Bulgari غير المتوقّع إلى عالم صناعة العطور.

واكتشف عملاء متجر "بولغاري" Bulgari في شارع فيا كوندوتي خلال يومٍ من العام 1992 قوارير كبيرة سعة 350 مل من عطر "أو بارفوميه أو تي فير" Eau Parfumée au Thé Vert الذي تمّ ابتكاره خصيصاً لهم، ولهم فقط، من أجل تدليلهم والترحيب بهم. لم يتوجّه العطر الجديد إلى الجمهور الواسع، بل إلى المجموعة الصغيرة من أصدقاء العلامة. وساهم نجاح هذا العطر الساحق بتغيير ذلك، وجعله يغادر حدود متجر "بولغاري" Bulgari بسرعة ليحتلّ مكانته في تاريخ العطور.

ليس هذا العطر نسائيّاً أو ذكوريّاً، إذ رغب صانع العطور المحترف جان-كلود إيلينا منذ البداية ماء عطر متحرّر من قيود الجنس. وأراد صانع العطر أن يلتقط نضارة أوراق الشاي ليخلق فكرة افتراضيّة عن الشاي. وتحوّل "أو بارفوميه أو تي فير" Eau Parfumée au Thé Vert إلى أكثر من مجرّد عطر، فهو تصريح يردّد صدى بحث منتصر عن الزن.

ويبدأ كلّ شيء في حدائق الشاي حيث تتمّ زراعة النبتة وحصادها، هي التي يعود تاريخها إلى 5 آلاف عام، في الصين واليابان والهند وعلى التلال السفحيّة لجبال الهيمالايا في سريلانكا.

إنّ لون الشاي – أخضر أو أبيض أو أسود أو أزرق – الناتج عن درجات مختلفة من الأكسدة هو الذي يمنحه نكهته الخاصّة. وتأتي الأوراق "الحمراء" من نوع آخر من النباتات التي تنتمي إلى عائلة الأكاسيا، التي تُدعى الروبيوس في بلدها الأصليّ أفريقيا الجنوبية.

يجري هذا الاحتفال العالي الرمزيّة في غرفة الشاي في اليابان، ويكمن بين الفنّ والمقدّس. فهو يحرّك الأحاسيس والمشاعر بالإضافة إلى الرغبة في المشاركة. وتوافرت منذ البداية روابط واضحة بين درجات الشاي ودرجات العطر. فتُستخدم الكلمات نفسها لوصفهما: الدرجات الخفيفة، والدرجات الطاغية، والدرجات الوسطى.

توسّع تييري دو باسكماكوف في أعماق روح هذا العطر الابتكاري من أجل تصميم الخطوط الواضحة للزجاج الأنيق المثلّج الخاصّ بقارورة عطر "أو بارفوميه أو تي فير" Eau Parfumée au Thé Vert.

مجموعة فريدة

بتوقيع صانعي العطور المحترفين الأكثر تميّزاً

شكّل عطر "أو بارفوميه أو تي فير" Eau Parfumée au Thé Vert بداية استكشاف حسيّ جديد، وأدّى إلى "خطّ" عطريّ من كتابة عدد من صانعي العطور المحترفين.

2002، عطر "أو بارفوميه أو تي بلان" Eau Parfumée au Thé Blanc من جاك كافالييه

2006، عطر "أو بارفوميه أو تي روج" Eau Parfumée au Thé Rouge من أوليفييه بولج.

2015، عطر "أو بارفوميه أو تي بلو" Eau Parfumée au Thé Bleu من دانييلا أندريه،

2015، عطر "أو بارفوميه أو تي نوار" Eau Parfumée au Thé Noir من جاك كافالييه

أعاد كلّ صانع عطور محترف ترجمة درجات الشاي الأكثر جودةً وندرةً مع تشكيلة من المكوّنات لابتكار قطع مختلفة.

واختار كلّ منهم أن يعبّر عن أقوى الأحاسيس التي ربطها مع لون عطره "أو بارفوميه" Eau Parfumée.