مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Iris Van Herpen هوت كوتور ربيع 2021
مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور خريف 2022
مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور ربيع 2023

إن الإحساس بالحرية الذي تستكشفه إيريس فان هيربن  Iris van Herpen في مجموعتها التي لا تُنسى من "Earthwise" يختلف تماماً عن نوع التلويح بالأعلام الذي يحتفل به الأمريكيون في يوم الاستقلال، بالنسبة لريس، ترتبط الحرية دائماً بطريقة ما بالحركة.

قالت مصممة الأزياء والمخردة اللإبداعية "Van Herpen" إن المجموعة مستوحاة من بطلة القفز "Domitille Kiger" الفني والطيران الحر المصمم للرقص وكذلك الصورة التاريخية "Earthrise" التي التقطها طاقم Apollo 8 لكوكبنا وهو يطل من وراء سطح القمر.

تعاون Iris van Herpen مع "Domitille Kiger"، بطلة العالم في القفز بالمظلات الفرنسي والتي تعتبر الآن، كماتيعتقد المصممة، أول رياضية ترتدي أزياء فاخرة من عروض هوت كوتور خلال عرض جوي.

ومع ذلك، فإن كونك الأول بالكاد هو الجزء الأكثر روعة في هذا المشروع، كما هو معتاد مع هذه المصممة الهولندية، فإن كل شيء، بما في ذلك منهجها والمواد التي تختارها والمعنى الكامن وراء عملها، متعدد الطبقات وهناك الكثير لتفكيكه.

أبرز القطع من مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021

  • مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021 تركز على الدوائر، يبدو أنه من المناسب البدء بمظهر Kiger النهائي وهو إنجاز هندسي يجمع ببراعة بين العمل اليدوي والنسيج التقني مع الأداء والوظيفة.
  • تميزت الفساتين الـ 17 الأخرى في المجموعة بتقنيات أكثر هشاشة، تم عمل ثلاث منها بالتعاون مع الفنان الفرنسي البريطاني "روغان براون"، الذي يصنع أعمالاً فنية تشبه الدانتيل باستخدام مشرط وورق، في فستان قصير واحد، رتبت فان هيربن السعف الرقيق في مداعبة دوامة.

  • جاءت العبايات الأكثر صلابة والنحتية مرقطة بأنماط غريبة، بينما أظهرت فساتين الشيفون لطخات مائية، مما يعيد إلى الأذهان تضاريس الأراضي الرطبة، غالباً ما كانت الأكتاف منحوتة نحو السماء.

فستان Kiger ليس الأجمل، لكنه ينبض بالحياة بطريقة لا تُنسى، في وقت من الأوقات، التقط مصور القفز بالمظلات ألكسندر إيمارد صوراً لها وهي تمر أمام الشمس والضوء يمتصها تماماً.

تتساءلت Van Herpen دائماً عن ماهية الأزياء الراقية هوت كوتور وتقترح دائماً أن الطباعة "ثلاثية الأبعاد" يمكن أن تكون فريدة من نوعها مثل الملابس المخيطة يدوياً، لقد شكلت تحالفاً مع العلم وهي تعمل بانتظام مع أشخاص خارج صناعة الأزياء لجلب وجهات نظر جديدة إليها.

قالت في بيان صحفي له: "اخترت "Kiger" لأنني أعتقد أنها مجرد شخصية رمزية للغاية لتجسد الصفات الأنثوية التي كنت أبحث عنها، إنها حقاً حرية المغامرة وقوة القدرة على التغلب على مخاوفك وأن تكوني متشوقة جداً للإبداع بحيث يمكنك الذهاب بعيداً في دفع حدودك الخاصة".

كان تصميم فستان "Kiger" وسيلة للمصممة لدفع تقنيتها ورؤيتها إلى أبعاد جديدة وتضمن الكثير من التجربة والخطأ والتي تم إجراء الكثير منها في أنفاق الرياح المستخدمة في القفز المظلي الداخلي، كان التحدي الذي وضعته فان هيربن هو "دمج رقة الحرفية مع المتانة القصوى المطلوبة في هذه القفزة وبالتالي جلب نقيضين في المنتصف حقاً" وتابعت: "لقد كان تحدياً حقاً لأنني يجب أن أعترف، عندما بدأت كان لدي الكثير من المفاهيم الخاطئة حول ما قد ينجح وما لن ينجح" والنتيجة النهائية، فستان من مزيج من البلوز رقيق ومتين وأنثوي بشكل غير معتاد، كان هذا مهماً لفان هيربن، الذي أشار إلى أن Kiger يعمل في مجال يسيطر عليه الذكور.

عرض مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021

عندما أصبح السفر إلى الفضاء "شيئاً"، أعادت Iris van Herpen التركيز مرة أخرى على كوكبنا الأزرق بطريقة مذهلة.

يجلب الفيلم القصير لمجموعة الأزياء الراقية الخاصة بها كتلة في الحلق ويثير الإعجاب مع عارضات الأزياء التي يبدو أنها ترفرف فوق جبال الدولوميت وأكمامها الدرامية ترفرف أو تحوم في الجو، ثم هناك لاعب القفز بالمظلات دوميتيل كيجر وهو يتجه نحو الأرض بشكل حقيقي، في ثوب مطرز بشدة يمتد وينتقل بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.