مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 05 يوليو 2023
مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2023

استحوذت دار آيريس فان هيربن Iris van Herpen على انتباه عالم الموضة بمجموعة من إبداعاته خلال أسبوع الموضة للملابس الراقية هوت كوتور Haute couture خريف 2023 الفنية المستوحاة من "العمارة المائية" و"الابتكارات الإلكترونية"، تتطلع مجموعة الأزياء الراقية، التي تحمل عنوان "Architectonics"، إلى مستقبل المدن العائمة والتصميم الرائد لصنع زي موحد بديل للبشر الذين يسكنون الأرض والبحر.

مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2023

  • بدأت لوحة رؤية Van Herpen بفلسفات المهندس المعماري الفرنسي وعالم المحيطات جاك روجيري Jacques Rougerie، الذي تدمج أبحاثه عوالم الاكتشاف العلمي والابتكار المعماري، يُشار إليه عموماً باسم "مهندس البحر"، يتميز أسلوب المصمم بمجموعة من تصميمات الموائل تحت الماء والمختبرات العائمة، كلا النوعين من المواقع حيث يعيش ويعمل العديد من تصميمات Van Herpen بشكل مثالي.
  • يندرج مظهر المصممة تحت فئة جديدة تسمى "التمدن المائي،  يبدو أن العديد منهم يرتفعون بأسلوب مميز، في حين أن البعض الآخر أكثر إطلاعاً على الجاذبية ولكن بالنسبة للجميع، هناك شعور بالسيولة يؤكد بناءها.

  •  إضافة إلى هذه الرؤية العالمية الأخرى للأناقة، قامت Van Herpen بالتعاون مع العلامة المستقبلية SCRY لتصميم مجموعة من الأحذية الخيالية التي تبدو، مرة أخرى، قابلة للتكيف مع البيئات.

أكثر ما يميز مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2023

  • في المجموعة، تتجلى لوحة المزاج هذه من خلال سلسلة من القطع الديناميكية والتي يحتضن العديد منها أنماطاً حية تتحرك جنباً إلى جنب مع الشكل البشري، في محاولة "لطمس الحدود بين الموضة والعمارة العائمة".
  •  ابتكرت Van Herpen تقنيات تصميم جديدة لتسليط الضوء على التكيفات الفسيولوجية والسلوكية والهيكلية للكائنات الحية عبر الموضة.
  • كانت الأشكال الهندسية تطفو فوق فساتين وثياب التول غير المرئية أو تدور حولها على قضبان من الألياف الزجاجية الدقيقة، كما لو أن شظايا من الأنماط بدأت في الانجراف في حالة انعدام الجاذبية.

  •  الفساتين الأخرى المكونة من الأسلاك المخروطية والنسيج الشاش تشبه المخلوقات الغريبة تحت البحر ذات الزعانف المتموجة.

  • أنهت المصممة إطلالتها بأحذية "إلكترونية" تم تصميمها رقمياً ثم طباعتها ثلاثية الأبعاد باستخدام مجموعة متنوعة من الأنسجة، تشبه هذه الأحذية حقاً المباني المستقبلية، حذاء Calatrava حول كاحليك.

ملخص مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2023

لا تزال Iris Van Herpen رائدة في عالم الأزياء الراقية ومجموعتها للأزياء الراقية هوت كوتور خريف 2023، بمثابة إنجاز آخر للخيال والهندسة، مع الهندسة المعمارية المائية المتطورة التي ألهمتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار