مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 27 يناير 2022
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2021
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2022
مجموعة طوني ورد هوت كوتور ربيع وصيف 2022

إذا كان هناك إحساس حقيقي بالعودة إلى عروض الأزياء الراقية هوت كوتور لهذا الموسم، فإن مجموعة Daniel Roseberry الرائعة لـ Schiaparelli ستكون ذاكرتها المميزة، كان كل مظهر من إطلالاته مثيراً للاهتمام للحواس مثل الإلهام الذي يقف وراءها، "توجد هذه الكلمة بالفرنسية عند القيادة على منحدر ولديك رغبة مفاجئة في الخروج عن الطريق، كما قال خلال معاينة في اليوم السابق ، إنها تسمى "دعوة الفراغ".

أضف ظهور مغني الراب كانييه ويست في الصف الأمامي إلى قائمة لحظات المشاهير لدانييل روزبيري في Schiaparelli، في العام الماضي وحده، ارتدت أزياءه بيونسيه وليدي غاغا وكاردي بي وأديل وريجينا كينغ وزندايا وسينثيا إريفو، على سبيل المثال لا الحصر.

اجتمع الضيوف بما في ذلك كيارا فيراجني ولافرن كوكس وزملاؤه المصممون أوليفييه روستينغ وسيمون بورت جاكيموس وثيبي ماجوغو في "بيتي باليه" المشمس، حيث كشف روزبيري عن مجموعته الربيعية بعنوان "عصر الانضباط".

كان المصمم يشير إلى رغبته في تجريد لون توقيعه وأحجامه الضخمة هذا الموسم لصالح تفسير أكثر أهمية للرموز السريالية للمنزل والذي تم تقديمه في لوحة م اللون الأسود والبني الفاتح والذهبي، لكن مفهوم الانضباط بالكاد أنصف هذه التشكيلة البراقة، التي دمجت روح الاستعراض من "Ziegfeld Follies" مع دراما أزياء الخيال العلمي. 

تفاصيل مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2022

  • مارس روزبيري هدفه في إبداعات مزيفة في صور المجرة والخيال العلمي الذي نرتبط به، بالمعنى الحرفي للكلمة، تدور حلقات نحاسية زحل حول صدّار قماش أسود منسوج بزهور سوداء من الجاكار وتحيط به تمثال نصفي معدني مذهّب لم يكن للعرض فقط. مثل دروع المواسم السابقة، سوف يلقيها Schiaparelli على جسم العميل في المنزل. 
  • ظهر فستان ميدوسا لأول مرة تقنية جديدة تم تطويرها للمجموعة التي تم فيها شد الجلد الذهبي الرطب وتشكيله على منحوتات من الطين لشعارات المنزل، القفل، الكركند، الحمامة، التي تم ربطها بعد ذلك في قفص مرصع بالجواهر ومرصع بأحجار كابوشون من ثلاثينيات القرن الماضي.
  • وضع روزبيري اللمسة على الخياطة مع اختلافات في السترات، بعضها أسود، مع أطواق شال مبالغ فيها، البعض الآخر مصنوع من قماش العاج مع درزات ملونة مستوحاة من العلامات الفنية على ملابس هوت كوتور.
  •  كانت سترات الماتادور في الموسم الماضي مستوحاة من سترة صدرية مطرزة بزخارف شجرة النخيل التي نبتت بثلاثة أبعاد من الكتفين، مرتعشة أثناء سير العارضة.
  • كانت قوالب أجزاء الجسم وهي مكون رئيسي للمجموعات الحديثة، غائبة هذا الموسم وبدلاً من ذلك، جاءت اللمسات المذهبة على شكل كورليكس معدني مطروق، ملفوف حول الرقبة، تمثال نصفي من معادن مطروقة يدوياً، يحيط بالجسم حلقات كوكبية، وفستان باروك على شكل قفص مستوحى من أشعة الشمس، مصنوع من الجلد المصبوب يدوياً والمغطى بأوراق ذهبية وأحجار كابوشون عتيقة. 

بعض المظاهر مستعارة من قاموس المصممين الآخرين، أومأت الفساتين والأكمام ذات الأطواق بإيماءات إلى إبداعات مصمم عصر الفضاء بيير كاردان، في حين أن حقيبة يد ذهبية اللون تذكرنا بشعار العلامة التجارية فيفيان ويستوود.

ولكن في الغالب، أشارت روزبيري إلى تاريخ Schiaparelli نفسه، بعناصر مثل معطف أسود من الساتان ، يتم ارتداؤه من الخلف إلى الأمام لإظهار تطريز ذهبي مذهل مستوحى من رأس المؤسس Elsa Schiaparelli "Apollo of Versailles" من عام 1938 مثلها، فإن المصمم يعرف متى يكون صادمًا ومتى يتراجع.