مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024 آخر تحديث: الأحد، 04 فبراير 2024
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع 2024

عاد أسبوع الموضة للأزياء الراقية هوت كوتور Haute Couture والأهم من ذلك أن عروض الأزياء هذه هي طريقة رائعة لإلقاء نظرة خاطفة على ما يمكن أن نتوقعه بالضبط من صيحات العام ومع انطلاقة عرض سكياباريللي Schiaparelli  للأزياء الراقية، الذي بدأ العام بضجة كبيرة، لجموعة هوت كوتور ربيع وصيف 2024، استلهم مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي للدار دانيال روزبيري من هذا الشغف لتخيل مجموعة عالية التقنية وقدم تصميمات تتكون من قميص تانك مضلع وسراويل غير منظمة مصممة بأشرطة من شعر الخيل المطبق بقرط مغطى بثقب حجر الراين.

تفاصيل مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع 2024

  • أذهلت مجموعة الأزياء الراقية لدار Schiaparelli لربيع 2024 لدانيال روزبيري الجميع  في باريس، حيث افتتحت عارضة الأزياء هانا سوكوبوفا العرض بفستان مستقبلي وعتيق ومطرز بعناصر تكنولوجية وكانت تحمل إنساناً آلياً على هيئة طفل، مما أكسب هذا المظهر اسم "الأم".
  • قدم مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي للدار دانييل روزبيري مؤخراً تطبيق ‏Schiaparelli Spring 2024 Couture Collecti‏ ‏App Paris ،جمع المصمم بين مراجع ثقافة البوب الخاصة به وشغفه مدى الحياة بالأزياء الراقية، مثل تصميم فستان مع محيط الخصر بشكل الساعة الرملية، إلى فستان الساتان مع فيونكة عند خط العنق، إلى التصميمات النحتية المستوحاة من المصمم كريستوبال بالنسياغا.

نظرة عن إطلالة سكياباريللي "الأم"

  • كشف المصمم البارع أن الفستان مطرز بالكامل بعناصر تقنية من عصر ما قبل iPhone‏ والهواتف الذكية مثل الهواتف القديمة والآلات الحاسبة والأقراص المضغوطة وحتى الرقائق الدقيقة التي نشأ عليها في "اللوحات الأم" كما يسميها ولهذا السبب تم تسمية المظهر أيضاً بـ "الأم".
  • إلى جانب عروضه والتي تضمنت هذا الموسم عددا من الفساتين التي فحصت الوجه بشكل كبير، كانت هناك فساتين سهرة تقليدية، مثل فستان تانك مغطى ومعقود ومطرز بمخطط أسلوب trompe-l’oeil.

  • تسلط  الإطلالات التالية الضوء على فستان بأكتاف مستديرة بشكل مفرط، مطرز بالكامل ببلورات سواروفسكي ورقائق إلكترونية في فستان منقسم على المقدمة، يتكون بالكامل من قشور بيضاء وبغطاء محرك السيارة مدمج، ليعطي مظهراً يبدو من كوكب المريخ.

ملخص مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع 2024

  •    كما هو الحال في كل عرض من عروض الأزياء الخاصة بدار Schiaparelli، قام المصمم السينمائي بتسامي إبداعاته السريالية بقائمة تشغيل غنية من مقطع من أفلامه المفضلة، إذا كان قد استخدم بالفعل موسيقى من  أفلام مثل "حرب النجوم" أو "حديقة الجوراسي" أو "عرض ترومان" في المواسم السابقة، فإن "توب غان" و"أوبنهايمر" كانت هذه المرة في دائرة الضوء.

  • أخذت التصميمات التي تمزج بين تراث الأزياء الراقية والإلهام المكاني معناها الكامل، في عام 1877، قام عم إلسا شياباريلي، جيوفاني شياباريلي، باكتشاف ثوري: سلسلة من القنوات على سطح المريخ، يكفي لإعطاء ابنة أخته سحراً للنجوم وإنشاء مكان في الفضاء في الرموز غير الرسمية للمنزل.

  • يتم خلط هذه الإلهامات مع المراجع الرمزية لولاية تكساس، مسقط رأس المصمم، في نمط باندانا مزينة بالترتر وأحذية رعاة البقر وضفائر الحصان في خيوط اصطناعية وضعت على سترة مع أكتاف كبيرة الحجم وبدلة مشد من الدنيم الأبيض.

قال روزبيري: "هذا كل ما قبل عام 2007 وهي الآن في الأساس تكنولوجيا ما قبل التاريخ وأشياء مثل الهواتف المحمولة والأقراص المدمجة والحاسبات وأشياء من هذا القبيل، كان الكثير من الناس على تيك توك يأخذون الذكاء الاصطناعي ويحولون مجموعاتي إلى مجموعات رقمية ويرون من يرتديها بشكل أفضل، لذلك كنت أفكر، البطاقة الوحيدة التي يجب أن أحرص على تقديمها الآن هي حقا ذكرياتي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار