محمد قماح وشذى حسون يغنيان معا بعد 14 عام من مشاركتهما في ستار أكاديمي

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
محمد قماح وشذى حسون يغنيان معا بعد 14 عام من مشاركتهما في ستار أكاديمي
مقالات ذات صلة
شذى حسون
صور شذى حسون
ميرهان حسين تنتقد إليسا بصمت وتتحدث عن طلاب ستار أكاديمي

بعد 14 عامًا من مشاركتهما في الموسم الرابع من برنامج "ستار أكاديمي"، يتعاون الفنان المصري محمد قماح، مع المطربة العراقية شذى حسون في أغنية جديدة.

وفاجأت المطربة العراقية شذى حسون جمهورها بطرح البرومو التشويقي الأول لأحدث أغنياتها الجديدة، المقرر طرحها خلال الأيام المقبلة.

وشوقت شذى حسون جمهورها للأغنية التي تحمل اسم "كلمة حلوة"، ونشرت مقطعا منها عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب، وأغنية "كلمة حلوة" من ألحان وتوزيع محمد قماح.

ونشرت شذى عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، مقطع فيديو من كليب الأغنية، وظهرت فيه ببدلة من اللون الوردي، وشعرها منسدلاً على كتفيها، وتضع في أذنيها سماعة كبيرة، وسط مجموعة من الشباب الذين يرقصون على الموسيقى.

ويبدو من البرومو التشويقي للأغنية أنَها مبهجة وتدعو للتفاؤل، وتضمَّنت موسيقى سريعة مرِحة يُحبها الشباب ليرقصوا عليها.

وعلّقت شذى على الفيديو، قائلة: "قريباً baby"، وسط تفاعل عدد كبير من المتابعين، الذين هنأوها على كليب الأغنية، معبرين عن تشوّقهم لسماع الأغنية ومشاهدة الكليب.

كما نشرت صورة تجمعها بمحمد، معلنة إسم الأغنية وهي "كلمة حلوة"، وعلّقت: "قريباً".

وكان محمد قماح كشف عن تفاصيل ألبومه الجديد، من إنتاجه ويتكون من 8 أغاني، كلها من ألحانه وتوزيعه، أما الكلمات للشاعر أحمد مرزوق وهندسة صوتية خالد رؤوف.

ويحمل اسم "انتي واحدة elegante" وهي الأغنية التي طرحها قبل فترة وحققت نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن الألبوم سيضم أفكارا مختلفة.

شذى حسون.. أنا نجمة العراق الأولى بعد ستار أكاديمي:

أما شذى حسون، فكانت قد أثارت جدلاً واسعاً بعد نشرها غلاف إحدى المجلات التي تتصدرها، وتحتها عبارة "نجمة العراق الأولى"، وذلك عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقت بجوارها  عبارة "نمبر وان"، بعد تصريحات مواطنتها رحمة رياض بأنَّها نجمة العراق الأولى.

  وبررت شذى، في تصريحات تلفزيونية لها، سبب نشرها الصورة بأنّها تُحب استفزاز الجماهير والناس، ووصفت نفسها بـ"نمبر وان"، عندما وجدت هناك خلافاً على اللقب من جانب فنانات أخريات، موضحةً أنّها ليست المرة الأولى التي تصفها مجلات وصحف عربية بنجمة العراق الأولى منذ ظهورها على الساحة قبل 13 عاماً.

وشددت على أنَّها "نجمة العراق الأولى بلا منازع"، مشيرةً إلى أنّ لديها تاريخاً وألبومات وشاركت في مهرجانات كبرى إلى جانب تعاملها مع كبار الفنانين، وبالتالي هي ليست ناجحة  بسبب أغنية واحدة أو أغنيتين أو بسبب أنّها تُقيم العديد من الأعراس.

وأكدت المطربة العراقية الشابة أنَّ عدد المشاهدات على "يوتيوب" ليس مقياساً مطلقاً للنجاح، والدليل أنّ نجماً مثل كاظم الساهر يُمكن أن يطرح أغنية تحقق 10 ملايين مشاهدة، وفناناً  شاباً يحقق 100 مليون، فهل معنى ذلك أنّه أهم من كاظم الساهر وتاريخه الطويل؟

وقالت شذى حسون إنّه ليس هناك توتر بين فنانات العراق، وكلهن يمتلكن أصواتاً جميلة، مشيرة إلى أنه عندما ظهرت عام 2007 وشاركت في "ستار أكاديمي"، لم تكن هناك نجمات عراقيات معروفات عربياً، ولكن بعد فوزها بـ"ستار أكاديمي" بدأت تُعرف العراقيات من خلالها أكثر.