مخاطر وأضرار طلاء الأظافر

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مخاطر وأضرار طلاء الأظافر
مقالات ذات صلة
13 زيت طبيعي يخلصك من الشخير
فوائد صحية لا تصدق لشاي الكركم
حبوب لقاح النحل للخصوبة

حذر باحثون عدد من النساء اللاتي  يفضلن استخدام جل طلاء الاظافر الدائم  الذي يبقى لفترات طويلة قد يسبب ترقرق الاظافر بالاضافة الى التقشير والتكسير والهشاشة كما انه يخفي الاصابة بامراض الاظافر.

<

div style="text-align: right;">أخبار الطبي. قال اخصائيو الجلدية ان ترك طلاء الاظافر لفترات طويلة ليست فكرة جيدة لان الشخص لا يستطيع ان يرى ماذا يحدث للاظفر اسفل الطلاء.
 
 
واضاف الباحثون انه من غير الواضح فيما اذا كانت هشاشة الاظافر مرتبطة بجل طلاء الاظافر تسببها المواد الكيميائية في طلاء الاظافر او بسبب استخدام الاسيتون لازالة الطلاء , حيث ان الاسيتون يجفف الاظافر ويهيج الجلد المحيط بالاظافر.
 
واوضح الباحثون ان النساء اللاتي يستخدمن جل طلاء الاظافر بشكل متكرر يجب ان يعلموا ان الاشعة فوق البنفسجية التي تستخدم لمعالجة الجل هي من عوامل الاصابة بسرطان الجلد , كما ان التلف الضوئي الناتج من استخدام الاشعة فوق البنفسجية قد يسبب تغيرات تجميلية في الجلد المحيط للاظافر.
 
كما ان الاظفر الذي يبقى دائما مغطى بالطلاء لا تظهر عليه المشاكل التي تحدث اسفل الاظفر كالعدوى او الاورام مما قد يؤخر من التشحيص والعلاج.
 
 
 ووفر الباحثون بعض النصائح عند استخدام جل طلاء الاظافر
 
- الانتباه الدائم الى الاظافر واعطائهم الفرصة للنمو والاصلاح, واستخدام جل طلاء الاظفار في المناسبات فقط لتقليل الاصابة بالمشاكل المترتبة.
 
- عند وضع جل طلاء الاظافر ينصح بوضع واقي للشمس على اليدين لتجنب مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للاشعة فوق البنفسجية خلال عملية المعالجة.
 
- الانتباه الى عدم ملامسة او ابعاد الطبقة الجلدية مما قد يزيد من احتمال الاصابة بالالتهابات والعدوى وجفاف الاظفر.
 
- استخدام طلاء الاظافر التقليدي بدلا من الجل في حال وجود مشاكل متكررة في الاظافر او وجود حساسية للاسيتون.
 
- اعادة ترطيب الاظافر عدة مرات في اليوم باستخدام منتجات مرطبة لمقاومة هشاشة وترقرق الاظافر.  
 
- عند ازالة جل طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.
 
المصدر:  (HealthDay News)
 
أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من طرق العناية بالأظافر على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية
 
    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق