"مراس" و"بولغري" تطلقان "بولغري رزيدنسز دبي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
"مراس" و"بولغري" تطلقان "بولغري رزيدنسز دبي"
المشروع يقع في جزيرة "جميرا باي 
 
المشروع جزء من "بولغري ريزورت آند رزيدنسز دبي" الممتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة
 
يتوقع أن يصبح المشروع أحد أبرز الوجهات الفخمة على شواطئ دبي
 
دبي، 27 إبريل 2015: أعلنت كل من شركة "مراس"، وهي شركة قابضة تتخذ من دبي مقراً لها، ومجموعة "بولغري" التجارية العالمية إطلاق "بولغري رزيدنسز دبي" الذي يعتبر جزءاً من مشروع "بولغري ريزورت آند رزيدنسز دبي" الممتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة، والذي يتم تطويره في جزيرة "جميرا باي". 
 
ويضم المشروع 165 شقة سكنية متميزة، و8 شقق "بنتهاوس"، و15 فيلا فخمة، وتتمتع كل وحدة سكنية بإطلالة خلابة. ويتراوح حجم الشقق السكنية بين شقق بغرفة نوم واحدة وشقق بأربع غرف نوم، موزعة في ستة مبانٍ متفرقة، بينما يتراوح حجم الفلل الفخمة بين ثلاث وست غرف نوم. وعلاوة على المناطق والمساحات العمومية، مثل الحدائق الخضراء وأحواض السباحة وصالات اللياقة البدنية، يمكن للسكان الاستمتاع بمجموعة من المطاعم، و"بولغري مارينا" ونادي اليخوت الذي يوفر 50 مرسى لليخوت، كما يمكنهم الاستفادة من جميع الخدمات الفريدة التي توفرها منتجعات بولغري. 
 
وتقوم شركة الهندسة الإيطالية "أنطونيو تشيتريو باتريسيا فيال وشركاؤهم" بتصميم "بولغري رزيدنسز دبي" الذي يعد أول مشروع رئيسي بهذا الحجم، ويوفر مساحات وأمكنة للعيش تتمتع بالكفاءة، وتتميز بأسلوب علامة بولغري التجارية التي تراعي مميزات الفخامة والرفاهية بكل تفاصيلها، سواء داخل المنزل أو في المناطق العمومية أو في المجتمع المحلي عموماً. 
 
وقد تم إعلان المشروع خلال مؤتمر صحفي ترأسه شريف حسني، الرئيس التنفيذي للضيافة في مراس؛ وسيلفيو أورسيني، نائب الرئيس التنفيذي في بولغري؛ وأنطونيو تشيتريو، المصمم المعماري العالمي في شركة "أنطونيو تشيتريو باتريسيا فيال وشركاؤهم". 
وتم الكشف عن نموذج توضيحي للمشروع بحجم 12 متراً X 8 أمتار لكي يطّلع عليه الحاضرون في المؤتمر الصحفي. 
 
وقال شريف حسني، الرئيس التنفيذي للضيافة في "مراس" في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي: إن "بولغري رزيدنسز دبي" ليس مشروعاً عادياً وحسب، بل هو المشروع الأول من نوعه الذي تم تصميم مفهومه الأولي بهدف ترجمة رؤية كلا الطرفين المعنيين فيه، "مراس" و"بولغري"، ليصبح أعجوبة حقيقية من صنع الإنسان على أرض الواقع. 
 
وأضاف: "لقد أثبتت دولة الإمارات، وإمارة دبي بشكل خاص، قدراتها الاستثنائية والجذابة للعلامات التجارية العالمية التي تقدم خدمات الفخامة والرفاهية، والتي تسعى إلى إيجاد موطئ قدم لها في المنطقة وتوسيع قاعدة عملائها. وتملك دبي سجلاً حافلاً لكونها تحتل الصدارة بين مدن المنطقة في تقديم مشاريع جديدة وجذابة. وسوف يتواصل صعود الطلب على العقارات الفخمة خاصة مع وصول الأسواق إلى مرحلة النضج وارتفاع سقف التوقعات لدى العملاء بالحصول على منتجات عالية الجودة تركز على أدق التفاصيل. لذا فإن الاستثمارات في مثل هذه المشاريع سوف تزداد مع ارتفاع الطلب عليها". 
 
بدوره قال سيلفيو أورسيني، نائب الرئيس التنفيذي في بولغري: نحن فخورون بشراكتنا وتعاوننا مع شركة "مراس" لتقديم مشروع يجسد الطراز الإيطالي المعاصر الخاص ببولغري في دبي، خاصة وأننا نشهد طلباً كبيراً على المشاريع الفخمة ذات الجودة العالية. وعند اكتمال المشروع في العام 2017، سيقدم "بولغري رزيدنسز دبي" خدماته الفريدة للعملاء الذين يتطلعون إلى عيش تجربة حصرية. 
 
من جانبه قال أنطونيو تشيتريو: يشرفني العمل والتعاون مع علامتين تجاريتين معروفتين إقليمياً ودولياً. لقد قمت بتصميم جميع عناصر المشروع حتى أدق تفاصيله بهدف تحويل رؤية المشروع إلى حقيقة. وأنا فخور بتقديم هذا النموذج الذي يعطي فكرة عن حجم المشروع وما يمكن أن نتوقعه. 
 
ويعد أنطونيو تشيتريو من أبرز المصممين المعماريين الإيطاليين حول العالم، وقام بتصميم جميع الجوانب المعمارية الداخلية والخارجية لمشروع "بولغري ريزوت آند رزيدنسز دبي" وجميع فنادق بولغري عالمياً. وقد أسهم اهتمامه الشديد بكل التفاصيل في ترجمة عناصر الفخامة والرفاهية التي تزخر بها علامة "بولغري" التجارية في مشروع شركة "مراس" القابضة. 
 
ويأتي إطلاق "بولغري رزيدنسز دبي" عقب الإعلان السابق عن إطلاق "بولغري ريزورت" كجزء من اتفاقية الشراكة في شهر مايو 2014 والتي وقعها كل من سعادة عبدالله الحباي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "مراس" القابضة، وجان كريستوف بابين، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بولغري". وقد جرى توقيع اتفاقية الشراكة التي تستقطب بموجبها العلامة التجارية العالمية إلى دبي، في متجر بولغري في روما والذي يعود تاريخه إلى 1905. 
 
ومن المتوقع أن يضم "بولغري ريزورت" الجديد في جزيرة "جميرا باي"، وهو المشروع الخامس من نوعه لفنادق ومنتجعات بولغري حول العالم، 101 غرفة وجناح في مباني الفندق الرئيسية، إضافة إلى 20 فيلا فندقية ومجموعة كاملة من المرافق الفندقية الفخمة. وسيقدم الفندق الذي عمل أنطونيو تشيتريو على تصميمه أيضاً طيفاً واسعاً من التصميمات المعمارية التقليدية والحديثة التي تعكس مميزات البيئة المحيطة بكل أناقة. 
 
ويسعى مشروع "بولغري ريزورت آند رزيدنسز دبي" من خلال تفاصيله المعمارية الفريدة التي تتناغم مع الطبيعة، إلى التكامل مع العناصر المتوافرة والمحيطة بجزيرة "جميرا باي". فعلى سبيل المثال، يذكرنا استخدام حجر الكلس برمال الصحراء الذهبية وفي الوقت نفسه بالهندسة المعمارية المدهشة في جنوب إيطاليا. وقد تم استخدام حجر الكلس بشكل ملحوظ في الجدران الخارجية المحيطة بالمشروع، فضلاً عن أن الحجر البركاني والبازلت يعكسان تبايناً جذاباً ومعقداً في المساحات العامة. 
 
يُشار إلى أن مشروع "بولغري ريزورت آند رزيدنسز دبي" يتوقع اكتماله في العام 2017.