مركز دبي المالي العالمي يرحب بالفنانين وعشاق الفنون

من مختلف أنحاء العالم خلال "آرت دبي 2021"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
مركز دبي المالي العالمي يرحب بالفنانين وعشاق الفنون
مقالات ذات صلة
صور الحجر الأسود بتقنية جديدة
شم النسيم أصله وطرق الاحتفال به قديمًا
أفكار للإحتفال بشم النسيم أثناء العزل المنزلي

خبر صحفي

مركز دبي المالي العالمي يرحب بالفنانين وعشاق الفنون

مركز دبي المالي العالمي يرحب بالفنانين وعشاق الفنون من مختلف أنحاء العالم خلال "آرت دبي 2021"

الوجهة الفنية والثقافية الرائدة في دبي تحتضن الحدث الفني المتميز من 29 مارس حتى 3 أبريل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 مارس 2021: تنطلق فعاليات النسخة الرابعة عشرة من "آرت دبي"، المعرض الفني الإقليمي الرائد، في عدة مواقع مصممة خصيصاً في مبنى البوابة وسائر أنحاء مركز دبي المالي العالمي اعتباراً من يوم غد، 29 مارس حتى 3 أبريل 2021. ويعد "آرت دبي" واحداً من أولى الفعاليات الفنية العالمية التي تنعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة، ويقدم قائمة أنشطة متنوعة تشمل أكثر من 50 معرضاً فنياً من 31 دولة.

وسيضم "حي البوابة" مجمع منحوتات مصممة خصيصاً تتضمن تركيبات ضخمة أبدعها ثمانية فنانين منهم الفنانان الإماراتيان محمد أحمد إبراهيم وحسين شريف. وبدورها، ستشهد "أفينيو البوابة" برنامجاً جديداً يقدم أفلاماً أحادية القناة من إنتاج أكثر من 20 فناناً من المنطقة والعالم، حيث تغطي قائمة مواضيع تشمل: الطبيعة، والرحلات، والمجتمعات التي تعيش واقعاً مريراً، والحوارات، والأداء الفني والصور المتحركة، وغيرها.

ويعتبر "آرت دبي" مشروعاً مشتركاً بين "مركز دبي المالي العالمي للاستثمار" DIFC Investments ومعارض الشرق الأوسط Middle East Fairs، حيث يشكل جزءاً من المنهجية الشاملة التي يطبقها المركز المالي لتطوير مشهد الثقافة والفنون في دبي منذ تأسيسه في عام 2004. ويهدف المعرض إلى إثراء تجارب زوار المركز  المالي على مستوى المنطقة كوجهة ثقافية وترفيهية رائدة وكملتقى للأعمال والترفيه.

وفي هذا السياق، قال عارف أميري، رئيس مجلس إدارة "آرت دبي" والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "تأتي الثقافة والفنون في صميم هوية ’آرت دبي‘ و’مركز دبي المالي العالمي‘، ونتطلع هذا العام إلى توفير منصة رائدة تجمع تحت مظلتها نخبة من الفنانين المبدعين والزوار وهواة اقتناء الأعمال الفنية. ومن شأن استضافة المركز المالي لهذا الحدث الفني المتميز أن تسهم في ترسيخ مكانته كوجهة رائدة لأنماط الحياة العصرية في دبي، ومكاملة برنامجنا الفني المتواصل، ناهيك عن دوره في تعزيز الإلهام وتقديم منظور جديد وتوفير مساحة زمانية ومكانية للتأمل والانفتاح على الأفكار الجديدة".

وأضاف أميري: "حالت الظروف التي شهدها العام الماضي دون تمتعنا بمشاهدة الإبداعات الفنية والالتقاء بمن يشاركونا رؤيتنا وأفكارنا الإبداعية. وباعتباره أول حدث فني عالمي وثقافي رائد ينعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة العالمية، سيوفر ’آرت دبي‘ فرصة مثالية لاستعراض مكانة دبي كوجهة آمنة للفعاليات الكبرى، والترحيب بما يزيد عن 50 معرض فني من 31 دولة من مختلف أنحاء العالم".

وسيراعي الحدث كافة بروتوكولات السلامة المتعلقة بجائحة كوفيد-19، بما فيها الإرتداء الإلزامي للكمامات وقياس درجات الحرارة والإجراءات الاحترازية الإضافية لإدارة الطاقة الإستيعابية، ويمكن للزوار أيضاً حجز مواعيد الزيارة مقدماً عبر تطبيق "آرت دبي" الذي تم إطلاقه مؤخراً.

يوفّر مركز دبي المالي العالمي بيئة حيوية مبتكرة تعمل فيها أكثر من 2900 شركة مسجّلة يقدم العديد منها مجموعة استثنائية من المعارض الفنية، وتشمل قائمة وجهات أنماط الحياة العصرية التي يقدمها المركز المالي ثلاثة فنادق من فئة خمس نجوم، وسبعة معارض فنية شهيرة، ومئات المطاعم وأكثر من 350 منفذاً للبيع بالتجزئة. وبمساحتها البالغة 286 ألف قدم مربعة، تضم أفينيو البوابة محفظة متنوعة من علامات أنماط الحياة والتجزئة والفن والأزياء والأغذية والمشروبات، إضافة إلى وجهة الطعام العصرية الجديدة الممتدة على مساحة 9 آلاف قدم مربعة "ساوث ماركت"، والتي تضم مزيجاً متنوعاً من المطابخ الراقية وأكشاك الطعام التي تقدم نكهات من مختلف أنحاء العالم.

-انتهى-

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 16 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يبلغ تعداد القوى العاملة فيه قرابة 27,000 مهني لدى أكثر من 2900 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: difc.ae أو متابعتنا عبر تويتر: @DIFC

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

نيفين وليم | ياسر ألفي

أصداء بي سي دبليو

+9714 4507 600

nivine.william@bcw-global.com | yasser.alvi@bcw-global.com

طارق كيوان

سلطة مركز دبي المالي العالمي

مدير الإتصال المؤسسي

+971 4 362 2454

Tarek.kiwan@difc.ae