مسلسل قناع العروس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
مسلسل قناع العروس
مقالات ذات صلة
نهى العمروسي تتقدم بلاغ لإيقاف عرض مسلسل الطاووس
عبد المنعم عمايري يكشف حقيقة هجومه على متابعيه بعد مشهده المثير للجدل
كمال أبو رية يكشف عن ندمه بسبب مسلسل طائر الحب ويعتذر لطليقته

هانغوك دراما هي نوع من أنواع الفن الكوري، ويتمثل هذا الفن بالمسلسلات التي تُعرض في التلفزيون، وتحظى الدراما الكورية بشعبية واسعة في العديد من الدول الآسيوية والدول العربية، وبدأ بث المسلسلات الكورية في الستينيات، إلى أنها عُرضت بشكلها الحالي في عام 1990، ومن المسلسلات التركية المشهورة هو مسلسل قناع العروس الذي سنتعرف على أحداثه في هذا المقال.

شاهدي أيضاً: مسلسل لؤلؤ

قصة مسلسل قناع العروس

يعتبر مسلسل قناع العروس من المسلسلات الكورية وتدور أحداث المسلسل في سول أثناء احتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية، وتدور قصة المسلسل حول رجل يُطلق عليه اسم لي كانج تو، وهو شرطي فوضته الشرطة اليابانية لإبادة التمرد في كوريا وخيانة بلاده، وعند قيامه بهذه المهمة يلتقي برجل ملثم سمعته سيئة، ويستخدم قناع العروس الكوري التقليدي ليخفي وجهه، وذلك ليقوم باغتيال الضباط اليابانيين الكبار كما أنه يقاتل من أجل استقلال كوريا، وأثناء عمل الشرطي الكوري لي كانج تو ومطاردة المحققين للكشف عن الشخص المجهول الذي يرتدي قناع العروس تُفتح أعينه على أعماله الخائنة التي قام بها تجاه بلده، ويستخدم القناع كي يُخفي وجهه لإفشال خطط اليابانيين وكشف أسرارهم، وفي هذه الفترة يلتقي بحبه الأول موك دان التي تتعرّض للقتل يوم زفافها مع كانك تو على يد كيموارا كينجي.

أبطال مسلسل قناع العروس

الشخصيات الأساسية التي مثلت في الفيلم وكانوا من أبطاله ما يلي:

  • جو وون الذي مثّل دور لي كانج تو في المسلسل، ودوره يتمثل بشرطي كوري ياباني مكروه من أهل بلده وهو شخص محترف وكانوا يطلقون عليه الخائن لوطنه، وبالرغم من أن سمعته سيئة إلا أنه يصل إلى نقطة تحول في حياته بحيث يصبح مقاتلاً من أجل استقرار كوريا بعد أن كان خائنًا، ويصبح المقنع المعروف بـ Gaksital.
  • بارك كي وونج مثّل دور كيمورا شينجي في المسلسل ويعد من أعز أصدقاء كانج تو، وينتمي إلى عائلة ساموراي في اليابان إلاّ أنه تحدى والده ليصبح معلم موسيقى لأطفال مدرسة في كوريا، وتعتبر موك دان حبه الأول ويعرفها باسم ايستر.
  • جين سي وون مثّلت دور أوه موك في مسلسل قناع العروس وهي قائدة عسكرية في جيش الاستقلال، وكانت تدعى باسم ايستر وهي فتاة صغيرة، تقع هذه الفتاة في حب فتى وعدها بأن يجدها، وبعد سنوات تشتبه بأن الرجل الذي يرتدي القناع هو ذاك الفتى الذي أحبته علمًا بأنها تعتبر لي كانج تو عدوها وتكّن له مشاعر الاحتقار والكره.
  • شين هيون جون مثّل دور لي كانج سان وهو الأخ الأكبر لكانج تو، وتعرّض للتعذيب من قِبل الشرطة اليابانية لأنه انضم لحركة الاستقلال، وكان يُعرف بأحمق القرية، وهو من دفع كانج تو ليصبح الرجل المقنع.
  • هان تشاي مثلت دور أوينو ري، وهي من عائلة أرستقراطية كورية تم قتل عائلتها لرفضهم إرسال معونات نقدية لجيش الاستقلال، وبما أنها تكره كوريا بشدة تبناها رجل من اليابان وتلقت التدريب العسكري ومن ثم أصبحت جاسوسة، وضمن أحداث المسلسل تقع في حب لي كانج تو.

أحداث حلقات مسلسل قناع العروس

في ثلاثينيات القرن العشرين كان يعيش الأخوين لي كانج سان ولي كانج تو في سول تحت حكم أمبراطوري ياباني مستبد، وكان كانج تو هو الأخ الأصغر الذي يعمل لمصلحة الشرطة اليابانية بهدف الإمساك بالرجل المقنع الذي يعتبر الشخص الغامض المقاتل في سبيل نيل الاستقلال والحرية وهو متخفي بقناع العروس، وبعد فترة تنقلب حياته ويخفي وجهه بارتداء قناع العروس لمحاربة الظلم الذي طال كوريا من قِبل اليابانيين، ويعتبر كيمورا شينجي من أعز الأصدقاء لكانج تو وأتي من اليابان رافضًا لرغبة والده وأصبح يعلم الأطفال في كوريا، ويقع هو وصديقه كانج تو في حب مربيته الكورية، كما أنه يقع أيضاً في حب موك دان التي تدافع عن وطنها بشراسة، وهذه الشابة تقع في حب لي كانج تو. [1]

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على أحداث قصة مسلسل قناع العروس، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم المختصر المفيد لأحداث هذه القصة.