معرض "لحظات إيطالية" في أسواق بيروت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
معرض "لحظات إيطالية" في أسواق بيروت
مقالات ذات صلة
افتتاح معرض "الثورة الرقمية" في "مركز زورلو للفنون الأدائية"
مهرجان "فوتوميد" في مركز بيروت للمعارض
إفتتاح مهرجان بيروت للطهي الخامس ومعرض الشوكولا الثاني في مجمّع البيال

تنظم شركة سوليدير بالتعاون مع السفارة الايطالية والمركز الثقافي الايطالي في لبنان معرضاً للمصور اللبناني بسام لحود في صالة The Venue في أسواق بيروت. يفتتح المعرض، الذي يحمل عنوان "لحظات ايطالية"، اليوم، عند الساعة السادسة والنصف.

<

p style="text-align: right;">ويتضمن 108 صور التقطت بين العامين 1975 و2005 تظهر الانسان في محيطه وتراثه. ويشكل المعرض ايضاً سيرة ذاتية مصورة تبرز قسماً كبيراً من ايطاليا بتعدد اوجهها الثقافية من خلال رحلة في شوارعها والتفاعل مع سكانها الذين سيصبحون العامل الرئيسي لهذا المعرض.

نشاهد في "لحظات ايطالية" صور اناس من مختلف الاعمار والاوساط الاجتماعية من رجال ونساء وأزواج وعمال وأولاد وكبار السَن وعائلات في اماكن مختلفة، بعض الصور التقطت بشكل عفوي وبعضها الآخر كان متعمدا، الا انّ جميعها تتميز بكونها طبيعية وبسيطة.

ويعتبر بسام لحود أن "الصورة توقف الوقت وتروي قصة قد لا تتكرر ثانية، وتكمن القوة بتجميد اللحظة ومطاردة الصور واظهار لحظات حاسمة" ويعتبر لحود "ان المصور وراء آلة التصوير هو العامل الثابت الوحيد في الصورة، كوننا نكتشف نظرته من خلالها".

"لحظات ايطالية" لغاية 11 تشرين الاول، من الثلثاء الى الجمعة، من الساعة 12 ظهراً الى الساعة السادسة مساء ويومي السبت والاحد من الساعة 12 ظهرا الى الساعة السابعة مساء.

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر أخبار المشاهير على البريد الإلكتروني