دانا جبر تودع والدتها بطريقة مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 31 أغسطس 2022

توفيت اليوم الجمعة، والدة الفنانة السورية دانا جبر، السيدة هنادي جبر، شقيقة الممثلتان السوريتان مرح وليلى جبر، وابنة شقيقة الممثلة السورية منى واصف.

وأكدت دانا جبر الخبر من خلال نشرها لورقة النعوة عبر خاصية "الستوريز" على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، معلنةً من خلالها تفاصيل تشييع الجثمان وتوقيت الدفن ومراسم الجنازة والعزاء في مدينة دمشق.

حيث سيتم دفن والدة الممثلة السورية في مقبرة باب الصغير، وقبول التعازي سيكون في صالة الأكرم في المزة.

وقد تفاعل عدد من المتابعين مع خبر الوفاة، مقدمين واجب العزاء لدانا جبر ولشقيقاتها وعمتها، ومتمنين للراحلة السلام.

وتلقت دانا جبر التعازي من محبيها وزملائها في الوسط الفني، حيث كتب الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي: "الله يرحمها ويصبر قلبكون … والله بكرت كتير"، وعلق الممثل مؤيد خراط: "الرحمة والسلام لروحها العمر إلك يا رب"، كما واستها كل ريم عبد العزيز ورغداء هاشم وغيرهما.

وتنتمي دانا جبر إلى عائلة فنية عريقة في تاريخ الفن السوري، إذ إن جدّها لأمها هو الفنان محمود جبر، وجدّتها هي الفنانة هيفاء واصف، وخالتيها هما الفنانتان ليلى ومرح جبر، وخالتَي أمها هما الفنانتان منى وغادة واصف، ومن أعمام أمها الفنانان ناجي وهيثم جبر. 

دانا جبر تودع والدتها بطريقة مؤثرة

دانا جبر ووالدتها:

وكانت دانا جبر قد اعتدتن نشر صور لها برفقة والدتها هنادي جبر شقيقة ليلى وفرح جبر ولاحظ الجمهور خضوع والدتها لعدد كبير من عمليات التجميل كي تخفي آثار التقدم في العمر وعلق آخرون أن دانا ورثت هوسها بعمليات التجميل من والدتها والدليل الشبه الكبير الذي يجمع بينهما.

الجدير بالذكر أن الاسم الحقيقي لدانا جبر هو دانا فرج العش لكنها قررت العمل في مجال التمثيل باسم دانا جبر تيمناً باسم عائلة والدتها الفني والتي تعود إلى جدها محمود جبر وعم والدتها ناجي جبر بجانب شقيقات والدتها النجمتين فرح وليلى جبر.

العمل الأخير الذي ظهرت فيه دانا جبر هو مقابلة مع السيد آدم والذي شارك به عدد من النجوم أبرزهم النجم غسان مسعود، والممثل الشاب محمد أحمد الذي حقق شهرة كبيرة في دور آدم في مسلسل عروس بيروت بجانب نجوم آخرين منهم رنا شميس وكارمن لبس.

وعبر العديد من رواد السوشيال ميديا عن حزنهم الكبير وألمهم لرحيل السيدة هنادي، ودعوا الله أن يتغمدها بـرحمته ويلهم أبناءها وأفراد عائلتها الصبر والسلوان، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور بعد إعادة نشره من قبل الحسابات الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، بدأت الفنانة السورية دانا جبر مؤخراً بتصوير مشاهدها في بطولة مسلسل "بيوت من ورق" تأليف آية طيبا وإخراج أسامة شهاب الحمد، وبطولة:" سوزان نجم الدين، يوسف الخال، طوني عيسى، جيني إسبر، داليدا خليل، يزن السيد".

وما زالت النجمة السورية الشابة، تنتظر عرض مسلسلها الدرامي "فارس وخمس عوانس" المؤجل من موسم دراما رمضان 2020، والذي شاركت فيه إلى جانب كوكبة من النجوم على غرار:" عبد النعم عمايري، مرح جبر، رنا أبيض، لينا دياب، أيمن رضا، علا بدر"، والعمل من تأليف أحمد سلامة وإخراج فادي سليم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار