ممالك النار: تعرفوا على شخصيات النجوم العرب وأشكالهم الحقيقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 نوفمبر 2019
ممالك النار
مقالات ذات صلة
مسلسل "ظلّ" يخسر الرهان ويخرج من سباق رمضان
مسلسل "أنا" بطولة الفنان تيم حسن يثير فضول الجمهور
عدنان أبو الشامات يصف مخرج مسلسل عروس بيروت "مو فهمان شو عم يصير"

قبل ساعات من موعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل العربي ممالك النار، كان اسمه يحتل مركزاً متقدماً في كلمات البحث الأوسع انتشاراً في عدد من الدول العربية.
فما بين جدل وهجوم على صناعه، بدأ مساء اليوم، الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عرض مسلسل ممالك النار عبر شاشة MBC، بعد غضب في الأوساط التركية التي استبقت عرض المسلسل بحملة انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ إطلاق البرومو الدعائي للعمل مؤخراً؛ بزعم أن العمل يهاجم تركيا ويحمل إسقاطات مباشرة، مشوهاً التاريخ التركي.

يتناول العمل، فى 14 حلقة، ذروة الصراع العثماني المملوكي، واحتلال مصر والشام على يد السلطان العثمانى سليم الأول، وشنق السلطان طومان باى، آخر سلاطين المماليك على باب زويلة.
عمل على تنفيذ المسلسل 3 مخرجين، هم: السورى عزام فوق العادة، والإسباني أليخاندرو توليدو، والبريطانى بيتر ويبر، والمسلسل باكورة إنتاجات "جينوميديا"، ويجمع كوكبة من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، محمد حاتم، يزن السيد، ديما قندلفت، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود.

وأوضح الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، أن الشركة المنتجة كانت لديها رغبة في تناول تلك الحقبة التاريخية المهمة، من الصراع العثمانى المملوكي في القرون الوسطى.
وقال الفنان خالد النبوي فى تصريحات له: إن "شخصية طومان باي آخر سلاطين المماليك الذي تم شنقه على باب زويلة هي واحدة من أهم الشخصيّات التي تمنيتُ تجسيدها في حياتي، وتأتي نتيجة جهود استمرت 15 شهراً منذ أغسطس/آب 2018 حتى أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

الألبوم التالي يجمع صوراً ومعلومات عن النجوم العرب في مسلسل ممالك النار، بالإضافة إلى صورهم الحقيقية. فشاهدوا الصور وشاركونا تعليقاتكم.