7 نجوم أتراك من أصول عربية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
7 نجوم أتراك من أصول عربية

يتمتع عدد كبير من النجوم الأتراك بشعبية كبيرة سواءً في الوطن العربي أو في بلادهم، ولكن بعض من أحب هؤلاء النجوم وأكثرهم شعبية وتأثيراً ينحدرون من أصول عربية، خاصة العراق والشام، حيث تقترب حدود البلاد وثقافتها كثيراً مع تركيا.

وقد أعرب عدد من هؤلاء النجوم في تصريحات سابقة عن فخرهم الكبير لكونهم جزءاً من نسيج العالم العربي حتى لو كان الأمر مجرد انحدار من قبل جذورهم، فيما لم يتأثر البعض الآخر على الإطلاق، تعالوا نتعرف على أبرز 7 نجوم أتراك من أصل عربي:

فرح زينب عبد الله

فرح زينب عبد الله Farah Zeynep Abdullah، من مواليد 17 أغسطس 1989 في مدينة إسطنبول من أب عراقي وأم تركية، أنهت دراستها الثانوية نصفها في إحدى المدارس الفرنسية ثم انتقلت إلى إنجلترا وأكملت الثانوية العامة هناك.

خطفت فرح زينب عبد الله الأنظار بدورها الأول في مسلسل على مر الزمان وحققت شهرة واسعة عربياً، وعادت بعدها لإنجلترا لمواصلة دراستها.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

سيلين شكرجي

ولدت سيلين شكرجي في  الأول من يونيو عام 1989 بمدينة إزمير التركية، وأكدت في تصريحات سابقة أن والدها ينحدر من أصول سورية بينما تنتمي والدتها إلى أصول أذربيجانية، أطلق عليها لقب نجمة تركيا المدللة وانفصل والداها في سن صغيرة وتركها لتربيها والدتها.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

مراد يلدريم

نجم تركي بزغ نجمه منذ عام 2008 بالتزامن مع مشاركته في مسلسل عاصي أمام النجمة توبا بويوكستون، التركي مراد يلدريم ولد لأب من أصول كردية تركية ومن سكان مدينة قونيا التركية وأم سورية، وهو من مواليد شهر أبريل عام 1979، ومتزوج من ملكة جمال المغرب السابقة إيمان ألباني وله منها ابنة واحدة.

والده محمد صالح يلدريم مدرس الأدب ووالدته السورية هي حياة يلدريم التي تتحدث اللغتين العربية والتركية نظراً لولادتها في سوريا، وقد درس مراد الهندسة الميكانيكية في جامعة يلدز في إسطنبول، بسبب تميزه في مادتي الرياضيات والفيزياء.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

أمينة جولشه

الممثلة التركية الشابة  Amine Gülşe أمينة جولشه، من مواليد 30 أبريل لعام 1993، وهي تحمل الجنسيتين التركية والسويدية، نظراً لأن والدتها تركية أما والدها فهو تركماني من أصل عراقي ولد في مدينة كركوك العراقية، وفازت أمينة بلقب ملكة جمال تركيا 2014 وتوجت كملكة جمال العالم في تركيا.
تجيد أمينة جولشه التي يبلغ طولها 1,78 سم، التحدث باللغتين التركية والإنجليزية، وتقيم في تركيا ولكنها لم تتأثر بجذورها العربية إطلاقاً.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

ميرت فرات

هو ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني تركي، ولد في 10 يناير 1981 ، بأنقرة تركيا، واسمه بالكامل شهاب الدين ميرت فرات، والده هو المطرب نهاد فرات الذي ينحدر من جذور سورية شامية، وأكد فرات سابقاً أنه فخور بجذوره العربية التي تعود لشامية والده، مشيراً إلى أنه من مواليد أنطاكية.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

بينار دينيز

بينار دينيز Pınar Deniz، ممثلة تركية شابة من مواليد نوفمبر 1993،  في مدينة أضنة في تركيا لعائلة ذات أصل مارديني ولبنان، وأوضحت في لقاء سابق أنها قضت فترة برفقة عائلتها في بيروت، غير أنها لم تحدد ما إن كانت جذورها العربية اللبنانية من ناحية الأب أم الأم.

بدأت بينار دينيز تجربتها مع التمثيل في عام 2014، بعد أن تلقت تدريبات لصقل موهبتها، في إحدى وكالات التمثيل وكان ظهورها الأول من خلال مسلسل الكذب الأبيض.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

سليم بيرقدار

سليم بيرقدار الشهير بدور سنبل آغا في مسلسل حريم السلطان، هو ممثل تركي من أصول عراقية حيث ولد في يونيو 1975 في مدينة كركوك فهو من أصول تركمانية عراقية، قررت عائلته تهريبه إلى تركيا في سن صغيرة خوفاً من تجنيده بالجيش أثناء الحرب.

7 نجوم أتراك من أصول عربية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار