تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

استعرض موقع "إس إي أو وورلد" الأمريكي أعلى نجوم تركيا أجرًا حول العالم، حيث تحظى الأعمال التركية بشعبية كبيرة في المجتمع العربي والعالم كله.

وبفضل انتشار الأعمال التركية عالميًا، ذاع صيت نجوم تركيا وتضاعف أجرهم حتى أصبح يقدر بالملايين.

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

1- فخرية أوجن Fahriye Evcen

هي ممثلة تركية ألمانية، وشاركت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الشهيرة المدبلجة مثل: الأوراق المتساقطة والعشق يشبهك.

ولدت فخرية أوجن عام 1986 في سولينجن بألمانيا، وبدأت حياتها المهنية عام 2007، ويبلغ صافي ثروتها 10.5 مليون دولار.

دخلت فخرية عالم التمثيل بعد أن تعرفت على الممثلة التركية أنجيليا أكيون التي عرضت عليها المشاركة في فيلم "الحنين" عام 2005.

عام 2006 شاركت فخرية في مسلسل "الأوراق المتساقطة" بدور "نجلا" ويعتبر هذا العمل من أهم الأعمال التي شاركت فيها حيث استمر عرض أجزاء العمل حتى عام 2009 ودبلج إلى اللغة العربية وعرض على عدد من الفضائيات.

كما شاركت الفنانة فخرية أوجن في المسلسل الدرامي "طائر النمنمة" وعام 2011 أدت فخرية دور زينب في مسلسل رومانسي بعنوان "ظلال الماضي".

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

2- آصلي تاندوجان Aslı Tandoğan

هي ممثلة تركية وعازفة محترفة، بدأت حياتها المهنية عام 2003.

وشاركت في أفلام وبرامج تلفزيونية شهيرة مثل دقات قلب وحكاية سمر، ويبلغ صافي ثروتها 10 ملايين دولار.

عاشت أصلي تاندوغان في أنقرة، إلى أن جاءتها فرصة ذهبية عام 2002 لتقديم دور البطولة في مسلسل “وردتي” عام 2002.

قدمت بعدها أدوارًا في مسلسلات كمسلسل رصاصة الجرح ومسلسل آمال كبيرة عامي 2003 ، 2004. رغم ذلك يعتبر الجميع بداية أصلي تاندوغان الحقيقية من خلال مشاركتها بدور البطولة بجانب النجمة الجميلة بيرين سات في المسلسل التركي "سمر”.

وفي عام 2007 قدمت أول أدوار البطولة في شاشات السينما من خلال فيلم “القبضاي” والذي شاركها بطولته النجم المحبوب “كينان أمير زالي أوغلو”.

اسم أصلي تاندوغان ارتبط بشكل خاص في أذهان العرب والأتراك باسم “لميا”، في الدراما التركية الناجحة “دقات قلب” والتي شاركها البطولة فيها النجم الوسيم “بوراك حقي”.

بعدها قدمت أصلي عدة أعمال كان أهمها اشتراكها مع الممثل جمال هونيل والنجمة التركية توركان شوراي في بطولة المسلسل التاريخي “أرض العثمانيين” عام 2012، كذلك مشاركتها النجم الشهير نجات إشلر في بطولة مسلسل “البازار” عام 2009.

وكان أهم أعمال النجمة صاحبة الوجه البري أصلي تاندوغان هو الفيلم التركي الشهير “اعتني بي جيدًا” والذي شاركها البطولة فيه النجمة الجميلة “بيجوم بيلجورن” صاحبة دور عائشة في الدراما التركية الشهيرة “الأجنحة المنكسرة”. كذلك الدراما المحمية الشهيرة “القرن العظيم” والمعروفة في الوطن العربي باسم “حريم السلطان”.

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

3- تولجاهان سايشمان Tolgahan Sayışman

ممثل وعارض أزياء تركي، بدأ حياته المهنية في عام 2006، وشارك في أفلام ومسلسلات مدبلجة معروفة منها كسوف الحب، وتبلغ ثروته 5.2 مليون دولار.

حيث تمَكّن التركي تولجهان سايشمان Tolgahan Sayışman أن ينال شهرته كعارض أزياء وموديل قبل أن يدخل ميدان التمثيل وقد لقب بحاصد الجوائز إذ انتصر بلقب أفضل عارض بالعالم لسنة 2004 ، ليلفت نظر مصنعي السينما والتلفاز ليصنعوا منه نجما تلفزيونية بعدما استقطب أبصار العالم كعارض أزياء.

في عشرين أيلول 2007 قدم أول دور مسابقة في المسلسل المميز "الوداع روميل"، وحطم الأرقام القياسية في نسبة المشاهدات واستمر المسلسل حتى 19 تشرين الأول/أكتوبر 2009 ،ثم في 2008 قدم أول منافسة سينمائية له في العمل السينمائي مع النجمة فهرية أفجين فخرية أوجن والمعلوم بأسم "خسوف الحب".

وفي 2010 ساهم كضيف شرف في المسلسل الشبابي "أعوام الصفصاف"، وفي 2010 أيضًا قدم أول بطولة مطلقة له في المسلسل التلفزيوني "ثورة التوليب"، والذي دام حتى عام 2014.

وفي عام 2011 تبين في مسلسل "حب في مهب الريح" كضيف شرف بشخصيته في مسلسل "ثورة التوليب".

وفي عام 2013 لعب دور البطولة في عمل سينمائي باسم “المنفى”. وفي 2015 قدم بطولة مسلسل تليفزيوني باسم “لن أتخلى أبدا” واستمر حتى 2016.

ثم شارك النجم التركي الوسيم تولجهان سايشمان في مسلسل “أمل شخص لا يكفي”، وهو الأحدث الذي أسهَم في بطولته في مواجهة نجمة مسلسل قيامة أرطغرل الفنانة التركية المتميزة إسراء بلقيس تورا. 

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

4- نور فتاح أوجلو Nur Fettahoğlu

هي ممثلة تركية من أصول ألمانية، ولدت عام 1980 في دويسبورج بألمانيا.

وبدأت نور حياتها المهنية عام 2007، وشاركت في العديد من المسلسلات الناجحة مثل حريم السلطان والعشق الممنوع، وتبلغ قيمة صافي ثروتها 5 ملايين دولار.

عرفت واشتهرت نور في مسلسل "العشق الممنوع" عام 2008 إلى جانب النجمة بيرين سات بدور "سمر" بحيث كانت هي شقيقتها "بيسان".

ظهرت نور أوغلو في المسلسل التركي "وادي الذئاب" عام 2011 ومنه إلى شهرتها الأوسع عبر مسلسل "حريم السلطان"  عام 2011 بدور الزوجة الأولى للسلطان سليمان.

بدأت نور حياتها بالعمل في مجال تقديم النشرات الإخبارية الخاصة بالبورصة، ثم قدمت العديد من الإعلانات التليفزيونية والتي ساعدت علي شهرتها في الوسط الفني.

كان أول دور لها من خلال مسلسل (Benden Baba Olmaz) عام 2007، ثم شاركت في عدة أعمال أخرى أهمها مسلسل (Bozkir) بين الفترة 2018-2019، ومسلسل (Payitaht Abdülhamid) بين الفترة 2018-2018، وفيلم (Kurtlar Vadisi: Filistin) عام 2011.

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

5- بوراك أوزتشيفيت Burak Özçivit

ممثل وعارض أزياء تركي، وله شعبية كبيرة في المجتمع العربي بفضل مشاركته في مسلسل حب أعمى وحريم السلطان.

وولد بوراك عام 1984 في إسطنبول بتركيا، بدأ حياته المهنية عام 2003، والآن تبلغ ثروته الصافية 3.6 مليون دولار.

في عام 2006 دخل بوراك أوزتشيفيت عالم التمثيل حيث لعب دور مراد في الملسلسل التركي Eksi 

وفي عام 2007 ترك بوراك أوزتشيفيت العمل في عرض الأزياء ليتوجه نحو الدراما بصورة أكبر وقد شارك في حوالي 5 مسلسلات من أهمها "الحب المستحيل" بدور عمر.

وكانت الإنطلاقة الأكبر للنجم بوراك عن دور بالي بيك مأمون أوغلو في ملسلسل حريم السلطان الجزء الثاني، وله عمل سينمائي وحيد تحت اسم "موسالات".

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

6- جان يامان Can Yaman

يمتلك الممثل التركي جان يامان مواهب متعددة، فهو محام وعارض أزياء ويتحدث 5 لغات.

وشارك يامان في أفلام ومسلسلات كثيرة منها العمل المدبلج الطائر المبكر، وتبلغ قيمة ثروته 3 ملايين دولار.

بداية جان يامان الفنية، فكانت في الجامعة عندما انضم إلى فرقة مسرحية، رغم أن التمثيل لم يكن موهبته الأولى، لكنه أحبها.

أول عمل فني شارك فيه، كان في عام 2014، هو مسلسل شؤون القلب، وقدم أول بطولة مطلقة في المسلسل الدرامي من منا لا يحب؟، بطولة توبا إردم، وييليز كوفانسي، وسيلين سويدر، ثم قدم بطولة مسلسل «البدر» عام 2017.

ولعب يامان دور البطولة في مسلسل الطائر المبكر أمام الفنانة ديميت أوزديمير، وهو مسلسل رومانسي كوميدي، ونال إعجاب الجمهور من الحلقات الأولى؛ فقد أحب الجميع المواقف المرحة بينه وبين ديميت التي لعبت دور سنام.

وحصل المسلسل على أكبر نسبة مشاهدة من الحلقة الثانية، وأصبح جان يامان أكثر الممثلين الأتراك متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم يامان في عام 2020 واحدا من مسلسلاته الجديدة، لكنه لم يستمر طويلا؛ حيث رأى البعض أنه يعيد نفسه ولم يلفت انتباه الكثير وكان ذلك بمسلسل السيد الخطأ.

تعرفوا على أعلى نجوم تركيا أجرًا

7- بيرين سات Beren Saat

بدأت الممثلة التركية بيرين سات حياتها المهنية عام 2004، ومنذ ذلك الحين أصبحت وجها معروفا عالميًا بمشاركتها في أعمال مثل: العشق الممنوع وما ذنب فاطمة جول، وتبلغ ثروتها 3 ملايين دولار.

في عام 2004  لعبت دور نرمين في مسلسل "نعم هناك حب الموت"  ودور زيلان في مسلسل "الحب في المنفى" عام  2005

أخر أعمالها هو مسلسل "عطايا" الذي عرض على شبكة نيتفليكس سنة 2020 واقتبس المسلسل من رواية “استيقاظ العالم” للكتابة سونغول بويباش.

وفي عام 2012 تم ترشيحها لجوائز الدراما الدولية في سول الذي تم تنظيمه في كوريا الجنوبية عن أداءها في مسلسل ما ذنب فاطمة جول. وبينما كانت بيرين مرشحة لجائزة العام التلفزيونية في جوائز مجلة السياسة في عام 2014 حصلت على جائزة ممثلة العام السينمائية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار