حملي دليل
هدايا عيد الأم حملي الدليل مجاناً

حملي دليل هدايا عيد الأم
نانسي عجرم
  • نانسي عجرم

    مغنية لبنانية
    • تاريخ الميلاد: 13 مايو 1983
    • اسم الزوج/الزوجة: فادي هاشم
    • بلد الأصل: لبنان
    • البرج الفلكي: برج الثور
    • الاسم الكامل: نانسي نبيل عجرم
  • صور نانسي عجرم

    نانسي عجرم
    39 صورة
  • أخبروا أصدقاءكم عن نجم الأسبوع

سيرة نانسي عجرم الذاتية

نانسي نبيل عجرم، مغنية لبنانية، ولدت في بيروت عام 1983 كأول ابنة لوالديها نبيل وريموندا. شجعها والدها على الغناء منذ الصغر فحصلت على المرتبة الأولى في عدة برامج تلفزيونية لمواهب الأطفال ومنها برنامج "مواهب صغيرة" وهي في العاشرة من عمرها، وبرنامج "نجوم المستقبل" وهي في الثانية عشرة، وثابرت بعدها على دراسة فن الصوت والموسيقى حتى تم قبولها في نقابة الفنانين اللبنانين قبل أن تكمل الثامنة عشرة من عمرها.

لم تلق أول ألبوماتها "محتجالك" و"شيل عيونك عني" نجاحاً يذكر، إلا أنها بعد تعيين مدير أعمالها جيجي لامارا، عادت للجمهور في عام 2003 بألبوم "يا سلام" وأغنية "أخاصمك آه" لتلفت أنظار الجميع لها وتصبح حديث الصحافة ليس فقط لنجاح الألبوم واشتهار الأغنية وإنما للإغراء الذي جسدته نانسي عجرم بفستانها الأسود ورقصها وشكلها في كليب الأغنية.

إلا أن نانسي عجرم لم تتابع طريق الإغراء وإنما زرعت صورة الفتاة العفوية البريئة واللطيفة في عقول الجمهور من خلال ما تلى أغنية "أخاصمك آه" من أغان وكليبات وألبومات وهي؛ "آه ونص"، "يا طبطب"، وألبوم الأطفال "شخبط شخابيط"، و"بتفكر في إيه" الذي حقق مبيعات قياسية ومنحها جائزة الموسيقى العالمية "World Music Award" لعام 2008 والتي حصلت عليها مرة أخرى عن ألبوم "نانسي 7". وكان آخر ألبوماتها بعنوان "سوبر نانسي". إضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة وأهمها؛ "أنا مصري" و"الدنيا حلوة" و"سلمولي عليه"، وأكثر من 35 كليب من إخراج نادين لبكي وسعيد الماروق وغيرهم من مخرجي الكليبات المعروفي.

من أهم ما يجب أن نتوقف عنده في حياة نانسي عجرم ومسيرتها الفنية هو:

تعاقدت نانسي عجرم مع شركة كوكاكولا في عام 2005 تقريباً، كما كانت الوجه الإعلامي أيضاً لمجوهرات داماس وسوني إريكسون في مراحل مختلفة من مشوارها.

حصلت على جائزة الموركس دور في أعوام 2003، 2005، و2007.

حصلت على جائزة موبينيل للموسيقى في عام 2007.

تزوجت نانسي عجرم من الدكتور فادي الهاشم في عام 2008 بعد قصة حب جمعتهما لفترة.

في نفس العام شاركت نانسي في أغنية "الضمير العربي" مع أكثر من 100 فنان.

أنجبت نانسي ابنتها الأولى "ميلا" في عام 2009، وغنت لها أغنية "يا رب تكبر ميلا".

في نفس العام عينتها منظمة اليونيسيف سفيرة للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في عام 2010، أطلقت نانسي عجرم أغنية لكأس العالم بعنوان "شجع علمك".

أنجبت نانسي ابنتها الثانية "إيلا" في عام 2011.

وغنت نانسي عجرم أغاني المقدمة والنهاية "التترات" لبعض المسلسلات الرمضانية المشهورة مثل "ابن الأرندلي" و"سمارة" وآخرها "حكايات بنات" في رمضان 2012.

 

المزيد