الأسود يسيطر على فساتين النجمات: 100 إطلالة ساحرة خلال 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 31 ديسمبر 2023
الأسود يسيطر على فساتين النجمات: 100 إطلالة ساحرة خلال 2023

على مدار سنوات لم يغب اللون الأسود عن ساحات الموضة أبدا، فهو يحمل الكثير من الدلالات بعضها يرمز للقوة والتمرد، كما أنه اللون الأكثر إعطاءً للمظهر الرشيق، فهو كان اللون المفضل لدى كوكو شانيل.

خلال عام 2023 سيطر اللون الأسود في بعض الأوقات على إطلالات العديد من النجمات والمشاهير حيث طغى في بعض الفعاليات والمهرجانات على السجادة الحمراء، وفي حصاد عام 2023 إليكِ أجمل 100 إطلالة ساحرة خطفت بها النجمات الأنظار باللون الأسود خلال هذا العام.

نادين نجيم تخطف الأنظار باللون الأسود

كان اللون الأسود هو الأبرز في إطلالات نادين نجيم التي ظهرت بها في الفعاليات الفنية خلال عام 2023ـ حيث كان اللون الوحيد الذي ظهرت به في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة هذا العام حيث حضرت حفل الافتتاح بفستان من تصميم دار أزياء Schiaparreli، باللون الأسود.

جاءت تصميم الفستان بالجرسيه الأسود، وتلاقت جميع طيات الفستان عند فتحة في المنتصف على شكل مفتاح بالإضافة إلى معصم لليد بنفس اللون، في اليوم التالي ظهرت نادين نجيم باللون الأسود أيضاً بفستان من دار فيرساتشي ونسقت إطلالتها لتعطي مظهراً يرمز إلى القوة.

كان اللون الأسود حاضراً معا نادين نجيم في إطلالتها بمهرجان كان السينمائي الدولي 2023، بتوقيع المصمم زهير مراد والمستوحى من حقبة الخمسينات.

إطلالة نادين نجيم بالأسود في مهرجان كان السينمائي

الفستان تميز بالأكمام الضخمة الطويلة والقفازات الطويلة والشفافة التي زينت بالحبيبات البراقة، وأضافت لإطلالتها مجوهرات من Chopard تميّزت باللون الأخضر.

أناقة ريا أبي راشد بالفساتين السوداء

على الرغم من أن الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد لا تظهر باللون الأسود كثيراً، إلا أنه خلال عام 2023 سيطر هذا اللون بجانب اللون الأحمر على إطلالتها، لصبح له مكانة خاصة في خزانتها ورافقها في العديد من الفعاليات.

كان اللون الأسود، اختيار ريا أبي راشد في افتتاح النسخة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بفستان طويل من توقيع زهير مراد، تميز بالبساطة واللمسات الرقيقة، والذي جاء بأكمام طويلة وفتحة صدر طويلة وشق جانبي عند الساق وأكملت إطلالتها بعقد على هيئة ثعبان من Bulgari، مع الخواتم والأقراط الذهبية.

إطلالة لريا أبي راشد بالأسود

لم تكن تلك الإطلالة الوحيدة باللون الأسود التي اعتمدتها ريا أبي راشد لها هذا العام، فبفستان من اللون الأسود مطرز وبقصة ضيقة أبرزت رشاقتها ظهرت في فعالية أخرى ونسقته مع حذاء بنفس اللون.

إطلالة أديل بفستان أسود مطرز بالذهبي

الفنانة البريطانية أديل، اشتهرت خلال سنوات بالوفاء لفساتين اللون الأسود ورافقتها خلال حفلاتها على المسرح، إلا أن حفلتها الأخيرة ظهرت فيها بإطلالة ساحرة وفستان راق من قماش المخمل مع قصة من الأكمام المتوسطة وفتحات أعلى الذراعين.

إطلالة أديل أبرزت قوامها وزينت بالكامل بتطريزات لامعة ذهبية على شكل خطوط متباعدة وعمودية، واكتملت الإطلالة بتسريحة شعر ويفي وأقراط دائرية.

مارجو روبي بطلة باربي بالأسود

على الرغم أن اللون الأسود بعيداً عن إطلالات الفوشيا التي تشتهر بها شخصية باربي إلا أنه ظهر في إطلالات الفنانة مارجو روبي بطلة الفيلم خلال عرضه في لوس أنجلوس.

ظهرت مارجو روبي بلوك لباربي Solo in the Spotlight من سنة 1960، بفستان أسود بدون أكمام وبقصة ضيقة، وزين من الأسفل بقماش التول والقفازات السوداء، واكتملت الإطلالة بحذاء بنفس اللون من Manolo Blahnik

مارجو روبي بفستان اسود

جيجي حديد ساحرة باللون الأسود

كان اللون الأسود هو اختيار عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، جيجي جديد، خلال حفل 2023 Met Gala، بفستان شفاف بتفاصيل فضية من تصميم جيفنشي، خطفت به أنظار الحضور.

فستان جيجي حديد جاء طويلاً ولكن انسدل الجزء السفلي منه شفافاً بقماش التل الذي ظهر أيضاً في منطقة البطن ومن الأعلى.

إطلالات الأسود في حفل الأوسكار 2023

لم يغب اللون الأسود عن إطلالات حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، حيث تألقت به ليدي غاغا Lady Gaga مرتديةً فستاناً من فرزاتشي Versace جمع ما بين القماش الشفاف والساتان معاً، وأكملت إطلالاتها بمجوهرات من تيفاني أند كو Tiffany & Co.

إطلالة يدي غاغا بالأسود

كانت إطلالة نيكول كيدمان أيضاً واحدة من الإطلالات المميزة باللون الأسود والتي كان مميزاً فيها الوردة ثلاثية الأبعاد عند منطقة الخصر والأكمام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار