• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي

    • اسم الشهرة

      نجلاء فتحي

    • الفئة

      ممثلة مصرية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 ديسمبر 1951 (العمر 72 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

ولدت الفنانة الرقيقة نجلاء فتحي في مدينة القاهرة عام 1951.

إكتشفها المنتج والكاتب عدلي المولد ورشحها للإشتراك في فيلم الأصدقاء الثلاث مع يوسف شعبان وحسن يوسف ومن إخراج محمد ضياء الدين ومن هنا ابتدأ مشوارها الفني عام 1966.

الفنان عبد الحليم حافظ هو من اختار لها اسمها الفني وأطلق عليها اسم نجلاء فتحي.

وقع معها المنتج رمسيس نجيب عقد إحتكار طال سنوات قدمت خلالها العديد من أدوارها المميزة.

في حقبة الستينات قدمت العديد من الأعمال منها: فيلم أفراح، فيلم روعة الحب، فيلم أسرار البنات، فيلم نص ساعة جواز، فيلم غرام تلميذة، فيلم صراع المحترفين، فيلم ابن الشيطان.

خلال حقبة السبعينات، والتي شهدت أكثر أعمالها، قدمت نجلاء فتحي أفلام كثيرة منها: أوهام الحب، إمرأة زوجي، حياتي، حرامي الورقة، المراية، المجانين الثلاثة، نهاية الشياطين، الصديقان، ثم تشرق الشمس، حسناء المطار، خمسة شارع الحبايب، موعد مع الحبيب، اختي، ولد وبنت والشيطان، رحلة لذيذة، آخر الطريق، من البيت للمدرسة، أنف وثلاث عيون، حب وكبرياء، عاشقة نفسها، العاطفة والجسد، الشيطان امرأة، شباب يحترق، البنات لازم تتجوز، دمي ودموعي وإبتسامتي، عاشق الروح، أبو ربيع، المسلسل الإذاعي أرجوك لا تفهمني بسرعة، بدور، الوفاء العظيم، الرداء الأبيض، أجمل أيام حياتي، حب أحلى من الحب، الظلال في الجانب الآخر، صابرين، قمر الزمان، سنة أولى حب، لا يا من كنت حبيبي، لا وقت للدموع، سونيا والمجنون، جنون الحب، حب فوق البركان، وداعاً للعذاب، اذكريني، اسكندرية ليه، القاضي والجلاد، رحلة النسيان، إلا دمعة الحزن، أقوى من الأيام ووتمضي الأحزان.

خلال حقبة الثمانينات قدمت الكثير من الأعمال منها: من الذي قتل هذا الحب، حب لا يرى الشمس، الأقوياء، غداً سأنتقم، الشريدة،  اللعبة القذرة، أنا في عينيه، إعتداء، عنئوب الدم.
قدمت عام 1984 تجربة فريدة وأول تجاربها في التلفزيون من خلال المشاركة في فوازير ألف ليلة وليلة الجزء الأول مع حسين فهمي وشهيرة ومن إخراج عبد العزيز السكري.
تابعت بعده أفلامها في السينما فقدمت: المجهول، عفواً أيها القانون، سعد اليتيم، مدافن مفروشة للإيجار، لعدم كفاية الادلة، امرأة مطلقة، المرأة الحديدية ، أحلام هند وكاميليا والمسلسل الإذاعي الدنيا على جناح يمامة.

عام 1990 قدمت تجربة جديدة من خلال إنشاء شركة إنتاج فني وأول أعمالها كان فيلم سوبر ماركت التي شاركت هي أيضاً في التمثيل فيه إلى جانب عادل أدهم وممدوح عبد العليم وأخرجه محمد خان.
بالإضافة إلى سوبر ماركت، قدمت نجلاء فتحي خلال حقبة التسعينات فقط ستة أفلام هي: تحت الصفر، اللص، اشتباه، احذروا هذه المرأة، ديسكو ديسكو والجراج.

آخر أعمالها كانت عام 2000 حيث قدمت مسلسل زي القمر، فيلم كونشرتو في درب السعادة وفيلم بطل من الجنوب.

آخر أخبار نجلاء فتحي

جميع أخبار نجلاء فتحي