تفاصيل جديدة بشأن التسريب الصوتي المنسوب لـ نجلاء فتحي عن عادل إمام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
تفاصيل جديدة بشأن التسريب الصوتي المنسوب لـ نجلاء فتحي عن عادل إمام

لا تزال أصداء التسريب الصوتي المنسوب للنجمة المصرية الكبيرة نجلاء فتحي، والذي تتحدث فيه عن الفنان الكبير عادل إمام، بصورة وصفها البعض بـ"المسيئة" تسيطر على الساحة الفنية في مصر وعلى الرأي العام العربي بشكل عام.

وقبل أيام، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بتسريب صوتي منسوب للفنانة نجلاء فتحي وهي تتحدث عن الفنان عادل إمام بطريقة "غير لائقة"، حيث تعدت لفظيا على الزعيم وأعماله الفنية ووصفت مشواره الفني بالفاسد.

حديث نجلاء فتحي عن عادل إمام في التسجيل المنسوب لها:

وقالت نجلاء فتحي في التسجيل الصوتي الذي تداوله العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "عادل إمام اللي صنعه الجمهور لا حسني مبارك ولا أنور السادات، لذلك كان لازم يكون مع الشعب، وبعدين مشواره الفني كله فساد لمحبة الفساد".

تابعت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان حريصاً في أفلامه على جعل الفاسد هو المنتصر في النهاية، لافتة إلى رسالة فيلم السفارة في العمارة والتي انتهت بانتصار الكيان الصهيوني على المقاومة "في نهاية فيلم السفارة في العمارة بيقول رسالة إن علاقتنا بالكيان الصهيوني هي اللي هتكون أفيد".

وأكدت نجلاء فتحي أنها كفنانة تعلم جيدا مبدأ "اللف والدوران" الذي اتبعه عادل إمام قائلة: "لا أنا كفنانة عارفة... مبدأ اللف والدوران ده".

كما كشفت نجلاء فتحي أن عادل إمام عرض عليها في فترة الثمانينيات أن تشاركه بطولة إحدى المسرحيات التي قام بعرضها في أسيوط، وكان وقتها يحارب الجماعات الإسلامية ولكنها اعتذرت بسبب سن ابنتها الصغير.

وقالت نجلاء فتحي: "مرة زمان جه عادل إمام قال لي بنعمل مسرحية عشان هما مانعين عرض المسرحيات في الصعيد، وكان وقتها بيحارب الجماعات الإسلامية وما زال، قولت له والله يا عادل أنا بنتي عندها سنتين ومحتاجة لي بس".

أكدت نجلاء فتحي أن موقف عادل إمام من ثورة 25 يناير كان موقفا تعيسا بحسب تصريحها، لافتة إلى أنه لم يقف إلى جانب الشعب الذي صنعه، وفضل الوقوف إلى جانب السلطة الحاكمة.

وأوضحت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان ينصف الفاسد في أفلامه على حساب الشريف، ويظهر الفاسد في النهاية كشخص رابح يحكم البلد "يطلع لك الفاسد بقى معاه مليون جنيه وهو اللي بيحكم البلد".

وأكملت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان يسقي الشعب المصري العسل المر، أي أنه يدس السم في العسل من خلال أعماله الفنية "أنا عشان فنانة فاهمة كان بيعمل إيه".

أكدت نجلاء فتحي أن عادل إمام كان مهتما بالمواطن البسيط في أول مشوار نجوميته خلال فترة السبعينيات من خلال تقديم بعض الأفلام مثل رجب فوق صفيح ساخن أو شعبان تحت الصفر وغيرهما "زمان كنت مهتم بالمواطن الغلبان وقدمت دور الغلبان اللي بيتضرب على قفاه، لكن من أول الثمانينيات ولحد الآخر 40 سنة بتشرب الشعب اللي الحكم عايزه".

تفاصيل جديدة حول التسريب الصوتي:

اتضح أن التسجيل المنسوب لنجلاء فتحي قديمًا وليس حديثًا حيث كان خاصًا بحوار صحافي لمجلة الكواكب المصرية، وهو الحوار الذي تم قبل سنوات عدة في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، وكانت نجلاء فتحي تتحدث عن رأيها في عدد من الفنانين وموقفهم من الثورة في ذلك التوقيت.

كما أن الحوار نشر وقتها في الجريدة الفنية وتداولته بعض المواقع مع ردة الفعل نفسها، بحسب العربية، ومنذ سنوات طويلة تلتزم نجلاء فتحي الصمت وتبتعد عن الأضواء خاصة بعد اعتزالها.

إجراء قانوني ضد نجلاء فتحي بسبب التسريب:

في السياق ذاته، قرر المحامي بالنقض والخبير القانوني أيمن محفوظ، اتخاذ أول تحرك قانوني ضد الفنانة نجلاء فتحي بعد تسريب مقطع صوتي منسوب لها، وهي تتهم الفنان عادل إمام بالفساد والإساءة إلى الشعب وغيرها من التصريحات المهينة التي تضمنها التسجيل.

حيث تقدم أيمن محفوظ، بإنذار للفنان أشرف زكي بصفته نقيب المهن التمثيلية، لضرورة التحرك وفتح تحقيق عاجل بالنقابة للرد على التصريحات المسيئة للفنان عادل إمام.

وأكد أيمن محفوظ في الإنذار الذي أخطر به نقيب المهن التمثيلية، أن هذا العداء الواضح لعادل إمام بقامته وتاريخه، ما هو إلا هجوم على الفن المصري والسكوت عنها سيؤدي إلى كثرة التشاحن والتلاسن بين الفنانين.

ودعى إلى ضرورة لفت نظر نجلاء فتحي بالخروج على السلوك الواجب ومخالفة لوائح النقابة والأعراف بهذه التصريحات التي وصفها بالمسيئة.

جاء في إنذار أيمن محفوظ التالي: "وصفت نجلاء فتحي، الفنان عادل إمام بأنه يحارب الدين وينافق الحكام علي مر تاريخه ويحرض المجتمع علي قبول الظلم والخضوع له، وكثير من  الأوصاف التي تترقى إلى السب والقذف مثل الإلحاد أو تعدد العلاقات النسائية للفنان عادل إمام ولكن أخطر الاتهامات التي وجهتها نجلاء فتحي للفنان عادل إمام أنه يحرض علي التطبيع مع الكيان الصهيوني". 

اختتم البيان: "ولهذا فإننا نتوجه  بهذا الإنذار له لفتح تحقيق بالنقابة وإصدار أوامر إدارية بمنع تكرار مثل تلك الاتهامات بين الفنانين حرصا علي المصلحة العامة للصناعة الفن في مصر وطبقا لنصوص القانون واتخاذ إجراءات من شأنها  إنهاء تلك الظواهر الغريبة علي مجتمع الفن بمصر واتخاذ اللازم قانونا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار