نجوى كرم تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات: ما هي المميزات؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
نجوى كرم تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات: ما هي المميزات؟
مقالات ذات صلة
أحلام وأنغام ونانسي عجرم.. أجمل تسريحات الفنانات بأنامل طوني صوايا
أبرز محطات نجوى كرم: شمس الأغنية اللبنانية التي تربعت في قلوب عشاقها
نجوى كرم تهنىء جو رعد بعيد ميلاده: "يا أطيب قلب وصاحِب الوفى"

أعلنت المطربة نجوى كرم حصولها على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، وذلك وفقا لما جاء في تغريدة نشرتها عبر حسابها في موقع "تويتر" قالت فيها: تشرّفت اليوم باستلام "الإقامة الذهبية" من دولة الإمارات الشقيقة، الله يعزّ قيادتها وشعبها، وساقبت إنّو عيد ميلادي وصارت الفرحة اثنين.

وأرفقت المطربة اللبنانية نجوى كرم تغريدتها على "تويتر"، برابط لأغنية "زايد مجدها" التي أصدرتها مطلع العام الحالي.

كما نشرت على حسابها الشخصي بموقع "انستقرام" صورها أثناء استلامها الإقامة الذهبية، ظهرت فيها نجوى  كرم وهي تضع البصمة الإلكترونية على الإقامة، وخلال الصور كانت وقطع قالباً من الحلوى عليه أعلام دولتي لبنان والإمارات.

واحتفلت الفنانة نجوى كرم بعيد ميلادها الـ55 الموافق 26 فبراير حيث تحولت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصات لتقديم التهاني لها، من قبل عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في الوطن العربي ومن قبل عدد كبير من زملائها من لبنان و العالم العربي.

وكان قد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، في 2020 عن  الإقامة الذهبية الخاصة لمدة 10 سنوات والمخصصة لأفضل وألمع المواهب الوافدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الميزة الجديدة يمكن منحها لذوي الدرجات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي أو علم الأوبئة والفيروسات، وحاملي شهادات الدكتوراه والأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية.

و منذ أن تم الإعلان عن أن المواهب العالمية ستتمكن من الحصول على الإقامة الذهبية حتى تقدم لها عدد كبير من مشاهير العالم  وقد اخترنا تسليط الضوء على البعض منهم.

وكانت دولة الإمارات قد طبقت في عام 2019 نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

 وبحسب البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة: يتيح هذا النظام الجديد للمقيمين، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.

كما تتيح الإقامة الذهبية التمتع بنسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

وفي صدارة قائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية يأتي قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يُعرف عنه أنه زائر دائم للإمارات.

النجم البرتغالي هو الشخص الأكثر متابعة على "انستقرام" وينشر بانتظام صور مغامراته في هذه المدينة مع عائلته، كما أن رونالدو صديق حميم للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

ومنحت دولة الإمارات الإقامة الذهبية لعددٍ من مشاهير الفن في العالم العربي مؤخراً، كالفنّان المصري محمد رمضان، والمطربة لطيفة التونسية، والمطرب اللبناني راغب علامة، وخبير التجميل دكتور نادر صعب بحصوله على الإقامة في الإمارات.

كما يعد نوفاك ديوكوفيتش لاعب تنس صربي محترف، يحتل المرتبة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس، وقد فاز بلقب بطولة دبي للأسواق الحرة للتنس 2020، و قد حصل أيضًا على تأشيرة البطاقة الذهبية.

حب الفنانين العرب لدولة الإمارات أصبح واضحاً على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد احتفالهم بـ "مسبار الأمل" الإماراتي في 9 فبراير الماضي، والذي وصل إلى مدار الالتقاط حول المريخ، ليكون بذلك أول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف الكوكب الأحمر.

حيث أعرب كاظم الساهر عن شعوره بفخر كبير، حينما يرى الإمارات تحقق لذاتها، ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، لافتا إلى أن هذا الحدث العربي، يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوما على تبوؤ المكانة التي تستحقها.

كما قالت الفنانة الإماراتية أحلام فى تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر :نحن على موعد مع إنجاز آخر يتحقق بوصول مسبار الأمل إلى المريخ ، في هذه المناسبة الاستثنائية تملؤنا مشاعر الفخر والامتنان تجاه قيادتنا الرشيدة التي استطاعت برؤيتها الفريدة أن تصنع هذا الإنجاز الاستثنائي ليكون بمثابة منارة تلهم الأجيال المقبلة في الوطن العربي.

فيما غرد الفنان الكبير راغب علامة، أمس قائلاً: " يوليو 2020  كان يوم تاريخي لدولة الإمارات لما أطلقوا مسبار الأمل بنجاح! وتاريخ 9 فبراير 2021 رح يكون انشالله يوم تاريخي لما يوصل المسبار على مدار الكوكب الأحمر! ترقبوا الحدث وندعو  لإمارات الخير والتطور بالنجاح الدائم.

وقالت الفنانة السورية أصالة: "فخر واعتزاز أبسط مشاعرنا تجاه دولة شيوخها حملوا الأمانة ولأبعد حدود السّماء ارتقوا وعمِلوا وفكّروا وطوّروا..عاشت دولة الإمارات وطن يشعّ أماناً وجمالاً وتقدّم .. مسبار_الأمل

وقالت الفنانة المصرية رانيا يوسف: "طموح العرب يعانق اليوم الفضاء، لا شيء يصبح مستحيلًا مع العمل والجهد، وحان وقت انتظار نتيجة هذا العمل الضخم العربي كل الدعم لـ #مسبار_الأمل في الحدث الأهم اليوم 9 فبراير 2021 #العرب_إلى_المريخ #لا_شيء_مستحيل#مسبار_الأمل.

ويُعدّ مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ أول مشروع عربي لدراسة الكوكب الأحمر، فيما يعتبر مسبار الأمل مشروعًا طموحًا لتسجيل حضور علمي وبحثي عربي في مجال استكشاف الكوكب، لتكون الإمارات خامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز.

ويُذكر أن رحلة "مسبار الأمل" كانت قد انطلقت من مركز تانيغاشيما الياباني في 20 من يوليو 2020، في وزن آلي يصل إلى 1350 كيلوغراماً، وهو بحجم سيارة رباعيّة الدفع تقريبًا. وقد استخدم منصة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للإطلاق من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني.

وقد أكد مسؤولون إماراتيون أن تلك المناورة، لدخول مدار المريخ هي "الأكثر أهمية وتعقيدًا"، مشيرين إلى أنه سيكون لإبطاء سرعة المركبة الفضائية إلى الحدّ الذي يسمح بإدخالها في مدار الجاذبية شأن كبير.