نصائح للعروس قبل الزواج

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
نصائح للعروس قبل الزواج
مقالات ذات صلة
10 أفكار هدايا للعروس
أفكار لحفلات الزواج في البيت
اكتشفي إتكيت الأعراس

تتميز مرحلة الخطوبة بمشاعرها الفياضة التي يمكن أن تُنسيكِ تعبكِ طيلة هذه الفترة المليئة بالمستجدات والتحضيرات وتقليص الوقت المخصص لكِ شخصياً، لا سيما وأنكِ مضطرة لإمضاء الوقت الكافي مع شريك حياتكِ، بالإضافة إلى الالتزامات العائلية ربما مع أهل خطيبكِ، وغير ذلك من الأشغال والمهام خلال هذه الفترة.

لذا، يمكن أن تشعري بأنكِ فاقدةٌ للسيطرة على تنظيم وقتكِ وإنجاز كل المهام المطلوبة قبل موعد زفافكِ، من هنا، جئنا لكِ بهذا المقال الذي يعرض أبرز نصائح للعروس قبل الزواج، تشمل ما يتوجب فعله وما ينبغي تجنّبه قبل حلول موعد الزفاف الذي تهتم كل أنثى بتفاصيله.

نصائح للعروس في فترة الخطوبة:

  • عند بدايات التحضير لحفل زفافكِ والمرحلة الجديدة من حياتكِ، خصّصي دفتراً لتدوين المهام التي ترغبين بإنجازها والمواعيد النهائية لكل مهمة، بالإضافة إلى قائمة المشتريات التي تحتاجين إليها، واستمري بمراجعة هذه القائمة وشطب المشتريات والمهام التي أنجزتِها أولاً بأول، وهذه الخطوة من أبرز ما نذكره لكِ من نصائح للعروس قبل الزفاف. [1]
  • اعلمي أن الأواني الصغيرة وإكسسوارات المطبخ "باهظة الثمن" إذا ما قارنتِها بمدى جدواها في المطبخ مقابل الأواني والأدوات الأساسية؛ لذا، وقبل ذهابكِ لأسواق الأدوات المنزلية، احصري جميع متطلباتكِ الأساسية، بحيث تُسجّلين قائمةً بما ستستعملينه حقاً في منزلكِ وتتجنّبين ما هو فائض عن الحاجة، فذلك من شأنه توفير تكاليف الزفاف وصرفها في جوانب أخرى أكثر نفعاً لكِ على المدى البعيد.
  • اطلبي المساعدة من أهلكِ وصديقاتكِ اللاتي تثقين بهنّ، في حال احتجتِ لاستشارةٍ ما أو مساعدةٍ ما أثناء التحضير ليوم زفافكِ، فذلك لا يستدعي الشعور بالحرج، إذ يمكنكِ مساعدتهنّ ورد المعروف لهنّ في مناسباتهنّ المستقبلية.
  • تجبني التوقف عن تناول الطعام أو تجربة حمية غذائية جديدة وقاسية، فالوقت الذي يسبق زفافكِ لا يحتمل التجربة، كما أنه يتطلب منكِ أن تكوني بكامل صحتكِ وطاقتكِ وتركيزكِ وحالتكِ النفسية الجيدة.
  • تناولي الأغذية الطبيعية والأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات طيلة فترة خطوبتكِ؛ حتى ينعكس ذلك على نضارة بشرتكِ عندما يحين موعد الزفاف. [1]
  • احرصي على تعيين الموعد المؤكد لحفل زفافكِ قبل مدة كافية؛ حتى تستعدي أتم الاستعداد لهذا اليوم، وتكوني على دراية بالموعد الأكيد لحفل زفافكِ، دون أن تتركي ذلك للأيام الأخيرة، حتى لا تواجهي دفعاتٍ متتالية من المشاكل والعقبات الطارئة.
  • في ضوء جائحة كورونا، انخفضت معدلات التجمعات إلى حدٍّ كبير، وبات من الواجب الالتزام بعدد محدد في التجمعات، ومع ذلك، عليكِ تحديد الضيوف المدعوّين إلى حفل زفافكِ، وإقرار ذلك مبكراً، بحيث تُرسلين الدعوات قبل شهرين من موعد الزفاف.
  • احجزي موعداً عند خبيرة المكياج ومصففة الشعر "المحترفة" قبل شهر على الأقل من موعد الزفاف، فعادةً ما يكون حجز المواعيد عند خبراء المكياج وتصفيف الشعر فيه شيء من الصعوبة؛ لذا عليكِ حسم الأمر مبكراً واختيار الجهة التي ترغبين بالتعامل معها وحجز الموعد قبل مدة كافية من يوم الزفاف. [1]
  • تخيّلي الأعوام المقبلة من حياتكِ الزوجية، ورغبتكِ بأن يشاهد أبناؤكِ وأحفادكِ حفل زفافكِ المميز، وتذكّري مدى أهمية أن تكون إطلالتكِ مثاليةً في هذا اليوم، وموثّقة من خلال الصور؛ لذا عليكِ اختيار مصورة محترفة تساعدكِ في الحصول على إطلالة أنيقة بالصور التذكارية.

نصائح للعروس قبل الزواج بأيام:

  • احرصي على إنجاز المهام التي لديكِ مبكراً قبل أيام من الزفاف، بحيث تكونين متفرغة للاسترخاء والراحة في اليوم الذي يسبق موعد زفافكِ؛ حتى تكوني مستعدة لهذا اليوم وملؤكِ الطاقة والحيوية، بالإضافة إلى الانعكاس الإيجابي الذي تتركه الراحة الجسدية على حالتكِ النفسية والتقليل من توتّركِ في اليوم الأخير قبل الزواج.
  • تجنبي تغيير قصة شعركِ أو لونه خلال الأسبوع الأخير قبل موعد الزفاف، وذلك لعدة أسباب؛ منها أنكِ تحتاجين لبعض الوقت حتى تعتادي على هيئتكِ الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية تغيير القصة أو الصبغة الجديدة في حال لم تعجبكِ خلال مدة زمنية جيدة قبل زفافكِ، عدا عن أن الصبغات الكيميائية قد تسبب الضرر لشعركِ، الأمر الذي يتطلب منكِ عنايةً فائقة بشعركِ قبل موعد زفافكِ بشهر- على الأقل-.
  • إذا كنتِ تُفكّرين بعمل تقشير كيميائي أو بالليزر فتجنبي ذلك خلال الأسبوع الأخير قبل زفافكِ، واحرصي على عمله قبل شهر أو أكثر من موعد زفافكِ، بناءً على استشارة المختصين بهذا الأمر والذين سيرشدونكِ إلى الفترة التي يستمر فيها الجلد بالتقشير بعد الخضوع للتقشير الكيميائي أو الليزر، كما أن ردود الفعل التحسّسية (ردود فعل الجسم) تختلف من شخصٍ لآخر، كلٌّ حسب طبيعته.
  • تفادي الخضوع لأي عملية تجميل أو وضع الفيلر والبوتوكس أو عمل تاتو لحواجبكِ في الأسبوع الأخير قبل زفافكِ؛ لأن لون التاتو يكون قويا جداً في الفترة الأولى بعد رسمه، كما أنه يحتاج إلى "رتوش" فيما بعد حتى يبدو طبيعياً. [2]
  • حاولي أن تقضي الكثير من الوقت مع أهلكِ وصديقاتكِ في الأيام القليلة التي تسبق الزفاف، خاصةً وأن هذه الأوقات لن تتكرر، وستكونين مشغولةً للغاية في بداية المرحلة الجديدة من حياتكِ. [1]
  • احرصي على قياس وتجربة ارتداء فستان زفافكِ عدة مرات قبل موعد الحفل؛ حتى تتأكدي من ملاءمته لكِ من حيث التصميم، والحجم أو المقاس، بالإضافة إلى وزن الفستان الذي يجب أن يُتيح لكِ التحرك أثناء ارتدائه بكل سلاسة.
  • اجلبي حذاءً مريحاً لحفل الزفاف، بحيث يكون اختياركِ مبنياً على الإحساس بالراحة وسهولة التحرك فيه، وليس لمجرد إعجابكِ بحذاءٍ ما قد يكون ذا كعبٍ مرتفع للغاية ويرهق ظهركِ وقدميكِ في يوم الزفاف الذي يتطلب منكِ أن تكوني مرتاحة ومسترخية، وبطاقة وحيوية مرتفعتين. [1]
  • مسؤولية إتقان التصوير لا تقع بالكامل على عاتق المصورة، فمهما وفّرت من معدات إضاءة، لا بد وأن تحرصي على وضع إضاءة جيدة ومناسبة في قاعة حفل الزفاف؛ لأن الإضاءة الملائمة هي سر الإطلالة المثالية والجاذبة في الصور.
  • اختاري أغنية رومانسية لترقصي عليها مع شريك حياتكِ، بحيث تعكس الأغنية علاقتكما بصدق؛ وذلك بهدف انسجامكِ مع الأغنية وشعوركِ بالأمان والأحاسيس الإيجابية في هذا اليوم الذي قد تعيشين فيه شيئاً من مشاعر التوتر.
  • اجلبي حقيبة صغيرة تحتوي على بعض قطع المكياج، واتركيها بحوزة إحدى أخواتكِ أو صديقاتكِ يوم الزفاف؛ وذلك لتعديل مكياجكِ في حال استدعى الأمر، وهذه الخطوة من أهم النصائح للعروس قبل الزواج؛ حتى لا يفسد يومكِ المميز لأي سببٍ من الأسباب وتضمني إطلالةً متكاملة ومثالية. [1]

نصائح للعروس قبل الزواج بيوم:

  • ضعي الماسكات المرطبة لبشرتكِ والأقنعة التي تمنحها النضارة والإشراقة الطبيعية قبل يوم من موعد زفافكِ، الأمر الذي يساعدكِ في الشعور بالاسترخاء والراحة، ويعكس إحساساً إيجابياً بداخلكِ.
  • تجنبي تجربة أي مستحضرات للعناية بالصحة والجمال في اليوم الأخير قبل موعد زفافكِ؛ تفادياً للإصابة بأي نوع من التحسس أو التهيّج أو حدوث آثار جانبية لا تُحمد عُقباها، وهذه النقطة من أهم ما نقدمه لكِ من نصائح للعروس قبل الزواج؛ لذا عليكِ أن تأخذيها بعين الاعتبار.
  • حاولي أن تقضي وقتاً كافياً وممتعاً مع أهلكِ وأصدقائكِ في اليوم الأخير قبل زفافكِ، فهذا يُسهم بشكلٍ كبير في تحسين مزاجكِ والتخفيف من تفكيركِ وتوتّركِ الزائد لاقتراب موعد زفافكِ، كما يمكنكِ إمضاء بعض الوقت مع خطيبكِ، إذا كان ذلك يحد من شعوركِ بالتوتر، كما أنكما يمكن أن تنسجا معاً ذكريات جميلة في آخر يوم من فترة الخطوبة. [2]

شاهدي أيضاً: خلطات تبييض للعروس

وبعدما ذكرنا لكِ مجموعة نصائح للعروس قبل الزواج، نود الإشارة إلى أنه وبقدر تمكّنكِ من تنظيم مرحلة الخطوبة وتقسيم المهام خلالها، وترتيب الأولويات، سيكون من السهل عليكِ إتمام باقي المهام، مهما ثقلت وكثرت، كما أن ذلك يخفّف من توتّركِ إلى حدٍّ كبير مع اقتراب موعد الزفاف.