هذه الروائح تخلّصكم من التوتر في 5 دقائق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
هذه الروائح تخلّصكم من التوتر في 5 دقائق

العلاج بالروائح هو استنشاق رائحة الزيوت العطرية لتحسين صحتك، حيث يتم تأكيد النظرية عن طريق استنشاق زيوت طبيعية من خلال تحفيز مستقبلات الرائحة في أنفك ، يمكنها إرسال رسائل إلى جهازك العصبي. يُعتقد أيضًا أن لها تأثيرًا خفيًا على أنظمة الجسم الكيميائية والطاقة. لهذا السبب ، غالبًا ما يستخدم العلاج بالروائح كعلاج طبيعي لتخفيف القلق والتوتر.

حشيشة الهر

الناردين هو زيت تم استخدامه منذ العصور القديمة. يُعتقد أنه يحتوي على مركبات تعزز النوم وتهدئة الأعصاب. يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ خفيف على الجسم.

طريقة الاستخدام: أضف بضع قطرات منزيت حشيشة الهر لناشر للعلاج بالروائح ويستنشق. الناردين قد يجعلك تشعر بالنعاس أو الاسترخاء.

الخزامى

اللافندر هو أحد أشهر زيوت العلاج بالروائح. وفقًا لبحث عام 2012 ، يُعتقد أن العلاج العطري بالخزامى يهدئ القلق من خلال التأثير على الجهاز الحوفي ، وهو جزء الدماغ الذي يتحكم في العواطف.

طريقة الاستخدام: استمتع بحمام اللافندر المريح عن طريق الجمع بين عدة قطرات منهزيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من الزيت الناقل أو هلام الاستحمام غير المعطر. قلب الخليط في ماء الاستحمام الدافئ قبل الدخول مباشرة.

الياسمين

زيت الياسمين له رائحة زهرية رائعة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، فإن استنشاق زيت الياسمين يمكن أن يعزز الشعور بالرفاهية والرومانسية. على عكس بعض الزيوت الأساسية الأخرى المستخدمة للقلق ، يُعتقد أن زيت الياسمين يهدئ الجهاز العصبي دون التسبب في النعاس.

طريقة الاستخدام: يستنشقزيت الياسمين من الزجاجة مباشرة أو السماح للرائحة بملء الغرفة من خلال موزع.

الريحان

المعروف أيضًا باسم التولسي ، ليس الريحان الذي تستخدمه عند صنع اللازانيا. لكنها من نفس العائلة. يحتوي على الأوجينول ، وهو مركب يمنحه رائحة النعناع الحارة. بالنسبة الىبحث 2014مصدر موثوق، الريحان المقدس هو عشب مُكَوِّن أظهر نتائج واعدة في علاج الإجهاد البدني والعقلي.

طريقة الاستخدام: إن الأوجينول فييمتلك الريحان المقدس رائحة قوية ، لذا فإن القليل منه يقطع شوطًا طويلاً. أضف بضع قطرات إلى موزع العلاج العطري واستنشقه حيث يتناثر الزيت في جميع أنحاء الغرفة.

الريحان الحلو

يأتي زيت الريحان الحلو من نفس الأعشاب التي تستخدمها لصنع صلصة المارينارا. في العلاج بالروائح ، يُعتقد أنه يساعد في تهدئة العقل وتخفيف التوتر.

طريقة الاستخدام: أضف عدة قطرات منزيت الريحان الحلو إلى ناشر الغرفة أو يستنشق من خلال أنبوب الاستنشاق.

البابونج

يشتهر البابونج بخصائصه المهدئة والمهدئة ورائحته المسكرة. لا يوجد الكثير من الأبحاث حول زيت البابونج الأساسي للقلق، ومع ذلك ، أن مكملات البابونج قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق العام الخفيف إلى المتوسط .

طريقة الاستخدام: تدليك مخففزيت البابونج على بشرتك أو إضافته إلى حمام دافئ.

روز

يتم استخراج زيت الورد الأساسي من بتلات الورد. الورود لها رائحة الأزهار الساحرة المعروفة بأنها تريح الحواس.

طريقة الاستخدام: انقعي قدميك في حوض مملوء بالماء الدافئ ومخففزيت الورد الأساسي . يمكنك أيضًا إضافة زيت الورد إلى المرطب المفضل لديك غير المعطر أوزبدة الشيا وتدلك في الجلد.

اللبان

يتكون زيت اللبان من راتنج شجرة Boswellia. له رائحة مسكية حلوة يعتقد أنها تخفف من القلق. فإن تدليك اليدين بالزيوت العطرية باستخدام مزيج من اللبان والخزامى والبرغموت أدى إلى تحسين القلق والاكتئاب والألم لدى الأشخاص المصابين بسرطان عضال.

طريقة الاستخدام: تدليك مخفف زيت اللبان على يديك أو قدميك. يمكنك أيضًا إضافة اللبان إلى الناشر.

بلسم الليمون

بلسم الليمون له رائحة منعشة ورائعة. في العلاج بالروائح ، له تأثير مهدئ وترميمي. معظم قصص النجاح في استنشاق بلسم الليمون للقلق هي قصص قصصية. قد يساعد تناول كبسولات المليسة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق الخفيفة إلى المتوسطة. قد يحسن النوم أيضًا.

كيف تستعمل: بلسم الليمون هو زيت رائع يمكن إضافته إلى الموزع لإضافة رائحة إلى الغرفة بأكملها. يمكنك أيضًا استنشاقه مباشرة.

البردقوش

يُعرف أيضًا باسم البردقوش ، ويُعتقد أن البردقوش الحلو يهدئ التوتر والقلق. كما أنها تستخدم لتخفيف الصداع ، وهو عرض شائع للقلق. هناك القليل من الأدلة العلمية لدعم فعالية البردقوش للقلق. لا يزال ، هو العلاج الشعبي لكثير من المعالجين بالروائح.

طريقة الاستخدام: مخفف البردقوش بزيت ناقل ويفرك في صدغك. يمكنك أيضًا وضعه على معصميك أو إضافته إلى ناشرة.

الشمر

يشتهر الشمر بتوابل الطبخ. له رائحة اليانسون ويستخدم لعلاج العديد من الآثار الجانبية للقلق مثل مشاكل الجهاز الهضمي. قد يساعد أيضًا في تخفيف القلق المرتبط بانقطاع الطمث والحالات الأخرى.

طريقة الاستخدام: يضاف المخففزيت الشمر في حمام دافئ للمساعدة على استرخاء جسمك وعقلك.