التدليك السويدي للتخلص من التوتر والألم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
التدليك السويدي للتخلص من التوتر والألم

التدليك السويدي هو ما يتخيله معظم الناس عندما يفكرون في التدليك فهو يحتوي على الكثير من الفوائد التدليك العديدة، حيث أثبت أن جلسة واحدة توفر تأثيرات قابلة للقياس، يتضمن ذلك تقوية جهاز المناعة وتوفير الاسترخاء وتخفيف التوتر، بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تكوني قد حصلتي على تدليك من قبل، فإن التدليك السويدي يعد مقدمة ممتازة للراحة والتخلص من التوتر.

ما هو التدليك السويدي

يمكن إرجاع التدليك إلى أكثر من 5000 عام إلى الهند القديمة ، حيث تم تطوير طرق التدليك السويدي في خمسينيات القرن التاسع عشر. كانت تهدف إلى تحسين الدورة الدموية وتخفيف توتر العضلات وتحسين المرونة ومساعدة الجسم على التخلص من النفايات، يساعد التدليك السويدي الأساسي لكامل الجسم على الاسترخاء عن طريق تخفيف التوتر العام والتوتر في العضلات. سيكون له أيضًا تأثير مهدئ على العقل حيث يساعد على إزالة السموم من الجسم وتقليل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. سيبدأ بشكل عام من مقدمة كتفيك ويمارس أسفل الجسم ثم ساقيك. مع قيامك بعد ذلك بالاستلقاء على الجزء الأمامي ، سيستمر التدليك في رفع رجليك ، وأسفل الظهر ، ثم الانتهاء في الجزء العلوي من الظهر ومنطقة الرقبة.

فوائد التدليك السويدي

يمكن أن يكون للتدليك السويدي فوائد عديدة. الأكثر وضوحا هو الشعور بالاسترخاء وتقليل التوتر والقلق. إلى جانب ذلك هناك شعور بتوتر أقل في عضلاتك لأن الاثنين مرتبطان إلى حد كبير، مع تحسن المرونة الكلية نتيجة لذلك. يمكن أن يساعد هذا بدوره في حل مشكلات النوم، سواء كان ذلك هو النوم أو الاستيقاظ طوال الليل أو الاستيقاظ مبكرًا جدًا. ستتحسن جودة نومك أيضًا.

تشمل الفوائد الأخرى تقوية جهاز المناعة لديك وهو ما تم إثباته في العديد من الدراسات. ويرتبط هذا جزئيًا بزيادة الدورة الدموية. يعمل التدليك السويدي أيضًا على تحسين الدورة الدموية للجهاز اللمفاوي والتخلص من السموم. هذا يمكن أن يساعد في احتباس الماء والشعور "بالانتفاخ".

التمارين المستخدمة في التدليك السويدي

يمكن أن يتضمن التدليك السويدي عدة ضربات مختلفة ، ولكن لن يتم استخدام جميعها في كل تدليك.

اللمس الخفيف في التدليك السويدي

يعني التجويف ، اللمس الخفيف ، وهو أكثر السكتات الدماغية شيوعًا المستخدمة في التدليك. إنه ينطوي على تجتاح الجزء العام من الجسم بدلاً من التركيز على منطقة معينة. على سبيل المثال ، عادةً ما يتم استخدام الجروح على الظهر بالكامل لتدفئة العضلات. ثم يتم استخدام تقنيات مختلفة ، مثل الحجر الجيري ، في أسفل الظهر ثم في منتصفه ثم أعلى الظهر.

تمارين العجن في التدليك السويدي

يأتي بيتريساج من كلمة فرنسية تعني العجن. هذه التقنية أعمق وتتضمن المزيد من الضغط. يتم استخدامه لضغط وضغط العضلات الأساسية للمساعدة على الاسترخاء وتمرين العقد. إنه مشابه لتدليك الأنسجة العميقة ولكنه أقل كثافة وأكثر تركيزًا على الاسترخاء. إذا كنت تريد تدليكًا سويديًا للاسترخاء فقط ، فيمكن استبعاد هذه التقنية.

تقنيات الإيقاع في التدليك السويدي

تتضمن تقنيات الإيقاع القرصنة والتقطيع والحجامة. هذه مجرد طرق مختلفة قليلاً "لضرب" العضلات بلطف بأجزاء مختلفة من اليد. هذا يساعد على إرخاء عضلاتك وتفكيك التصاقات تحت الجلد. إنه أكثر استرخاءً وإمتاعًا مما يبدو ، ويستخدم أحيانًا في نهاية التدليك كوسيلة لتنشيطك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على تدليك سويدي للمساعدة في التخلص من التوتر أو النوم بعد ذلك بفترة وجيزة ، فيمكن استبعاد الإيقاع.

تمارين التمتد في التدليك السويدي

كما يوحي الاسم ، فإن هذا ينطوي على شد عضلات مختلفة ويمكن أن يكون إما تمددًا سلبيًا أو تمدد PNF. السلبي ينطوي على البقاء مسترخيًا أثناء تطبيق التمدد ، بينما يتمدد PNF تدفعه بلطف للخلف، كلاهما سيزيد من المرونة ويقلل من التوتر. على الرغم من أن الإطالة ليست بشكل عام جزءًا من التدليك السويدي إلا أنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار